Friday , 29 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

سميث يؤكد دعم واشنطن لسلام دارفور

الخرطوم 19 ديسمبر 2011 — جدد مبعوث الولايات المتحدة الامريكية الخاص الى دارفور دان سميث التاكيد على دعم بلاده لوثيقة سلام الدوحة الموقعة بين الحكومة السودانية وحركة التحرير والعدالة في شهر يوليو الماضي.

وعقد سميث اجتماعا امس الى وكيل وزارة الخارجية السودانية رحمة الله محمد عثمان ابلغه فيه بنتائج ورشة واشنطون حول سلام دارفور ودعا لخطوات ملموسة على الارض تعكس ثمرة اتفاق السلام لتكون مؤشرات وحافز لدفع الآخرين للتوقيع على الوثيقة .

وحث المسول السوداني من جهته المجتمع الدولي للعمل على تشجيع الحركات غير الموقعة على الوثيقة للانضمام الى عملية السلام بدعم مشاريع الإنعاش وإعادة الأعمار وعودة النازحين إلى قراهم ، مؤكدا التحسن الملحوظ في الأوضاع الأمنية و السياسية مؤخرا بدارفور .

و جدد حرص حكومة السودان على توفير السلام و الاستقرار في دارفور ،منوها إلى أن تطبيق وثيقة الدوحة للسلام في دارفور سيؤدي إلى تحقيق الأمن و السلام لكونها تلبى طموحات جميع أبناء الإقليم.

والجدير بالذكر ان الامم المتحدة والاتحاد الافريقي يقومان الان بدراسة خارطة طريق جديدة تفضي إلى العمل على تهيئة الظروف الدولية والاقليمية الملائمة لتطبيق الاتفاقية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.