الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 17 آب (أغسطس) 2017

سحب عشرات السيارات من شرق دارفور الى الحدود مع الجنوب خشية المصادرة

separation
increase
decrease
separation
separation

الضعين 17اغسطس 2017- تعيش ولاية شرق دارفور، أزمة نقل،حادة بعد سحب ما لا يقل عن 210 من سيارات الدفع الرباعي "اللاندكروز" ، الى الحدود مع دولة جنوب السودان خشية تطبيق القرار الحكومي القاضي بمصادرة هذه السيارات.

PNG - 105.9 كيلوبايت
أنس عمر والي شرق دارفور

وقال مصدر موثوق فضل حجب هويته لـ(سودان تربيون) الخميس، إن الولاية تعاني أزمة حادة، في حركة النقل والمواصلات بين محلياتها وعاصمتها مدينة الضعين، نتيحة لسحب سيارات الدفع الرباعي الي الحدود المتاخمة لدولة جنوب السودان وغيرها خوفا من عمليات المصادرة التي اعلنتها الحكومة في اطار حملة جمع السلاح ومصادرة السيارات غير المقننة .

وأوضح ان الولاية تعتمد كليا علي هذه السيارات نتيجة لوعورة الطرق ورداءتها.

واشار المصدر الي ان معلومات مؤكدة ايضا بان العشرات من هذه السيارات وصلت الي بلدة "مستريحة" لتسليمها الي مجلس الصحوة الثوري الذي يتزعمه موسي هلال باعتبار ان معظم اصحاب هذه السيارات من منسوبي قوات (حرس الحدود) التي يقودها هلال.

وتوترت العلاقات خلال الأيام الماضية، بين الحكومة السودانية والزعيم القبلي موسي هلال، بسبب القرار الحكومي القاضي بضم قوات حرس الي قوات الدعم السريع الامر الذي رفضه هلال جملة وتفصيلا من خلال مؤتمر لمجلس الصحوة، عقده بمعقله في بادية (مستريحة) بولاية شمال دارفور الاسبوع الماضي.

وشن هلال خلال تصريحات لاحقة هجوما عنيفا على الرئيس عمر البشير، وقائد (الدعم السريع) محمد حمدان دقلو، وقال إن البشير يحتمي بمليشيات الدعم السريع ويظن انها ستحميه واهمل القوات المسلحة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

مع باديو: سبع سنوات والشعب يريد 2018-02-24 17:15:56 آلان باديو، إعادة ولادة التاريخ: عصر العصيان والانتفاضات، دار فرسو، ٢٠١١ آلان باديو، الفرضية الشيوعية، دار فرسو، ٢٠١٠ آلان باديو، الفكرة الشيوعية، ضمن الفكرة الشيوعية (تحرير كوستاس دوزيناس وسلافو جيجيك)، دار فرسو، ٢٠١٠ مصر (...)

قوش .. تحطيم الصندوق 2018-02-20 18:19:16 بقلم : سلمى التجاني دشَّن صلاح عبدالله قوش مدير الأمن والمخابرات ، خطته في عهده الثاني ، بتصريحاتٍ حملتها صحف اليوم . وعلى عكس توقعات قلَّة من المراقبين بأنه سيبدأ عهده الجديد بتفكير خارج الصندوق ، فإذا به يحطم الصندوق ( (...)

عودة "قوش" أم عودة طه ؟ 2018-02-19 20:04:06 بقلم : عبدالحميد أحمد أعقب توقيع اتفاق السلام الشامل (2005) حدثاً مهماً على صعيد الجبهة الداخلية لنظام الإنقاذ، وافى صعود مجموعة جديدة ضمن محاور الصراع على السلطة الذي اشتد بين مكونات النظام، انكسفت على إثر ذلك سلطة "على (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.