الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 2 آذار (مارس) 2016

ولي ولي العهد السعودي وقادة الجيش يعزون عائلة جندي سوداني قتل باليمن

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 2 مارس 2016 ـ قدم رئيس هيئة الأركان المشتركة بالجيش السوداني وولي ولي العهد السعودي، الأربعاء، واجب العزاء لعائلة الرقيب قي القوات المسلحة السودانية هيثم الطيب حمد الذي لقي مصرعه باليمن، في يناير الماضي، وزار عدد من قيادات الجيش منزل الأسرة بضاحية جبل الأولياء جنوبي الخرطوم، الأربعاء.

JPEG - 21.2 كيلوبايت
جثمان أول قتيل من القوات السودانية باليمن لحظة وصوله مطار الخرطوم ـ الجمعة 29 يناير 2016.. صورة من المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية

ويعد الطيب أول جندي سوداني يقتل ضمن قوات التحالف العربي التحالف العربي التي كانت تشارك في عملية عسكرية برية لتحرير بلدة الشريجة على حدود محافظة تعز (وسط اليمن).

وشارك السودان ضمن التحالف العربي، في عملية "عاصفة الحزم" التي تقودها المملكة العربية السعودية ضد جماعة الحوثي، لإعادة الأمن والإستقرار لليمن.

وأعلن رئيس هيئة أركان الجيش الفريق أول عماد الدين عدوي، في كلمة له أمام عائلة الطيب، تمسك القوات المسلحة بما أسماها "المبادئ والقيم" التي "استشهد" من أجلها الطيب ورفاقه.

في ذات السياق بعث الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي برسالة تعزية لأسرة الرقيب هيثم الطيب حمد.

وعبر، ولي ولي العهد السعودي عن خالص تعازيه لأسرة "الشهيد" سائلا الله أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة.

بدوره، أعرب ممثل العائلة الشيخ محمد بركات، عن شكرهم وتقديرهم إنابة عن العائلة لرئيس هيئة الأركان المشتركة ووفده.

ورافق رئيس الأركان المشتركة في زيارته كل من وزير الدولة بالدفاع الفريق أول إبراهيم محمد الحسن، ورئيس هيئة الإستخبارات العسكرية الفريق علي محمد سالم، ونائب رئيس أركان القوات البرية للعمليات والتدريب الفريق دفع الله الرحيمة واللواء عثمان محمد الأغبش يوسف مدير الادارة العامة للتوجيه والخدمات وعدد من قادة القوات المسلحة.

وتشير "سودان تربيون" إلى أن الجيش السوداني أكد في يناير الماضي سقوط أول قتيل من جنوده في اليمن إثر حادث عرضي وقع أثناء عمل إداري تمثل في إزالة وحرق أنقاض خارج مخيم الجنود السودانيين في عدن.

وطبقا للمتحدث باسم الجيش العميد أحمد خليفة الشامي، حينها، فإن وكيل العريف هيثم الطيب من أبناء منطقة الهلالية بولاية الجزيرة، كان ضمن جنود يؤدون أعمالا إدارية بمقر القوات السودانية في عدن، تتمثل في جمع وحرق أنقاض تسببت في انفجار مقذوف أصابه في رأسه.

وأرسل السودان قوات على دفعتين إلى اليمن للمشاركة في عمليات استتباب الأمن في المدن التي حررتها القوات الشرعية مدعومة بقوات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية لكسر شوكة الحوثيين الشيعة في اليمن.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

قوش .. تحطيم الصندوق 2018-02-20 18:19:16 بقلم : سلمى التجاني دشَّن صلاح عبدالله قوش مدير الأمن والمخابرات ، خطته في عهده الثاني ، بتصريحاتٍ حملتها صحف اليوم . وعلى عكس توقعات قلَّة من المراقبين بأنه سيبدأ عهده الجديد بتفكير خارج الصندوق ، فإذا به يحطم الصندوق ( (...)

عودة "قوش" أم عودة طه ؟ 2018-02-19 20:04:06 بقلم : عبدالحميد أحمد أعقب توقيع اتفاق السلام الشامل (2005) حدثاً مهماً على صعيد الجبهة الداخلية لنظام الإنقاذ، وافى صعود مجموعة جديدة ضمن محاور الصراع على السلطة الذي اشتد بين مكونات النظام، انكسفت على إثر ذلك سلطة "على (...)

في سجن كوبر ... رجل يعض (كلب) 2018-02-19 20:00:32 بقلم : سلمى التجاني في الصحافة كثيراً ما نردد أن الخبر هو عندما يعض رجلٌ كلباً وليس العكس. عندما دعت إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتغطية خبر إطلاق سراح المعتقلين السياسيين من سجن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.