الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 16 شباط (فبراير) 2017

خمسة قتلى وجرحى في تبادل نيران بين الجيش ومتفلتين بالفاشر

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 16 فبراير 2017 ـ سقط خمسة أشخاص بين قتيل وجريح بينهم ضابط بالجيش في مواجهات بين القوات المسلحة ومتفلتين بالفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، وعاشت المدينة يوم الخميس أجواءا من التوتر بسبب اطلاق النار الكثيف.

JPEG - 36.8 كيلوبايت
والي شمال دارفور لدى تصريحه للصحفيين برفقة أعضاء لجنة أمن الولاية..الخميس 16 فبراير 2017 صورة لـ(سودان تربيون)

وبحسب شهود عيان لـ (سودان تربيون) فإن منطقة البورصة شرقي مدينة الفاشر شهدت يوم الخميس تبادلا لاطلاق النار بين قوة من الجيش ومتفلتين، ما أدخل الرعب في نفوس الأهالي.

ويتهم المتفلتون بإثارة الفوضى والوقوف خلف حوادث قتل الأيام الماضية.

وأفاد مصدر أمني فضل حجب اسمه (سودان تربيون) أن تبادل النيران نتج عنه مقتل ملازم في القوات المسلحة وإصابة أربعة آخرين تم اسعافهم للمستشفى حيث نقل أحدهم إلى العاصمة الخرطوم.

وأصيب أحد المواطنين بعيار ناري طائش أثناء سيره بالقرب من مجلس ولاية شمال دارفور التشريعي ونقل لمستشفى الفاشر حيث خضع لعملية جراحية.

وكشف والي شمال دارفور عبد الواحد يوسف إبراهيم في تصريحات صحفية أن لجنة أمن الولاية شكلت قوة من القوات الأمنية والعسكرية (الغرفة المشتركة) بعد معلومات توفرت صباح الخميس بتحديد موقع الجناة وتواجدهم بمنطقة البورصة شرق الفاشر.

وأضاف "تبادلت القوة معهم اطلاق النار ما أدى لاستشهاد الملازم عبد الله الطيب عبد الله، يتبع للقوات المسلحة وإصابة آخرين".

وقال يوسف إن عملية تعقب الجناة لا زالت مستمرة بعد تحديد اسمائهم وموقعهم وشدد على أن المجموعة التي قامت بالاحداث تتبع للمدعو عيسى محمد ابراهيم الشهير بعيسى المسيح.

ويعتبر عيسى (المسيح) أحد أفراد قوات حرس الحدود التي الحقت حديثا بالجيش، قبل أن يتمرد على الحكومة.

وخلال فترة حكم الوالي السابق عثمان يوسف كبر أثار (المسيح) موجة من الذعر بمدينة الفاشر وتمت مطاردته عدة مرات وهرب إلى نواحي منطقة كبكابية غرب الولاية دون ان يتم القبض عليه، وجرى تدوين عدة بلاغات جنائية ضده.

وذكر الوالي أن لجنة امن الولاية عقدت اجتماعا طارئا بعد أحداث الخميس أصدرت بموجبه قرارات هامة منها منع تحرك السيارات التي لا تحمل لوحات ومنع تظليل السيارات.

وسقط مواطن يوم الأربعاء قتيلا وأصيب آخر بجراح وسط الفاشر على يد جناة يستغلون سيارة بدون لوحات رمادية اللون.

وشهدت مدينة الفاشر الأيام الماضية مقتل أحد الشباب بحي الثورة جنوب الفاشر في مكان عمله بأحد الأفران وقتل آخر الثلاثاء في شرق المدينة بالقرب من بورصة الفاشر الرئيسية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

قوش .. تحطيم الصندوق 2018-02-20 18:19:16 بقلم : سلمى التجاني دشَّن صلاح عبدالله قوش مدير الأمن والمخابرات ، خطته في عهده الثاني ، بتصريحاتٍ حملتها صحف اليوم . وعلى عكس توقعات قلَّة من المراقبين بأنه سيبدأ عهده الجديد بتفكير خارج الصندوق ، فإذا به يحطم الصندوق ( (...)

عودة "قوش" أم عودة طه ؟ 2018-02-19 20:04:06 بقلم : عبدالحميد أحمد أعقب توقيع اتفاق السلام الشامل (2005) حدثاً مهماً على صعيد الجبهة الداخلية لنظام الإنقاذ، وافى صعود مجموعة جديدة ضمن محاور الصراع على السلطة الذي اشتد بين مكونات النظام، انكسفت على إثر ذلك سلطة "على (...)

في سجن كوبر ... رجل يعض (كلب) 2018-02-19 20:00:32 بقلم : سلمى التجاني في الصحافة كثيراً ما نردد أن الخبر هو عندما يعض رجلٌ كلباً وليس العكس. عندما دعت إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتغطية خبر إطلاق سراح المعتقلين السياسيين من سجن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.