الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 1 حزيران (يونيو) 2017

سلفا كير يتعهد بتعميق التعاون الثنائي مع إسرائيل

separation
increase
decrease
separation
separation

جوبا 1 يونيو 2017- أكد رئيس جنوب السودان سلفا كير ميارديت، إن إدارته ستحقق صداقة مطورة وتعزز التعاون الشامل مع اسرائيل، التي قال إنها صديق قديم لجنوب السودان، وسيتم تعزيز هذه العلاقات وتقويتها الى مستويات استراتيجية لمنفعة مواطني البلدين.

JPEG - 31.6 كيلوبايت
الرئيس الجنوب سوداني سلفاكير لدى زيارته متحف الهولوكوست في اسرائيل

وقال مساعد رئاسي كان حضورا في اجتماع سلفا كير مع الممثل الاسرائيلي في جنوب السودان الثلاثاء "بفضل الجهود المشتركة للجانبين فان التعاون بين جنوب السودان واسرائيل حقق نتائج مثمرة الشعبين ".

وقال المساعد الرئاسي الذي رفض الكشف عن هويته لـ(سودان تربيون) إن البلدين قررا مواصلة تدعيم الأساس السياسى لعلاقاتهما الثنائية وتكثيف التبادلات الثقافية من أجل تحسين التفاهم المتبادل بين الشعبين وخاصة بين الأجيال الشابة.

و دعمت اسرائيل جنوب السودان فى مجال الطاقة الانتاجية والزراعة والتكنولوجيا .

وقال المسؤول " اجتماع الرئيس مع السفير إسرائيل هانان غودر بمثابة إشارة قوية للعناصر المناهضة للسلم بأن قيادة البلاد تحت قيادة الرئيس سلفا كير لا تزال لديها أصدقاء مهمين وأصدقاء مثل إسرائيل على استعداد لتحسين التواصل والتنسيق مع الحكومة حول القضايا الدولية والاقليمية الكبرى".

ووصف كير إسرائيل بأنها "صديق قديم" و "شريك موثوق" لجنوب السودان، وأعرب عن امتنانه للحكومة الإسرائيلية لدعم إدارته وإبدى الرغبة في التعاون في مجالات التنمية الاقتصادية وبناء البنية التحتية والقدرات الأمنية. ورحب الرئيس باستثمارات الاسرائيليين فى مجالات الغابات والزراعة وتصدير المنتجات الزراعية.

وأكد زعيم جنوب السودان إستعدادبلاده لأن تصبح مركزا لدخول المواطنين والمستثمرين الإسرائيليين.

وفى الوقت نفسه اعلن السفير الاسرائيلى هانان جودر ان بلاده ستدعم الدولة الوليدة فى مجالات الزراعة والتكنولوجيا والامن، لافتا إلى أن حوالي 20 طالبا من جنوب السودان ستعطى لهم فرصة للدراسة فى اسرائيل، وأن حكومته ستواصل دعم وتنفيذ المشاريع الحالية فى جنوب السودان، مشيرا الى ان المشروعات تنفذ فى مدن بور وتوريت ورمبيك.

واعترفت إسرائيل بدولة جنوب السودان في 10 يوليو 2011 أي بعد يوم واحد فقط بعد أن أعلنت جنوب السودان استقلالها عن السودان .

وفي 15 يوليو 2011 أعلنت جنوب السودان أنها تعتزم إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل.

وخلال زيارته إلى تل أبيب في ديسمبر 2011 أقر كير بدعم إسرائيل لشعب جنوب السودان خلال فترة التحرير قائلا "إن إسرائيل تؤيد دائما شعب جنوب السودان. لقد حاربت إسرائيل إلى جانبنا من أجل بإنشاء الدولة الخاصة بنا ".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.