الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 9 أيار (مايو) 2017

روما تستضيف ملتقىً استثمارياً بين السودان وإيطاليا

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 9 مايو 2017 ـ جرت يوم الثلاثاء بالعاصمة الإيطالية روما فعاليات الملتقى الاقتصادي الاستثماري الثالث بين السودان وإيطاليا، بمشاركة 135 شركة إيطالية.

JPEG - 37.6 كيلوبايت
وزيرا خارجية السودان وايطاليا عقب مباحثات مشتركة الأربعاء 29 يوليو 2015 (وكالات)

وأفادت وزارة الخارجية السودانية في بيان تلقته (سودان تربيون) أن رئيس اتحاد الصناعات الإيطالي جيوفاني أوتاتي أثنى على الامكانيات الهائلة التي يتمتع بها السودان، لدى مخاطبته فعالية الملتقى.

وأشار إلى عدد من العوامل التي تشجع على الإستثمار في السودان، منها تحسن المناخ السياسي والأمني والإقتصادي، عقب الرفع الجزئي للعقوبات الإقتصادية التي كانت مفروضة على السودان.

وقال جوفاني "موقع السودان الجغرافي يساعد المستثمرين في الوصول للأسواق العالمية والإقلمية، وعدد القطاعات الإقتصادية السودانية الجاذبة للمستثمرين، والتي يمكن أن تسهم بها إيطاليا".

من جانبه أشاد وزير الصناعة والاستثمار بولاية الخرطوم عبد الله الشايقي، بمواقف إيطاليا الإيجابية تجاه السودان والعلاقات الثنائية القوية بين البلدين.

ودعا الشركات الإيطالية للقدوم للسودان، والدخول في شراكات استثمارية مع القطاع الخاص، مشيراً إلى التحول الدستوري الذي يشهده السودان حالياً، وعدد جهود الحكومة في إرساء الأمن والاستقرار في الإقليم.

وأشار بيان الخارجية إلى أن الملتقى وبترتيب من إتحاد الصناعات الإيطالي وبنك يوباي والسفارة السودانية في روما،كما شهد الملتقى تقديم عدد من الأوراق التي أسهمت في تقديم معلومات حول امكانيات السودان في كافة القطاعات الإقتصادية.

وانعقدت في نهاية الملتقى جلسات عمل ثنائية بين القطاع الخاص الايطالي والسوداني لبلورة التعاون والتنسيق فيما بينهما.

ويتوقع انعقاد ملتقي اقتصادي آخر في شهر نوفمبر القادم بالسودان بحضور الشركات الايطالية التي شاركت في هذا الملتقى.

وشهدت الخرطوم في يناير الماضي اجتماعات لجنة التشاور السياسي بين السودان وايطاليا، والتي تناولت التعاون في المجالات السياسية والإقتصادية وفي المجال الصحي والإنساني والبيئي والثقافي والتعليمي.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الجوهر الفردى فى تذكر فاطمة احمد 2017-08-19 12:51:37 كتب : المحبوب عبد السلام من أين أتى اجدادنا شعراء الشعب بتلك المعانى ؟ فى قول الشاعر محمد المكى ابراهيم : أنا أعلم أن الشعر يواتيكم عفو الخاطر لكن كيف عثر الشاعر صالح عبد السيد فى ثلاثينات القرن الماضى على مصطلح عميق (...)

كُتّاب قيد الاستقطاب 2017-08-13 22:58:30 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) وقعت مؤخرا وبمحض الصدفة ضمن تلال وثائق ويكيليكس المسربة من مواقع الحكومات على وثيقة مثيرة للدهشة حملت توقيع وزير الخارجية السعودي، حفظه الله. وتتعلق الوثيقة بكاتب صحافي (...)

ماذا حدث و يحدث داخل الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال؟ (4-4) 2017-08-13 10:01:35 ناصف بشير الأمين في الجزء الأول من هذا المقال، قدمنا تلخيصا للوقائع و الأحداث الرئيسية لأزمة الحركة الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال وذلك بالإعتماد على الوثائق والبيانات الصادرة من طرفي الخلاف كمصادر أولية. بدأت هذه (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.