الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 30 أيار (مايو) 2017

سلفا كير يتعهد بتقديم السلام على الطموحات الشخصية

separation
increase
decrease
separation
separation

جوبا 30 مايو 2017 ـ تعهد رئيس حكومة جنوب السودان سلفا كير ميارديت باعطاء الاولوية للسلام في البلاد، وبأن تسكت إدارته الأسلحة وتركز على المصالحة والتسامح والتآلف.

JPEG - 23.1 كيلوبايت
الرئيس سلفاكير يصافح نظيره الأوغندي موسيفيني عقب توقيع اتفاقية السلام 26 أغسطس 2015 (فرانس برس)

وقال المستشار الرئاسي للشؤون العسكرية دانييل اويت اكوت إن زعيم جنوب السودان رحب بالجهود التى بذلها الزعماء الاقليميون لوضع البلاد والبحث عن كافة الحلول لانهاء الحرب التى تنزلق فيها الدولة الوليدة منذ ثلاث سنوات.

وقال المسؤول في تصريحات لـ(سودان تربيون) الاثنين "كان السلام على رأس أجندة الرئيس من اليوم الأول، وهو يتحدث عن السلام كل يوم، ويسرني أن أؤكد مجددا أن الرئيس يواصل البحث عن طرق أخرى لإيجاد السلام، ويؤكد أهمية متابعة عملية السلام مع جميع الجماعات التي تقاتل الحكومة".

ولفت المسؤول الرئاسي الى أن كير يعرب عن تقديره للجهود التى يبذلها الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني والقادة الآخرين في المنطقة للمساعدة في إيجاد السبل الودية لانهاء الحرب باعتبارها الأولوية الأولى".

ووفقا لمسؤول الحزب الحاكم في جنوب السودان، فإن التنمية لا يمكن أن تحدث إلا إذا كان هناك سلام وأمن في المنطقة.

ونوه اكوت إلى ان الاجتماع الأخير في أوغندا الذي حاول توحيد الفصائل المختلفة للحركة الشعبية لتحرير السودان نجح في اعادة التزام الفصائل بمتابعة الجهود السلمية وإيقاف الحرب.

وزاد "اتفقنا جميعا في اجتماعنا بكمبالا على وقف الحرب حتى يعود السلام إلى البلاد، كما اتفقنا على أن الذين لا يزالون يواصلون الحرب كوسيلة لعرض قضاياهم يحتاجون إلى الانخراط في شجب العنف والانضمام إلى عملية الحوار".

وفي الوقت نفسه قال المتحدث باسم الرئاسة اتيني ويك اتيني أن أعضاء الحركة الشعبية الحاكمة وأعضاء الحركة الشعبية بقيادة النائب الأول تعبان دينق قدمو تقريرا للرئيس بشأن اجتماع اعادة توحيد الحركة الشعبية الذي عقد في أوغندا.

وقال أتيني للصحفيين "لقد كان اجتماعا لإعادة توحيد الحركة الشعبية لتحرير السودان بدعوة من الرئيس الأوغندي موسيفيني. لقد اتفقت الفصائل المختلفة من الحركة جميعا على إعادة التزامها بإعادة توحيد الحركة ووقف الحرب".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

على مشارف مائة عام من ثورة ١٩٢٤م 2018-07-23 07:35:46 ١٩٢٤ السودانوية ترياق العنصرية نحو آفاق جديدة للبناء الوطني ٢-٣ ياسر عرمان القبول المشترك وحق الآخرين في أن يكونوا آخرين، مفتاح بوابة المستقبل السوداني: لوحتان من عبق التاريخ: عند تحرير الخرطوم فى يناير ١٨٨٥ كان قائد (...)

الجنائية .. الفيل الذي بداخل الغرفة 2018-07-22 18:17:51 كتبت : سلمى التجاني (1) أثارت رحلات الرئيس عمر البشير الأخيرة لروسيا ويوغندا وجيبوتي، العديد من ردود الأفعال المحلية والعالمية ، الرافضة لتحركاته حول العالم ، رغم مطالبة المحكمة الجنائية الدولية بمثوله أمامها في تهمٍ (...)

نيلسون مانديلا .. سيطلع من عتمتي قمر 2018-07-18 19:50:09 كتب: عمر الدقير يوافق اليوم - الثامن عشر من يوليو - الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا، وهو ذات اليوم الذي أعلنته الأمم المتحدة، قبل عدة سنوات، مناسبةً سنوية عالمية للإحتفاء بسيرة هذا الثائر التحرري. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.