الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 2 نيسان (أبريل) 2017

سلفاكير يدعو فصائل المعارضة المسلحة إلى التنديد بالعنف

separation
increase
decrease
separation
separation

جوبا 2 أبريل 2017 - حث رئيس حكومة جنوب السودان سلفاكير ميارديت كافة المجموعات العرقية على الانضمام الى إدارته والعمل من اجل السلام دون تمييز، مجدداً أن عملية الحوار مفتوحة للجماعات المسلحة شريطة تخليها عن العنف.

وقال سلفاكير أثناء اجتماعه مع بعض شيوخ الدينكا السبت انه يتعين على كافة المجموعات العرقية أن تتضافر وتعمل جاهدة لوقف عدم الثقة وسوء الفهم، مشيرا إلى أن حكومته تسعى بناء دولة ديمقراطية حقيقية سعيا لتحقيق سلام حقيقي ودائم.

وأضاف " إن الزعامات من دول المنطقة يتصلون بي للإعراب عن تقديرهم لمبادرة الحوار التي أعلناهالكنهم يقولون أنها يجب أن تكون شاملة وقد أخبرتهم إن هذا حوار وطني مفتوح أمام مشاركة جميع السودانيين الجنوبيين، لكن المجموعات التي لا نريدها هي تلك التي ترفض التنديد بالعنف والاستمرار في استخدامه كأداة ضغط ، ولكن إذا نبذت هذه المجموعات العنف، فهي موضع ترحيب، وهي من جنوب السودان والقضايا التي سنناقشها هي قضايا تهمنا جميعا لذلك ستكون العملية شفافة وشاملة ".

ودعا الرئيس الجماعات العرقية للمشاركة في الحوار الوطني لمناقشة والسعى لتحقيق حل للمصالحة الوطنية والسلام، مشيرا الى أن تنمية البلاد قد تخلفت منذ عدة عقود بسبب الصراعات المسلحة، منوهاً إلى الدولة الوليدة لا تستمتع بثمار الاستقلال بسبب الصراعات المسلحة الناجمة عن عدم الثقة وسوء الفهم بين المجموعات الإثنية، وزاد "في الكفاح من أجل الاستقلال، قاتل المواطنون من جميع الخلفيات معا للحصول على الاستقلال، لم نكن نرى أنفسنا كقبائل."

وفي العام الماضي عين الرئيس سلفاكير أكثر من 30 شخصا بارزا كأعضاء في الحوار الوطني الذي يهدف لإصلاح علاقات المجتمعات المحلية في البلاد التي تمزقها الحرب.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

هل سقط النِّظام ؟ 2018-09-16 23:05:12 كتبت : سلمى التجاني الهزَّة التي أصابت النِّظام طيلة أيام التشكيل الوزاري في الأيام الفائتة، أَظهَرت وعكست صورة حقيقية لما آل إليه من تآكل داخليّ، وفقدان ثقة بين قادته، وهشاشة حلفائه. فمشروع أسلمة الدولة والمجتمع الذي (...)

سؤال الشباب .. ( ٧ ) 2018-09-16 23:02:20 كتب : محمد عنيق للتدليل علي ما ذكرناه بان وسائلنا ومناهجنا في العمل العام كانت خاطئة نكتفي هنا بواحدة من المنظمات التي قامت في الخارج ( المنظمة السودانية لمناهضة التعذيب ) ، وذلك بإيراد مختصر لما كتبته في فترة سابقة عن (...)

الجنائية الدولية: هذا زمانك يا جون بولتون 2018-09-16 17:42:58 مصطفى عبد العزيز البطل mustrafabatal@msn.com في ذات هذه الزاوية وقبل أشهر قلائل كتبت مقالاً بعنوان: (خطوط الجنائية الدولية: حمراء في أمريكا وخضراء في السودان)، أشرت فيه إلى قرار الحكومة الأمريكية، الذي عبَّر عنه بيان (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.