Tuesday , 23 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

سلطات الخرطوم تلغي مباريات في الدوري السوداني لكرة القدم لدواعٍ أمنية

الخرطوم 19 نوفمبر 2015 ـ ألقت الأزمة الرياضية بين ناديي الهلال السوداني والأمل عطبرة من جانب، والاتحاد الوطني لكرة القدم بظلال أمنية، وقررت سلطات ولاية الخرطوم إلغاء جميع المباريات المعلنة، يوم الجمعة، ضمن منافسات الدوري الممتاز لدواعٍ أمنية.

مقر اتحاد الكرة السوداني في الخرطوم
مقر اتحاد الكرة السوداني في الخرطوم
وقال مدير شرطة ولاية الخرطوم مقرر لجنة شؤون الأمن بالولاية الفريق محمد أحمد علي، للمكتب الصحفي للشرطة، الخميس، إن القرار يشمل مباراتي الهلال والمريخ العاصميين، والأمل عطبرة والنيل شندي، مشيرا إلى “أن أسباب الإلغاء لدواعٍ أمنية”.

وبعث وزير الشباب والرياضة حيدر قلوكما بخطاب رسمي الى رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم أبلغه فيه بقرارات لجنة تنسيق شؤون الأمن بولاية الخرطوم في اجتماعها الطارئ، الخميس.

وبحسب الوزير فإن الاجتماع قرر “إلغاء المباريات المعلنة يوم الجمعة”، وطالب رئيس اتحاد الكرة بإجراء اللازم نحو تنفيذ قرارات لجنة تنسيق شؤون الأمن بالولاية.

وجاء القرار عقب أنباء عن اعتزام جماهير الهلال تنظيم تجمع بمدرجات استاد المريخ، مساء الجمعة، لحضور مباراة ناديها الذي اعلن انسحابه في وقت سابق من الدوري الممتاز مع المريخ.

ونشبت أزمة رياضية في السودان بعد انسحاب ناديي الهلال العاصمي والأمل عطبرة من الدوري الممتاز احتجاجا على قرارات للجنة الاستئنافات بمنح نادي المريخ نقاطا من مباريات فقد نقاطها في وقت سابق في مواجهة الأمل والهلال كادقلي.

Leave a Reply

Your email address will not be published.