الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 26 شباط (فبراير) 2018

سلفا كير يحث القادة الإقليميين على عدم تنفيذ العقوبات الأميركية

separation
increase
decrease
separation
separation

26 فبراير 2018- طلب رئيس جنوب السودان الفريق سلفا كير من اعضاء مجموعة شرق افريقيا عدم الرضوخ للضغوط الخارجية وتنفيذ العقوبات الدولية التي تدعمها الولايات المتحدة ضد بلاده.

JPEG - 18.9 كيلوبايت
سلفا كير رئيس جنوب السودان في صورة تعود الى نوفمبر 2015 (رويترز)

وفي أعقاب الانتهاكات المتكررة لاتفاق وقف الأعمال العدائية فرضت وزارة الخارجية الأميركية في 2 فبراير حظرا على توريد الأسلحة إلى جنوب السودان ودعت الأمم المتحدة وغيرها من البلدان إلى أن تحذو حذوها .

وابدت واشنطن استعدادا لفرض المزيد من العقوبات ودعم أي اجراءات عقابية تدعو لها منظمة الإيقاد والاتحاد الأفريقي ضد مفسدي الجهود الرامية لإنهاء الصراع المستمر منذ اربعة اعوام في الدولة الوليدة.

وفى كلمة القاها أمام قمة رؤساء دول مجموعة شرق افريقيا العادية ال 19 في 23 فبراير طلب كير من قادة منطقة السوق المشتركة لشرق أفريقيا ألا يتعرضوا للتخويف من قبل الدول التي تريد سرقة مواردهم.

واضاف" أن جنوب السودان ليس من المفترض ان يكون فقيرا بما لديه من امكانيات هائلة ، لكنه لم يجد الفرصة لاستغلال هذه الموارد".

وانضم جنوب السودان إلى المجموعة في 15 أبريل 2016 وأصبح كامل العضوية في 15 أغسطس 2016.

وهو العضو السادس في المجموعة التي تضم بوروندي وكينيا ورواندا وتنزانيا وأوغندا.

وادعى رئيس جنوب السودان أن الجولة الأولى من المرحلة الثانية من عملية تنشيط السلام رفيعة المستوى فشلت لأن المعارضة كانت تتقوى بسبب العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة.

وزاد " شجعهم قرار الولايات المتحدة بفرض عقوبات. ان الحكومة لن تنهار وستواصل السير فى طريق السلام حتى نوقف الحرب ويعود السلام الى البلاد. هذا هو ما نريده لكل من يريد المساهمة في الجهود التي تساعدنا على تحسين الوضع الحالي وليس فرض عقوبات ".

وفى وقت سابق من هذا الشهر أكد الرئيس الأوغندي يورى موسيفينى ان حكومته ستسهل عملية توريد الاسلحة إلى جنوب السودان في تحد لقرار واشنطن.

وتسعى محادثات السلام التي ترعاها الإيقاد إلى تنشيط اتفاق السلام الموقع 2015 الذي انهار عندما استؤنفت الاشتباكات 2016.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)

الرقم الوطني لمرتضى الغالي 2018-06-15 02:50:18 مصطفى عبد العزيز البطل أعرف الصحافي المخضرم مرتضى الغالي وأحسبه في زمرة أصدقائي برغم تطاول عهدي به. كنت أقرأ كتاباته في صحيفة (الأيام) وانا طالب في السنة الأولى من المرحلة الجامعية، وتابعت مسيرته الصحافية عبر العقود (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.