الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 30 أيار (مايو) 2016

(سودان تربيون) تحصل على تفاصيل عقد إيجار مقر وزارة الإرشاد والأوقاف

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 30 مايو 2016 ـ تحصلت "سودان تربيون" على نسخ عقد ايجار مقر وزارة الإرشاد والأوقاف السودانية المثير للجدل، وشكّل وزير الوزارة عمار ميرغني لجنة تحقيق لتحديد أوجه القصور في التعامل مع ملف المقر الجديد.

PNG - 777.3 كيلوبايت
وزير الإرشاد والأوقاف السوداني عمار ميرغني ـ صورة لـ (سودان تربيون)

وكان الوزير قد أبلغ "سودان تربيون"، يوم الجمعة، بوقف ترتيبات نقل مقر الوزارة إلى مبنى جديد تكفلت دولة الإمارات بدفع إيجاره البالغ 23 ألف دولار شهريا، بعد لغط كثيف حول إجراءات التعاقد وقيمة الإجارة الباهظة التي تعادل أكثر من 310,500 جنيه سوداني شهريا.

وكان مقررا نقل مقر الوزارة إلى المبنى المؤجر خلال يومي العطلة "الجمعة والسبت".

وبحسب وثيقة العقد الموقعة بالخرطوم في 10 أبريل الماضي فإن العقار المؤجر يحمل الرقم "55" في شارع "39" بالخرطوم، وهو مكون من طابق أرضي وسبعة طوابق وبدروم ومواقف خارجية.

ووقع على العقد وكيل وزارة الإرشاد والأوقاف حامد يوسف، ومالك العقار عثمان الصادق عبد الله، ونص العقد على ان تكون مدة الايجار 3 سنوات قابلة للتجديد تبدأ في الأول من مايو 2016 وحتى نهاية أبريل 2019 على ان يدفع مقدم كل سنة بواقع 23 ألف دولار شهريا.

JPEG - 21.2 كيلوبايت
صورة من عقد إيجار مقر وزارة الإرشاد والأوقاف (سودان تربيون)

وبحسب بيان لوزير الإرشاد والأوقاف فإنه تقرر تشكيل لجنة من الجهات ذات الصلة لتحديد أوجه القصور في التعامل مع ملف مقر الوزارة الجديد.

وكان وزير الخارجية إبراهيم غندور قد نفى في تصريحات صحفية علمه بالاتفاق بين وزارة الإرشاد والأوقاف والحكومة الإماراتية بشأن دفع الثانية لقيمة إيجار مقر الوزارة. وتعهد بالتحقيق في الأمر بواسطة الدولة، إن صح ذلك.

وأكد عمار ميرغني في بيانه أن وزارة الإرشاد والأوقاف تمارس كامل صلاحياتها في التعامل مع الجهات الصديقة داخل وخارج السودان، بلا وصاية.

وطبقا للوزير فإن قراره بوقف نقل الوزارة إلى المقر الجديد قصد منه التثبت من الاتفاق المبرم مع هيئة الشؤون الإسلامية الإماراتية وإلى حين سماع رأي وزارة الخارجية ومجلس الوزراء.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.