الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 13 حزيران (يونيو) 2017

رئيس (يوناميد) يجتمع الى حركتي مناوي وجبريل في باريس

separation
increase
decrease
separation
separation

باريس 13 يونيو 2017- عقدت حركتا العدل والمساواة، بقيادة جبريل ابراهيم، وتحرير السودان– قيادة مناوي، إجتماعا في باريس، بالممثل المشترك لبعثة الأمم المتحدة والإتحاد الأفريقي في دارفور (يوناميد) جيرمايا ماما بولو، لمناقشة التطورات في اقليم دارفور.

JPEG - 34.8 كيلوبايت
الوسيط المشترك في صورة جماعية مع جبريل ابراهيم ومني مناوي وأعضاء الوفود في باريس في يوم 3 مايو 2017 ( سودان تربيون)

وقالت الحركتان في بيان مشترك، الثلاثاء، إن اللقاء الذي التأم في التاسع من الشهر الجاري، بدعوة من رئيس (يوناميد) ناقش الوضع السياسي الحالي في السودان والتطورات الأخيرة في دارفور "خاصة استئناف الأعمال القتالية المسلحة وتفاقم الأزمة الإنسانية والحاجة إلى وقف فعال للأعمال العدائية التي يمكن رصدها وقابلة للتحقق منها مما يمهد الطريق أمام مفاوضات سياسية شاملة".

ويجئ هذا الإجتماع قبل جلسة مرتقبة لمجلس الأمن الدولي ينتظر عقدها هذا الاسبوع، لمناقشة الوضع فى دارفور ويتوقع أن يغير المجلس خلالها مهمة عملية حفظ السلام المختلطة الى قوة بناء السلام.

وجددت الحركتان حسب البيان، التزامهما بوقف الأعمال العدائية من جانب واحد ، وأعربتا عن التزامهما بالحل السلمي للصراع ، واتهمتا الحكومة السودانية بانتهاك الوقف الآحادي للعدائيات، من خلال الشروع في عمليات عسكرية "مما أدى إلى مفاقمة الحالة الإنسانية في الإقليم".

ووقعت اشتباكات ضارية في العشرين من الشهر الماضي بين قوات الحكومة السودانية، وتحالف لقوات حركة تحرير السودان والمجلس الإنتقالي، في ولايتي شرق وشمال دارفور، ، وقالت الخرطوم إن المتمردين دخلوا المنطقة من جنوب السودان وليبيا.

وأظهر البيان المشترك للحركتين بالغ القلق إزاء انتهاك الحكومة السودانية، للقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان فيما يتعلق بمعاملة أسرى الحرب واستخدام القصف الجوي ضد المدنيين والقتل خارج نطاق القضاء والتشريد الجماعي.

كما حثتا بعثة (يوناميد) والمجتمع الدولي على الاستجابة السريعة للحالة الإنسانية المتدهورة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

كُتّاب قيد الاستقطاب 2017-08-13 22:58:30 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) وقعت مؤخرا وبمحض الصدفة ضمن تلال وثائق ويكيليكس المسربة من مواقع الحكومات على وثيقة مثيرة للدهشة حملت توقيع وزير الخارجية السعودي، حفظه الله. وتتعلق الوثيقة بكاتب صحافي (...)

ماذا حدث و يحدث داخل الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال؟ (4-4) 2017-08-13 10:01:35 ناصف بشير الأمين في الجزء الأول من هذا المقال، قدمنا تلخيصا للوقائع و الأحداث الرئيسية لأزمة الحركة الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال وذلك بالإعتماد على الوثائق والبيانات الصادرة من طرفي الخلاف كمصادر أولية. بدأت هذه (...)

في الشراكة الأوربيَّة مع أقطار في إفريقيا والبحر الكاريبي والمحيط الباسفيكي (1من 2) 2017-08-12 11:31:39 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk مقدِّمة لعلَّ كثيراً ما ميَّز الإنسان نفسه عن الحيوان ليس لأنَّه يفكِّر ويعقل فحسب، بل لأنَّ تفكيره قد هداه إلى ابتكار وسائل إنتاج غذائه وعلاجه ولباسه، وتسخير الموارد (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.