الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 22 أيلول (سبتمبر) 2017

سلفا كير يقول إن الانتخابات فرصة لاختيار القادة

separation
increase
decrease
separation
separation

جوبا 22 سبتمبر 2017 ـ قال رئيس حكومة جنوب السودان سلفا كير ميارديت إن أية انتخابات ستجرى ببلاده ستمنح المواطنين الفرصة لاختيار قادتهم، مجددا دعوته لقادة المعارضة للتنديد بالعنف وجميع أشكال التحريض والعودة إلى البلاد.

JPEG - 18.7 كيلوبايت
رئيس دولة جنوب السودان سلفا كير ميارديت

وأضاف كير في تصريحات للصحفيين في العاصمة جوبا، الخميس "ما زلنا ندعو أولئك الذين يواصلون الدعوة للحرب أن السلام هو في صالح البلاد. نتمنى أن نتوصل الى السلام، ولهذا فإننا نمد إليهم يدنا للسلام والصداقة التسامح ونطالبهم باستخدام الحوار الوطني والوسائل السلمية الأخرى لإنهاء هذا الصراع".

وأكد زعيم جنوب السودان أنه بالرغم من قرارات العفو العديدة عن الذين حملوا السلاح ضد حكومة جوبا إلا أن عددا قليلا من الجماعات المسلحة استجابت لذلك، وشدد أن إدارته ستدعم المبادرات الرامية الى معالجة السلام والأمن.

ولفت إلى أنه لا يمكن لأي مجتمع اقامة ظروف دائمة للسلام والتسامح ما لم يجد طرقا لبناء الثقة المتبادلة بين شعبه، وزاد "إننا نعلم أن السعي الى السلام لم يكن عملية سهلة.. لكننا نعمل جاهدين لضمان أن يكون أعضاء المجتمع بحاجة إلى التوجه نحو السلام والتسامح. وفي الوقت نفسه، يجب إعادة توجيه النظم الاجتماعية والاقتصادية والسياسية إلى السلام. إن الانضباط السلمي للتعايش يجب أن يشكل طريقة حياتنا، كما أن وجود أهداف مشتركة يعزز التفاهم المتبادل والاحترام والتسامح والحوار".

وأدلى الرئيس بهذه التصريحات خلال مراسم استلام أوراق اعتماد لسفراء من المملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية والنرويج وألمانيا وجنوب أفريقيا.

من جانبه قال وكيل وزارة خارجية جنوب السودان باك فالنتينو، إن حكومة جوبا وإدارتها ملتزمة ومستعدة للعمل بشكل وثيق مع السفراء، لافتا إلى أن المبعوثين الجدد أعربوا عن تقديرهم وامتنانهم للرئيس كير على قبول أوراق اعتمادهم مع التأكيد على التزامهم بالعمل مع حكومة جنوب السودان من أجل إيجاد سبل لإنهاء الحرب الأهلية في البلاد واستعادة السلام والاستقرار.

وفي الشهر الماضي دعا زعيم جنوب السودان جماعات المعارضة في البلاد إلى التحضير للانتخابات العامة في البلاد، التي كانت ستجري بعد انتهاء فترة حكومة الوحدة الوطنية الانتقالية في 2018.

ولتسريع سير العمليات المؤدية الى الانتخابات، أعلن كير رسميا مبادرته للحوار الوطني ووقف اطلاق النار من جانب واحد في مايو الماضي.

وقتل عشرات الآلاف من الأشخاص وشرد أكثر من مليوني شخص في نزاع جنوب السودان بسبب الخلافات السياسية بين الرئيس كير ونائبه السابق رياك مشار.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

خصخصة الموانئ بالتزامن مع حملات حميدتي باشا 2018-04-26 20:13:21 بقلم : أسامة سعيد حلقات المؤامرة علي موانئ السودان( بورتسودان وسواكن ) تستكمل حلقاتها فعملية أيلولة إدارة الموانئ لهيئات أجنبية قد وصلت مرحلة ما قبل التسليم والتسلم ، ومن شروط الهيئات الأجنبية هي تسليم نظيف خالي من (...)

صوت المزارع (10 - 10) 2018-04-26 13:36:06 كتب : د. عبد اللطيف البوني (1 ) ظلت قضية تمثيل المزارعين ـ أي الجهاز الذي ينوب عنهم ويتفاوض باسمهم ـ مشكلة من أعقد المشاكل التي واجهت مسيرة المشروع، فمن ساعة قيام المشروع إلى أربعينات القرن الماضي ظل صوت المزراع غائبا، (...)

الأرض لمن؟ 2018-04-25 15:02:39 كتب : د. عبد اللطيف البوني (1 ) من أول وهلة قرر الإنجليز أن ملكية ومنفعة الأرض في مشروع الجزيرة يجب أن تكون للذين يقطنون الجزيرة، لذلك رفضوا دخول الشركات الأجنبية ورفضوا منح الرأسمالية الوطنية ممثلة في السيد علي والسيد (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.