الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 1 تشرين الأول (أكتوبر) 2014

روح الرياضة توحد مدربي كرة القدم السودانيين والأميركيين

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 1 أكتوبر 2014 ـ اعتبرت أميركا وجود (14) مدربا سودانيا لكرة القدم في الولايات المتحدة، حاليا، للمشاركة في أول برنامج يمتد لفترة أسبوعين، محفزا للكثير من القواسم المشتركة بين البلدين باعتبار أن الرياضة تبرز أفضل ما لدى الشعبين السوداني والأميركي وتكتشف ما يوحدهما.

JPEG - 20.4 كيلوبايت
مدربو كرة القدم السودانيين مع زملائهم الأميركيين

وقالت مديرة قسم الشؤون العامة في السفارة الأميركية في الخرطوم كارولين شنايدر، إن هؤلاء المدربين يمثلون التنوع الذي يجعل من السودان بلد غني وجميل، وذوو قدرة على تعليم وإلهام جيل جديد من اللاعبين والقادة.

وأبدت أملها في بيان تلقته "سودان تربيون" في أن يسهم هذا التبادل على بناء علاقات مع مهنيين رياضيين في الولايات المتحدة وتمكن المدربين من التعرف على أميركا من خلال التجربة الرياضية، وأكدت التطلع للمزيد من هذه التبادلات.

وأكدت كارولين أنه خلال هذا الأسبوع، تواجد (14) مدربا سودانيا لكرة القدم في الولايات المتحدة، للمشاركة في أول برنامج يمتد لفترة أسبوعين، بتنسيق بين السفارة الأميركية بالخرطوم واتحاد كرة القدم السوداني، ويركز البرنامج على التدريب الفني في إدارة اللعب، تقييم اللاعبين، التدريبات في الملعب، التكيف، التدرب على رفع الاثقال، الوقاية من الإصابة، والتغذية.

وأضافت أن البرنامج يركز أيضا على كيفية الاستفادة من المهارات الحياتية مثل الثقة بالنفس والاحترام والعمل الجماعي، والمرونة، واستخدامها لتعزيز النجاح في المجتمعات وأماكن العمل.

وأشارت مديرة قسم الشؤون العامة في السفارة الأميركية إلى عمل الأميركيين والسودانيين معا على استكشاف قوة الرياضة في تحسين الصحة وتمكين الشباب، وسد الفوارق الاجتماعية والإقتصادية والمادية والعرقية والثقافية لتعزيز مجتمعات قوية وصحية من خلال ورش عمل مختلفة.

وقالت كارولين "نحن سعداء أنه بعد سنوات من التجميد، أعدنا تشغيل برنامج زمالة فولبرايت وهمفري في السودان العام الماضي، وإجراء تغييرات على قانون الولايات المتحدة في أبريل 2013 وأغسطس 2014 حيث أصبح من السهل للطلاب السودانيين الدراسة في الولايات المتحدة".

وكشفت أن الخرطوم ستستضيف خبير أميركي في تدريس اللغة الإنجليزية كأول زميل للغة الإنجليزية، بالاضافة الى برنامج تدريس اللغة الانجليزية بعد ساعات الدراسة الرسمية للموهوبين الذين تتراوح اعمارهم بين 13- 20 عاما في بورتسودان، بجانب العمل حاليا على توسيع برامج تدريس اللغة الإنجليزية وزيادة عدد المبتعثين السودانيين للولايات المتحدة وزيادة عدد الأميركيين القادمين إلى السودان المختصين في كافة المجالات.

وأفادت كارولين شنايدر أن كرة القدم "الإحترافية" اكتسبت شعبية بسرعة كبيرة في السنوات الأخيرة خاصة لدى 29 مليون مشاهد في أميركا، وزادت "لقد حققنا الكثير من التقدم، لكن لا يزال لدينا الكثير لنتعلمه.. مع العلم أن أول بطولة كأس الأمم الأفريقية عقدت في الخرطوم في عام 1957".

ونوهت إلى أنها لبت دعوة خلال سبتمبر الماضي من قبل اتحاد الكرة السوداني لمشاهدة مبارة المنتخب السوداني مع منتخب جنوب افريقيا، وتابعت "تذكرت حينما نظرت في أرجاء الملعب أن لدينا الكثير من القواسم المشتركة، وهذا الحب للرياضة فقط هو أحد الأمثلة".

وقالت كارولينا إنه "بهذه الروح الرياضية المشتركة، وببساطة اللعب والفرحة، نشعر بالسعادة لأن هؤلاء المدربين استطاعوا أن يذهبوا إلى الولايات المتحدة ويعملون كسفراء لثقافتهم بالنيابة عن مشجعيهم وبلدهم".

وتابعت "سواء كنت رياضي، مدرب، أو مشجع، أو إذا كنت تشجع المريخ أم الهلال، أو فريقك المحلي، أو تشجع أطفالا يلعبون في الشارع، بإمكان الرياضة إبراز أفضل ما لدينا واكتشاف ما يوحدنا".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

اتفاق الحرية والتغيير والمجلس العسكرى بين عينين !. 2019-07-18 05:07:05 فيصل الباقر faisal.elbagir@gmail.com بعد مُعاناة، ولنقل – بلا تحفُّظ - ولادة متعثّرة، تمّ التوقيع بالأحرف الأولى على وثيقة (( الإتفاق السياسى لإنشاء هياكل ومؤسسات الحكم فى الفترة الإنتقالية )) بين المجلس العسكرى وقوى (...)

الديمقراطية و مكانة الجيش : الحالة السودانية 2019-07-15 07:03:34 عبدالوهاب الأفندي على الرغم من المحاذير المشروعة تجاه الاتفاق الذي يوشك أن يرى النور بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير في السودان، إلا أن وضعه موضع التنفيذ هو الخيار الأفضل للسودان، في وجود حاجة ملحة (...)

الثورة مستمرة: هل تجاوز المحتوى حدود العبارة؟ 2019-07-15 06:34:03 مجدي الجزولي تنعقد وتنفض جلسات التفاوض بين المجلس العسكري وقوى الحرية التغيير وبينهما وسيط عن الحكومة الإثيوبية وآخر عن الاتحاد الافريقي. تناقلت الأخبار أكثر من عقدة تحول دون الوصول إلى اتفاق بين الطرفين، الاتفاق الذي ظل (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.