الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 6 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017

زوجة الجنرال مالونق تؤكد حرمانه من الحصول على المياه

separation
increase
decrease
separation
separation

جوبا 6 نوفمبر 2017- قالت زوجة رئيس أركان جيش جنوب السودان السابق، بول مالونق إن القوات الحكومية المنتشرة حول مقر اقامة زوجها رفضت الموافقة على توصيل المياه والغذاء الى الجنرال المحاصر وحراسه مما زاد التوتر بين القوات المتناحرة في العاصمة جوبا.

JPEG - 39.5 كيلوبايت
مالونق لدى عودته الى مطار جوبا السبت 13 مايو 2017 (سودان تربيون)

واصدرت زوجة قائد الجيش السابق لوسى اياك بيانا الاحد اتهمت فيه القوات الحكومية المنتشرة خارج المقر الذى يعيش فيه زوجها بأخذ مبلغ 35 الف جنيه جنوب سوداني من اقاربها الذين كانوا يغادرون المنزل للتسوق.

وقالت اياك ان الجنود المدججين بالسلاح اغلقوا الطريق الرئيسي المؤدى الى منزل زوجها ورفضوا السماح لأي سيارة بالتحرك من اجل تقديم الطعام والماء للأفراد داخل المنزل، وأضافت "تم إعطاء الحراس هذا الصباح بعض المال لشراء بعض المأكولات من السوق، وعند وصولهم بوابة الخروج قامت الفصيلة عند البوابة بالاستيلاء على الأموال"

وتساءلت آياك عن سبب حرمان زوجها وحراسه من الحصول على المياه والغذاء، قائلة إنه ليس من الطبيعة الإنسانية أن تحرم القيادة شخصا من الغذاء والماء، واردفت "ليس من الإنسانية أن تعرض إنسان للجوع والعطش حتى إذا اعتبرته عدوا. وحتى في محكمة القانون عندما يدان شخص ما بارتكاب جريمة معينة، سواء كانت جناية أو جنحة أو أدين بعقوبة الإعدام فإنه لا يمكن حرمانه من الطعام والمياه ".

وازدادت حدة التوتر بعد ان رفض مالونق الامر الرئاسي الذي يطالب بنزع السلاح واعتقال حراسه وحرمانه من الزيارة وحيازة اسلحة والخروج من مقر الاقامة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

قوش .. تحطيم الصندوق 2018-02-20 18:19:16 بقلم : سلمى التجاني دشَّن صلاح عبدالله قوش مدير الأمن والمخابرات ، خطته في عهده الثاني ، بتصريحاتٍ حملتها صحف اليوم . وعلى عكس توقعات قلَّة من المراقبين بأنه سيبدأ عهده الجديد بتفكير خارج الصندوق ، فإذا به يحطم الصندوق ( (...)

عودة "قوش" أم عودة طه ؟ 2018-02-19 20:04:06 بقلم : عبدالحميد أحمد أعقب توقيع اتفاق السلام الشامل (2005) حدثاً مهماً على صعيد الجبهة الداخلية لنظام الإنقاذ، وافى صعود مجموعة جديدة ضمن محاور الصراع على السلطة الذي اشتد بين مكونات النظام، انكسفت على إثر ذلك سلطة "على (...)

في سجن كوبر ... رجل يعض (كلب) 2018-02-19 20:00:32 بقلم : سلمى التجاني في الصحافة كثيراً ما نردد أن الخبر هو عندما يعض رجلٌ كلباً وليس العكس. عندما دعت إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتغطية خبر إطلاق سراح المعتقلين السياسيين من سجن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.