الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 25 تموز (يوليو) 2016

سلطات الخرطوم تلغي ندوة لرئيس حركة (الإصلاح الآن) حول تطورات تركيا

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 25 يوليو 2016 ـ منع جهاز الأمن والمخابرات السوداني، الأثنين، ندوة سياسية كان مأمولا أن يتحدث فيها رئيس حركة (الإصلاح الآن) غازي صلاح الدين، بشأن التطورات الأخيرة التي شهدتها تركيا.

JPEG - 20.5 كيلوبايت
سفير تركيا لدى الخرطوم كمال الدين آيدن

وقال المتحدث الرسمي باسم الحركة أسامة توفيق، لـ(سودان تربيون) الاثنين، إن الندوة دعا إليها مركز الجاسر للاعلام تحت عنوان (تركيا ماذا بعد فشل الإنقلاب ؟) بأحد فنادق العاصمة السودانية، لكنهم فوجئوا بأن سلطات الأمن في ولاية الخرطوم تأمر بالغائها تحت ذريعة عدم ابراز التصديق اللازم لاقامتها.

وابدى توفيق استغرابه من مسلك السلطات الأمنية سيما وأن الأنشطة التي تقام في الفنادق لا تستلزم الحصول على تصديق رسمي، كما أن الندوة تتصل بالتطورات في تركيا بحضور السفير التركي لدى الخرطوم ولفيف من المهتمين بالقضية.

وأفاد أن العديد من الاتصالات بجهات عليا في جهاز الأمن لم تفلح في زحزحة الرافضين لإقامة الندوة عن موقفهم ورأى توفيق في تصرف تلك الأجهزة "استعراضا للعضلات ليس إلا" محذرا من تأثير الحادثة على العلاقات السودانية التركية.

يشار الى أن الحكومة السودانية نددت على لسان الرئيس عمر البشير بمحاولة الانقلاب الفاشلة التي هدفت للاطاحة بحكم الرئيس رجب طيب اردوغان واعلنت مساندتها له في مواجهة الوضع المتأزم ببلاده.

وقال توفيق في تعميم صحفي "اذا كان جهاز الأمن يقيد الحريات ويحرم حرية التعبير بغير توجيه سياسي فتلك مصيبة، وان كان يمنعها بتوجيه سياسي فالمصيبة اعظم، هذا النوع من التصرفات يلقي بظلال قاتمة على جدوى الحوار السياسي".

في المقابل سمحت السلطات بندوة يتحدث فيها السفير التركي جمال الدين أيدين بالمركز القومي للإنتاج الإعلامي ـ المقرب من الحكومة ـ ظهر الثلاثاء.

ووفقا لوكالة السودان للأنباء فإن الندوة تنعقد تحت عنوان "تركيا ما بين نظرية التآمر وإرادة الشعب". ويشارك فيها إلى جانب سفير تركيا المسلمي الكباشي مدير مكتب قناة الجزيرة بالسودان والدكتورة سهير احمد صالح استاذ العلوم السياسية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ياسر عرمان وغصن الزيتون (2-3) 2018-05-24 22:50:57 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com بعد وفاة جون قرنق طلب مسئول أمريكي زائر من أحد القادة التاريخيين للحركة الشعبية لتحرير السودان من أبناء الجنوب أن يشرح له نظرية السودان الجديد، فرد القائد الجنوبي: "نظرية (...)

الرائد لا يكذب أهله 2018-05-21 17:14:52 الإمام الصادق المهدي 16/5/2018م أمتنا العربية والأمة الإسلامية والعالم، عوالم تمر بمرحلة خطيرة يعتبرها بعض الناس غلياناً منذراً بحرب كونية لا تبقى ولا تذر. وأسوأ ما في الأمر قصور التشخيص لهذه الحالات، بالتالي تهافت (...)

ياسر عرمان وغصن الزيتون (١-٣) 2018-05-21 01:12:39 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) يستحق الحبيب ياسر عرمان ان نقول له: حمد الله على السلامة وألف مبروك، فكون أن هذا الحبيب وصل متأخرا لا يمثل اشكالية ذات وزن، فقد قيل: أن تأتي متأخرا خيرٌ من ألا تأتي. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.