الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 20 تموز (يوليو) 2016

زعيم(المحاميد) يطلق من الفاشر نداءا للمصالحة ووحدة المجتمع الدارفوري

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 20 يوليو 2016 - دعا رئيس مجلس الصحوة الثوري الزعيم القبلي ذائع الصيت موسى هلال،الأربعاء ، المجتمع الدار فوري إلي التوحد ونبذ العنف والابتعاد عن الفتن لتحقيق التنمية والاستقرار في الإقليم الذي عانى ويلات الحرب لسنوات.

JPEG - 31 كيلوبايت
زعيم قبيلة المحاميد المعروف الشيخ موسى هلال..صورة لـ(سودان تربيون)

ووصل هلال وهو زعيم قبيلة المحاميد العربية المعروفة في دارفور، الثلاثاء،الى الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور،واجتمع الى الوالي عبد الواحد يوسف، في لقاء وصفه بالاجتماعي.

واشتهر الزعيم القبلي بخلافه الطويل مع الوالي السابق عثمان يوسف كبر، وطالب الحكومة المركزية في الخرطوم مرارا بإقالته من منصبه بعد أن عده المسؤول الأول عن حالة الاحتقان والنزاعات التي شهدتها شمال دارفور في حقبته.

وقال موسي هلال لـ(سودان تربيون) انه وصل الولاية في زيارة اجتماعية وللترحم علي الأموات الذين رحلوا عن الدنيا وتابع " من طبيعة الحياة البشرية التواصل والتراحم".

وأشار الى تبنيه برنامجا اجتماعيا "لتوحيد الناس" مطالبا المجتمعات المحلية في دارفور بنبذ العنف والفتنة وكل ما هو مضر بالبلد، لافتا لضرورة توافر الاستقرار والأمن لاستمرار الحياة.

وقال هلال "علي قطاع الشباب في دارفور الانتباه للبلد (دارفور) لانها عانت وعليهم المساهمة في الاستقرار والعمل علي التنمية والوقوف سويا".

وأكد علي أنهم كزعماء للإدارات الأهلية مسؤولين بشكل مباشر عن امن الأهالي ، مضيفا "لذا نقف في موقف مساند للأجهزة الأمنية حتي يستقر البلد وهذا ما نصبو اليه."

وبعث هلال رسالة لكل المواطنين والمزارعين والرعاة بدارفور تدعوهم الى العمل في ادوار متكاملة مع القطاعات الأخرى لتنعم دارفور بالاستقرار بوصفها احدي ركائز استقرار كل السودان.

وفي تصريحات صحفية لاحقة أكد زعيم المحاميد دعمه لجهود حكومة الولاية والتعايش السلمي و دعم التصالحات ورتق النسيج الاجتماعي.

واعتبر زيارة الرئيس عمر البشير لشمال دارفور خلال الأيام القادمة من شأنها أن تسهم في دفع جهود التنمية والاستقرار بالولاية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات عابرة حول العلاقة بين فيديل كاسترو والحركة الشعبية 2016-12-05 22:04:04 المحاربون القدامي لا يموتون ياسر عرمان أما أن تحب فيديل كاسترو أو تكرهه، في الغالب لا حياد حينما يتعلق الأمر بفيديل كاسترو، في حياته أو عند مماته، يقف الناس منه على ضفتي نهر، ولكن النهر يمضي، أما عن نفسي فإني من المحبين (...)

من موج القاع إلى السونامي.. دروس يوم العصيان 2016-12-03 13:09:31 د. غازي صلاح الدين العتباني إنه لخطأ كبير أن يهوّن حراس المِحْراب من خطر العصيان الذي جرى في مدينتهم بمسمع منهم ومرآى دون أن يقدروا على منعه. يومها صاروا كعامة القوم ينتظرون النتائج لا يصنعونها. القوانين الآن تغيرت. في (...)

في ذكرى الاستقلال دخول أمريكا في المسألة السودانية:1951-1953 (4) 2016-12-03 12:35:36 دكتور فيصل عبدالرحمن على طه ftaha39@gmail.com بريطانيا تطرح صيغة جديدة بشأن السودان بعد إقالة حكومة الوفد في 27 يناير 1952، كُلف علي ماهر بتشكيل الحكومة ولكنه استقال في أول مارس 1952 وخلفه أحمد نجيب الهلالي. وقد تبين من (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2016 SudanTribune - All rights reserved.