الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 12 نيسان (أبريل) 2017

سلفاكير يطالب بالهدوء وضبط النفس بعد مقتل جنرالين كبيرين في واو

separation
increase
decrease
separation
separation

جوبا 12 أبريل 2017- طالب رئيس حكومة جنوب السودان سلفاكير ميارديت مواطني مدنية واو بالهدوء وضبط النفس بعد مقتل جنرالين كبيرين في الجيش الحكومي على أيدي قوات التمرد. وأدت الحادثة إلى رفع حدة التوتر وانتشار الصراع في المناطق السكنية في المدينة.

JPEG - 41.8 كيلوبايت
رئيس حكومة جنوب السودان سلفاكير ميارديت

وناشد سلفاكير دول الإقليم بنشر قوات إضافية لتوفير الحماية الكافية للمدنيين إلى جانب ضمان سلامة الممتلكات في المنطقة.

وطبقاً لتصريحات مسئولين في مكتب الرئيس فإن سلفا كير حث سكان واو على التصرف وفقا لقوانين البلاد وضبط النفس وعدم مهاجمة المدنيين.

من ناحية أخرى، عقد المكتب السياسي للحركة الشعبية لتحرير السودان اجتماعا امنيا طارئا حيث طالب الرئيس مواطني واو الامتناع عن المزيد من أعمال العنف والانتقام.

ودعا المشاركون في الاجتماع المتورطين في الفوضى بالمدينة إلى ترك الأمر للحكومة.

وترأس الاجتماع الرئيس سلفاكير بصفته رئيسا للحركة الشعبية لتحرير السودان وأغلبية أعضاء البرلمان ومجلس الوزراء والقضاء والجيش.

وقالت الأمين العام للحركة الشعبية جيما نونو كوما إن المكتب السياسي أدان الأحداث التي وقعت في المدينة وهجمات المتمردين على مواقعهم في جميع أنحاء البلدة، مشيرة إلى أن الرئيس حث حكومة الوحدة على اتخاذ إجراءات عاجلة لاستعادة السلام والاستقرار في واو والمناطق المحيطة.

وذكر شهود عيان أن الميليشيات التابعة للحكومة استهدفت السكان المحليين على أساس انتمائهم العرقي في المناطق السكنية في واو.

ولقى أثنين من كبار قيادات الجيش الحكومي الأحد مصرعهما بعد كمين نصبه المتمردون للقوات الحكومية بالقرب من واو.

وأشارت تقارير إلى تأكيد مقتل أكثر من 10 مدنيين بعد هجوم شنته ميليشيات الاثنين.

واستمر إطلاق نار كثيف في واو الثلاثاء حيث هرب مدنيين من المدينة.

ويقول النازحون الهاربون إن ميليشيات قبائل مسلحة من قبيلة الدينكا التي تدعمها القوات الحكومية تهاجم مستوطنات مدنية في البلدة وتنتقل من منزل إلى منزل وتقتل ما تعتقد أنه يؤيد المعارضة


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

القرار الخطيئة 2017-12-07 20:50:12 بقلم: الصادق المهدي إنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق. فالرئيس الامريكي في فترة وجيزة صنف نفسه عنصرياً، إثنياً، وعدواً دينياً للمسلمين، وجهولاً بمسؤولية البشر عن سلامة البيئة، وقدم برهاناً ساطعاً بخطر خلو الذهن السياسي (...)

الكارثة والفرصة في اليمن 2017-12-06 19:18:26 بقلم: الإمام الصادق المهدي قُـتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رحمه الله وأحسن عزاء أسرته وحزبه وأهلنا في اليمن، فقتلى طرفي الحرب الأهلية خسارة للوطن اليمني الجريح. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ). (...)

صباح الخير.... الانتخابات 2017-12-06 06:23:07 مبارك أردول لا مجال للتخبي خلف الإجابات الكسولة والجاهزة (مقاطعين وحردانين )، النظام معروف هو نظام مستبد وشمولي، والمعارضة ماعندها حاليا برنامج مشترك بأنشطة يومية تصب في مصلحة التغيير، فالتغيير لن يأتي من السماء بل يجب أن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.