الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 8 آذار (مارس) 2016

رداءة الخدمات في البصات العاملة بين (أمدرمان ـ الفاشر) تثير استياء المسافرين

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 8 مارس 2016 ـ اشتكى المواطنون بدارفور، غربي السودان، من رداءة الخدمات وتجاوز المعايير في البصات السفرية العاملة على خط "أمدرمان ـ الفاشر ـ نيالا"، وقالوا إن ثمة "ملاحظات سلبية" تقتضي تدخل السلطات لحسمها.

JPEG - 44.9 كيلوبايت
بصات سفرية محتجزة على طريق الفاشر - نيالا "سودان تربيون" ـ إرشيف

وقال المواطن سليمان علي بركة من مدينة الجنينة لـ(سودان تربيون)، الثلاثاء، إن أصحاب البصات السياحية يستغلون ركاب نيالا والجنينة على وجه الخصوص ويضاعفون تعرفة التذاكر، واضاف أنهم تفاجئوا بالزيادة بمدينة الفاشر علاوة على اكتظاظ البص بأمتعة الركاب بممر البص.

وصعد مجموعة من الشباب، بالفاشر الثلاثاء، سموا أنفسهم بمبادرة (من أجل المواطن) بتصعيد أمر البصات السياحية ورفعوا مذكرة للجهات المسؤولة ترصد سلبيات تلك السفريات.

وبحسب المذكرة التي تحصلت (سودان تربيون) على نسخه منها، فإن أصحاب البصات يضعون بضائعا تخص التجار داخل صناديق أمتعة الركاب مقابل مبالغ هائلة، وبالمقابل توضع أمتعة المسافرين داخل ممر البص ما يعيق تحرك الركاب خاصة النساء بالإضافة الى استغلال الممر لحمل ركاب إضافيين خارج "منفستو" البص.

وأشارت المذكرة الى أخذ مبلغ 100 جنيه من الراكب مقابل قطعة واحدة من الأمتعة التي تخص الركاب، مضيفا أن تعرفة التذكرة "أمدرمان نيالا" بمبلغ 350 جنيه، وهي لا تتضمن أي إجراء بهذا الخصوص.

وأفادت بعدم تقديم أي وجبة أو مياه شرب في عدد من البصات حتى الوصول الى منطقة "أم كدادة"، اضافة الى عدم توقف البص في فترات متلاحقة للصلاة وقضاء الركاب حوائجهم، وذلك قبل وصول البص لمدينة الفاشر 1300 كلم غربي أمدرمان.

واضافت المذكرة ملاحظات سمتها بالسلبية بعد وصول البص لمدينة الفاشر منها معوقات في رفع الأمتعة ونقلها من البص السياحي إلى بصات "النيسان" ومطالبة الركاب بمبلغ 150 جنيه مقابل الحقيبة علاوة على 20 جنيها لحمال الأمتعة.

وبرر محمد احمد صاحب مكتب فرعي للبصات السياحية بموقف الفاشر لـ (سودان تربيون) بأن بعض الركاب لهم أمتعة كثيرة، مما يزيد من قيمة التكلفة، وحول الوجبات أقر بأنها ضعيفة مقارنة بالمسافة الممتدة من الخرطوم وحتى الفاشر.

وأضاف محمد احمد ان هناك بعض من البصات لا تتوفر فيها الوجبات كما أن هناك ركاب لا يرغبون في تناول تلك الوجبات لإعتقادهم بأنها غير جيدة، مناشدا الجهات المسؤولة بمراقبة تلك الوجبات وتشديد الرقابة عليها.

وبشأن عدم توقف البصات لتأدية صلواتهم وقضاء الحاجات قال إن بعض الشركات تريد أن تنافس وتدخل الى مدينة الفاشر كأول بص من أجل السمعة ولفت الأنظار، وأضاف قائلاً: "على السلطات وشرطة المرور الالتفات إلى مثل هذه الظواهر".

وبدأ تنفيذ طريق الإنقاذ الغربي منذ العام 1993 ولم يكتمل إلا 50% منه حيث وصل حتى الآن مدينة الفاشر، وينتظر سكان الجنينة ونيالا وصول الطريق الحيوي إلى مدنهم.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

موت فيدل كاسترو وانفضاح عورة الشيوعيين 2016-12-07 18:35:46 عادل عبد العاطي رحل قبل أيام الطاغية فيدل كاسترو فأتضحت عورة الشيوعيين في مهرجانات الرثاء والتعزية التي اقاموها له في مشارق الأرض ومغاربها وعلى صفحات مواقع التواصل الإجتماعي؛ مرددين الأكاذيب والأساطير عن واحدا من اكثر (...)

إضاءات عابرة حول العلاقة بين فيديل كاسترو والحركة الشعبية 2016-12-05 22:04:04 المحاربون القدامي لا يموتون ياسر عرمان أما أن تحب فيديل كاسترو أو تكرهه، في الغالب لا حياد حينما يتعلق الأمر بفيديل كاسترو، في حياته أو عند مماته، يقف الناس منه على ضفتي نهر، ولكن النهر يمضي، أما عن نفسي فإني من المحبين (...)

من موج القاع إلى السونامي.. دروس يوم العصيان 2016-12-03 13:09:31 د. غازي صلاح الدين العتباني إنه لخطأ كبير أن يهوّن حراس المِحْراب من خطر العصيان الذي جرى في مدينتهم بمسمع منهم ومرآى دون أن يقدروا على منعه. يومها صاروا كعامة القوم ينتظرون النتائج لا يصنعونها. القوانين الآن تغيرت. في (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2016 SudanTribune - All rights reserved.