الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 9 أيار (مايو) 2017

روما تستضيف ملتقىً استثمارياً بين السودان وإيطاليا

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 9 مايو 2017 ـ جرت يوم الثلاثاء بالعاصمة الإيطالية روما فعاليات الملتقى الاقتصادي الاستثماري الثالث بين السودان وإيطاليا، بمشاركة 135 شركة إيطالية.

JPEG - 37.6 كيلوبايت
وزيرا خارجية السودان وايطاليا عقب مباحثات مشتركة الأربعاء 29 يوليو 2015 (وكالات)

وأفادت وزارة الخارجية السودانية في بيان تلقته (سودان تربيون) أن رئيس اتحاد الصناعات الإيطالي جيوفاني أوتاتي أثنى على الامكانيات الهائلة التي يتمتع بها السودان، لدى مخاطبته فعالية الملتقى.

وأشار إلى عدد من العوامل التي تشجع على الإستثمار في السودان، منها تحسن المناخ السياسي والأمني والإقتصادي، عقب الرفع الجزئي للعقوبات الإقتصادية التي كانت مفروضة على السودان.

وقال جوفاني "موقع السودان الجغرافي يساعد المستثمرين في الوصول للأسواق العالمية والإقلمية، وعدد القطاعات الإقتصادية السودانية الجاذبة للمستثمرين، والتي يمكن أن تسهم بها إيطاليا".

من جانبه أشاد وزير الصناعة والاستثمار بولاية الخرطوم عبد الله الشايقي، بمواقف إيطاليا الإيجابية تجاه السودان والعلاقات الثنائية القوية بين البلدين.

ودعا الشركات الإيطالية للقدوم للسودان، والدخول في شراكات استثمارية مع القطاع الخاص، مشيراً إلى التحول الدستوري الذي يشهده السودان حالياً، وعدد جهود الحكومة في إرساء الأمن والاستقرار في الإقليم.

وأشار بيان الخارجية إلى أن الملتقى وبترتيب من إتحاد الصناعات الإيطالي وبنك يوباي والسفارة السودانية في روما،كما شهد الملتقى تقديم عدد من الأوراق التي أسهمت في تقديم معلومات حول امكانيات السودان في كافة القطاعات الإقتصادية.

وانعقدت في نهاية الملتقى جلسات عمل ثنائية بين القطاع الخاص الايطالي والسوداني لبلورة التعاون والتنسيق فيما بينهما.

ويتوقع انعقاد ملتقي اقتصادي آخر في شهر نوفمبر القادم بالسودان بحضور الشركات الايطالية التي شاركت في هذا الملتقى.

وشهدت الخرطوم في يناير الماضي اجتماعات لجنة التشاور السياسي بين السودان وايطاليا، والتي تناولت التعاون في المجالات السياسية والإقتصادية وفي المجال الصحي والإنساني والبيئي والثقافي والتعليمي.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

على مشارف مائة عام من ثورة 1924م 2018-06-24 17:45:07 1924م السودانوية ترياق العنصرية نحو آفاق جديدة للبناء الوطني 3-1 ياسر عرمان نهض الماظ، نفض غبار الموت عن بزته، ووضع ضمادة على جرحه، وخرج من المبنى الذي انهار على جسده، فارع الطول، شاباً مثلما كان ولا يزال، منذ لحظة (...)

شائعة موت 2018-06-22 17:15:55 بقلم : سلمى التجاني أثارت شائعة مرض الرئيس البشير ، والتي تحولت لاحقاً إلى خبر موتٍ كاذب ، أسئلةً ملحَّة كانت مؤجلة دوماً أو حتى منسية ؛ فالرجل الذي يحكم لثلاثة عقود بقبضة السلاح والأمن ، قد دفع بأكثر من عشرة ملايين (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.