الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 28 شباط (فبراير) 2016

سودانيون في (يوناميد) يلوحون بمقاضاة البعثة بعد فصلهم عن العمل

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 28 فبراير 2016 ـ هددت لجنة تمثل 113 من العاملين في وظائف الأمن والحراسة أنهت البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي بدارفور (يوناميد) تعاقدهم معها، باللجوء للتقاضي لأخذ حقوقهم من البعثة.

JPEG - 52 كيلوبايت
قائد "يوناميد" الجديد يستهل مهامه باستعراض حرس الشرف العسكري في الفاشر (صورة من اعلام البعثة )

وأبلغت اللجنة (سودان تربيون)، الأحد، أنهم قدموا شكوي لرئاسة الأمم المتحدة بنيويورك تطالب بعثة "يوناميد" بقيمة الأجر الإضافي علاوة على تضررهم من خطاب التخفيض الذي جاء متأخرا بالاضافة الى أجر العطلات المعترف بها من قبل المنظمة الدولية.

ونظم، عدد من العاملين الوطنيين في (يوناميد) بولايتي شمال ووسط دارفور، الثلاثاء الماضي، وقفة احتجاحية أمام مقار البعثة بالفاشر وزالنجي، للمطالبة بمستحقات مالية رفضت البعثة الاعتراف بها، تشمل حقوقا خلال سنوات.

وبرَّرت، اللجنة خطوة الاحتجاج بسبب تشغيل العاملين أكثر من الساعات الـ 40 المعتمدة أسبوعياً.

وأكد المحتجون في وقت سابق أن هناك أكثر من 100 عامل وموظف لم تمنح لهم حقوقهم حسب القوانين المنظمة للعمل، وظلوا يتفاوضون مع إدارة البعثة لأكثر من ثلاثة أشهر، واضطرت البعثة للاعتراف ببعض المستحقات وأنكرت أخرى.

وأضافوا أن إدارة شؤون الخدمة ببعثة "يوناميد" اتخذت أسلوباً آخر للتخلص منهم، بتخفيض عددا من المطالبين بحقوقهم تعسفياً، رغم تنافي ذلك مع قوانين البعثات الدولية، مطالبين البعثة بإنصافهم ومعالجة قضيتهم بأعجل ما يمكن.

وقال أعضاء باللجنة لـ (سودان تربيون)، إن "يوناميد" وعدتهم بصرف مستحقات الأجر الإضافي للعام 2015 يوم الإثنين، لكنها قالت لهم إنها لا تعترف بالمستحقات للأعوام ما قبل العام 2015.

وأفادت اللجنة أنها لن تتنازل عن حقوقها وأن الأمر سيصل القضاء لأخذ حقوق العاملين عبر القانون، مشيرين الى عقد اجتماع للمتضررين مع البعثة بالفاشر بوساطة من السلطات الأمنية بولاية شمال دارفور.

وتدخلت رئاسة الأمم المتحدة في نيويورك، خلال الشهر الحالي، لمعالجة أزمة السودانيين العاملين في بعثاتها ووكالتها بالسودان، بعد تهديدهم بالدخول في إضراب عن العمل احتجاجا على تجاهل مطالبات سابقة بصرف رواتبهم بالدولار بدلا عن الجنيه.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

يوميات الثورة المضادة: ما برضى شيتا يقلبو! 2019-06-17 13:31:28 مجدي الجزولي شعت التلفزيونات ووسائل التواصل الاجتماعي يوم الأحد ١٦ يونيو بصور عمر البشير في أحسن هندامه يحيط به الجند في رفقة آمنة من سجن كوبر إلى نيابة مكافحة الفساد في العمارات حيث وجهت له النيابة تهما بموجب مواد (...)

مضى كشهاب.. إلى الأبد 2019-06-16 09:14:24 مجدي الجزولي كتب شينوا أشيبي في نعيه الطويل لمقاتلى الحرية في حرب بيافرا "كانت هنالك بلاد" عن مقتل صديقه الشهيد كريستوفر أوكيغبو عبارة عن الموت تلهب الضمير بجزالتها. قال شينوا أشيبي عن كريستوفر الذي فاز منه بنظرة أخيرة، (...)

العودة الي الخرطوم قضايا الثورة والثورة المضادة 2019-06-15 05:28:27 ياسر عرمان الفترة التي امضيتها وزملائي في الخرطوم، فترة عاصفة وربما هي الأدق في تأريخ الثورة والدولة السودانية منذ عام ١٩٥٦م، والسودان لن يكون هو السودان فقد تغيرت الوقائع بشكل استثنائي. وصلت في ٢٦ مايو وابعدنا في ١٠ (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.