الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 20 حزيران (يونيو) 2017

سلفا كير يطالب بتقديم الدعم العالمي لحكومة جنوب السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

جوبا 20 يونيو 2017- ناشد رئيس حكومة جنوب السودان سلفا كير ميارديت الاثنين بدعم المجتمع الدولى لحكومة الوحدة الوطنية، قائلا ان الكثير قد تم دون دعمه بالرغم من تعهدات سابقة بتقديم المساعدة عند توقيع اتفاق السلام.

JPEG - 30.5 كيلوبايت
الوزيرة كلودي تلتقي بالامهات صغار السن في مستشفى الصباح للاطفال في العاصمة جوبا 19 يونيو 2017

وقال "كبلد، نشعر بالامتنان لكل المساعدات التي تلقاها شعبنا من البلدان التي لجأ إليها، ونحن نناشد المجتمع الدولي أن يفي بالتزاماته و نقدر ونشكر الدول التي تواصل دعمنا للسلام المستدام، ولأن جنوب السودان لا يرغب في أن يكون عبئا سنحتاج إلى دعمكم الثابت ".

وفى اجتماعه مع وزيرة التنمية الدولية الكندىية الزائرة ماريا كلودي الاثنين قال سلفا كير إن بلاده تحتاج الى المساعدة فى بناء الاقتصاد وتحويل جيش التحرير الشعبى السودانى الى جيش احترافي ، وأردف "نحن بحاجة إلى دعم المجتمع الدولي ليس فقط بمساعدتنا على تحقيق السلام والاستقرار ولكن أيضا مع الخبراء للمساعدة في تدريب وتقديم المشورة لقوات الأمن"، مضيفا ان حكومته تطالب المجتمع الدولى بمساعدة الحكومة فى تنفيذ اتفاق السلام بدلا من مواصلة الدعوة الى وجهات النظر التى تدعو الى فرض عقوبات وحظر على الاسلحة.

وزاد "نحن نتحدث مع أصدقائنا وشركائنا الدوليين للبقاء ملتزمين بالتدريب وتقديم المشورة والمساعدة لمؤسساتنا، وخاصة قواتنا."

وذكر وزير شئون مجلس الوزراء بحكومة جوبا مارتن ايليا لومورو ان الرئيس أكد على مواجهة العدوان وترتيب الوضع الداخلي.

كما بحث رئيس جنوب السودان ووزيرة التنمية الدولية الكندية سبل التعاون القائم بين البلدين وكيفية المضي قدما فى تعزيز علاقاتهما الثنائية.

وأشار بيان اصدرته الحكومة الكندية الاثنين الى ان لقاء الوزيرة مع الرئيس كير يأتي في ختام زيارة استغرقت أربعة أيام لجنوب السودان، حيث شاهدت المسؤولة الكندية مباشرة المعاناة الشديدة لشعب جنوب السودان نتيجة الأزمة الغذائية الشديدة التي أثرت على ما يقرب من نصف سكان البلاد والصراع الدائر .

ولفت البيان أن المسؤولة الكندية ناقشت مع الرئيس سلفا كير ووزير الصحة رياك قاي الصراع وأثره المدمر على المدنيين، ولا سيما النساء والأطفال.

وزارت كلودي أيضا منطقة جونقلي حيث عمليات الإغاثة الإنسانية التي يضطلع بها برنامج الأغذية العالمي وتحدثت مع المدنيين المحليين وخاصة النساء المتضررات من الأزمة.

وأعلنت المسؤولة الكندية عن تمويل بقيمة 86 مليون دولار لأربعة مشاريع إنمائية تستجيب للاحتياجات الأساسية لشعب جنوب السودان.

وقال الوزير لومورو للصحفيين عقب الاجتماع ان الزيارة تهدف الى رؤية تقدم المشروعات التى ترعاها الحكومة الكندية، لافتا إلى أن الاجتماع بحث ايضا القضايا المتعلقة بالتعليم والمرأة بالإضافة إلى عملية الحوار الوطنى.

من جانبها أوضحت كلودي أن الزيارة كانت لتأكيد التزام الحكومة الكندية تجاه حكومة جنوب السودان، معربة عن استعداد بلادها لتقديم المساعدة الإنسانية، إلى جانب المشاريع الإنمائية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ردود مؤدبة على الصادق المهدي 2018-01-13 16:23:36 د/ أمين حسن عمر السيد الصادق المهدي سياسي معتق عاش السياسة في مطلع ستيناتها ثم هو يعيشها الآن في العقد الثاني من الألفية الثانية ، وهو طراز خاص من أهل السياسة إيجاباً وسلباً ، فطموحاته أدنى سقوفها السماء مهما يكن وهن (...)

ضبط الأسواق وتخفيف العبء المعيشي 2018-01-13 16:16:48 د/ عادل عبد العزيز الفكي adilalfaki@hotmail.com السياسات المالية والنقدية المصاحبة لموازنة العام 2018 ترتب عليها ارتفاع كبير لأسعار الخبز للمستهلكين. كما ترتب عليها ارتفاع بنسب متفاوتة لعدد كبير جداً من السلع (...)

أنظروا السلة ملأى بالقشور 2018-01-09 15:13:36 بقلم : عبدالحميد أحمد قالت الصورة إنّ القول زور.. ها هنا الوجه شقوق تتنامى.. وعلى الأطراف حجل من صنيع الورم الطالع من غبن الصدور أنظروا السلة ملأى (بالقشور) والطواحين على لحم الكلام الحي تمشي ثم تمشي وتدور.. ألياس فتح (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.