الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 30 أيلول (سبتمبر) 2017

زوجة مشار تتغيب عن قمة الأمم المتحدة لدواع صحية

separation
increase
decrease
separation
separation

جوبا 30 سبتمبر 2017- لم تتمكن زوجة زعيم التمرد في جنوب السودان، انجلينا تيني من حضور الجمعية العامة للامم المتحدة بسبب ظروفها الصحية.

JPEG - 19.7 كيلوبايت
انجلينا تيني في أحد فنادق نيويورك (سودان تربيون)

وقالت مصادر متعددة في الحركة الشعبية لتحرير السودان - فصيل مشار لـ(سودان تريبيون) الجمعة، إن المجموعة كانت تأمل في أن تكون زوجة مشار ممثلة للحركة في الاجتماعات الجانبية للجمعية العمومية للأمم المتحدة ولكن ظروفها الصحية منعتها من المشاركة،وحالت دون قيامهم بالضغط على الوفود الافريقية والغربية المختلفة المشاركة فى الاجتماع السنوى للجمعية العامة للامم المتحدة.

وقال مسؤول رفيع في حركة مشار في تصريحات لـ( سودان تربيون) من واشنطن الجمعة "صحيح أننا لم نشارك في الأحداث والأنشطة الرئيسية للفت انتباه قادة العالم إلى قضية الحركة بسبب أن السيدة أنجلينا التي كان من المفترض أن تقود الفريق ليست بحالة جيدة".

ولم يوضح مسؤول حركة مشار طبيعة ودرجة المرض، منوها إلى انه ليس مخولا الحديث عن صحة احد افراد جماعته دون الحصول على اذن من القيادة، وأردف "ليس لدي تصريح للحديث عن تفاصيل صحة السيدة أنجلينا. لقد قلت لك فقط السبب الذي لم نلتق به قادة العالم بطريقة منظمة ككيان سياسي ".

وقال أحد أقارب أنجيلينا في تصريح منفصل لـ (سودان تربيون) زوجة مشار أصيبت ركبتها أثناء ممارسة الرياضة في صالة خلال أغسطس وتطورت إلى مسألة صحية بسبب مستوى السكر في الدم.

ولم تتمكن (سودان ترييون) من التحقق بشكل مستقل من صحة التقارير. ولم تنجح كذلك محاولة الاتصال والحصول على توضيحات رسمية من إسحاق كانغ، ممثل المعارضة في الولايات المتحدة وستيفن بار كول أحد كبار أعضائها الموجودين حاليا في الولايات المتحدة ولم يرد أي منهما على المكالمات الهاتفية ورسائل البريد الإلكتروني.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الإنتقـال السلـس من الكـفاح المسلـح الى السلمى 2018-05-19 16:40:20 ياسر عرمان يبقى الكفاح المسلح مهما طال وقته مرحلة مؤقتة وآلية ذات هدف ووقت معلوم تابعة للمنظمة السياسية المعنية، فحتى الحركات التى وصلت الى السلطة عن طريقه تحولت أجنحتها العسكرية الى جيوش نظامية، وإن احتفظت بطبيعتها (...)

أُولى الجثث في حرب الإسلاميين الجديدة 2018-05-19 02:42:13 كتبت : سلمى التجاني أمس الخميس طفت أولى جثث الإسلاميين ، في حربهم البينية الأخيرة على المال ، فقد أُخطِرت أسرة عكاشة محمد أحمد بأنه فارق الحياة ، في ظروف غامضة ، بداخل معتقلات جهاز الأمن . عكاشة من كوادر الإسلاميين ، وأحد (...)

‏‎قضية نورة وأجندة النشطاء 2018-05-18 00:56:17 مصطفى عبد العزيز البطل ‏‎لست معنياً بالقضية الجنائية وتداعياتها القانونية فهي بين يدي السلطة القضائية تتحرّى في أمرها قيمة العدل وفق مقتضى القانون. وإنما يعنيني هنا المنهج الذي يتبعه بعض النشطاء من مناصرى هذه الشابة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.