الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 28 تموز (يوليو) 2018

سلطات مطار الخرطوم تؤكد توفر وقود الطائرات

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 28 يوليو 2018- كذبت شركة مطار الخرطوم الدولي ما اثير عن الغاء شركات طيران رحلاتها الى السودان بسبب انعدام الوقود، وأكدت توفره بالمطار.

JPEG - 30.5 كيلوبايت
صورة من الخارج لمطار الخرطوم

وفي العادة تتعاقد عدد من شركات الطيران العالمية والمحلية مع شركات لتوزيع الوقود تعمل على تزويد طائرتها التي تهبط في مطار الخرطوم او تغادره الى وجهات أخرى.

وبحسب مصادر تحدثت لـ (سودان تربيون) السبت فإن رحلات طيران عربية وأجنبية تلقت اخطارا من هذه الشركات بعدم توفر الوقود مما أدى لإلغاء رحلة الخطوط التركية الى الخرطوم ليل الجمعة، بينما توجهت الخطوط الكينية الى أديس أبابا للتزود بالوقود قبل مواصلة الرحلة الى الخرطوم.

وقال المتحدث باسم مطار الخرطوم محمد المهدي نصر عبدون إن إدارة المطار درجت على إصدار نشرة (نوتام) في حالة عدم توفر الوقود بالمطار لشركات الطيران والجهات ذات الصلة "وهذا مالم يحدث".

وأفاد في تصريح صحفي أن طائرة الخطوط التركية اتصلت مباشرة بشركة الوقود المتعاقدة معها وأفادتها بعدم توفر الوقود بالمطار، وأنها لم تؤكد هذه المعلومة من إدارة مطار الخرطوم.

وأكد عبدون أن الحركة الجوية بالمطار تسير بصورة طبيعية ومعتادة.

ورفعت شركات الطيران المحلية والعالمية أسعار تذاكر الطيران من الخرطوم الى المحطات الداخلية والعواصم الخارجية الى أرقام فلكية بحجة زيادة أسعار وقود الطيران علاوة على تسجيل الدولار ارتفاعا كبيرا في مواجهة العملة السودانية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

سؤال الشباب .... (٢) 2018-08-13 16:39:33 كتب : محمد عتيق في العدد ٨٤ (٢٣ يوليو ٢٠١٨) من هذه الصحيفة ، جاءت كلمة هذه الزاوية تحت عنوان (سؤال الشباب) وتم فيها استعراض كيف ان كل القوي السياسية في بلادنا - في الحكومة كانت ام في المعارضة - تمضي في سعيها نحو (...)

مجلس الشورى: صمتكم والجلاليب البيض 2018-08-13 11:20:40 كتب : مجدي الجزولي أقر مجلس شورى المؤتمر الوطني في اجتماعاته الخميس والجمعة جميع ما كان يتوقع منه، لم يخالف السيناريو المرسوم له ولا في نطق الحروف. أجاز المجلس المكون من ٤٠٠ فرد مقترحا لتعديل نظامه الأساسي يرفع الحرج (...)

متى يفهم المؤتمر الوطني؟! 2018-08-12 17:37:58 كتب : عمر الدقير من أسوأ ما يُبْتَلى به شعبٌ أن يتسلّط عليه حزبٌ يختطف الدولة ويُنصِّب نفسه ممثلاً وحيداً للضمير الوطني وقَيِّماً، دون غيره، على إدارة الحاضر وصياغة المستقبل .. إنّ حزباً كهذا يسجن نفسه في حلقة مغلقة من (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)

بيان مهم - بمناسبة اليوم العالمى للشباب - (12 أغسطس/ آب) 2018-08-12 16:28:41 الحركة الشعبية لتحرير السودان - شمال – SPLM-N الشباب يقودون التغيير .. " كان حتماً أن نثور .. مثلما يمضى القطار .. فى دروب الأرض مُفتعلاً الغبار .. " شباب وطلاب السودان الشُرفاء : لقد ظل السودان يُعاني من أزمات عميقة (...)

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.