الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 20 آذار (مارس) 2017

شحنتا مساعدات أميركية لإغاثة المتضررين من النزاعات في السودان ودولة الجنوب

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 20 مارس 2017 – وصلت السودان سفينتي مساعدات بعثت بها الولايات المتحدة لإغاثة المتضررين من الحرب في دولتي السودان وجنوب السودان.

JPEG - 68 كيلوبايت
مسؤولو السفارة الأميركية وبرنامج الأغذية لدى استقبالهم مساعدات في بورتسودان "ارشيف"

ورحب برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، بوصول المساعدات البالغة "47.000 طن متري" إلى ميناء بورتسودان شرقي السودان.

وأفاد تعميم صادر من البرنامج تلقته (سودان تربيون) الإثنين، إن شحنة المساعدات المقدمة من وكالة الولايات المتحدة للتنمية الدولية ،سيتم نقل 20000 طن متري منها عبر السودانلدولة الجنوب.

وأشار البيان الى أنه خلال مارس الحالي وأبريل القادم سيستقبل البرنامج الأممي سفناً إضافية تحمل 47.500 طن متري من الذرة البيضاء، وأكثر من 5.000 طن متري من العدس، وحوالي 1.700 طن متري من الزيت النباتي، مضيفا " ان هذه المساعدة تبرعت بها أميركا، لتوفير الغذاء للاجئي جنوب السودان والنازحين داخل السودان".

ونقل البيان عن القائم بأعمال السفارة الأميركية بالخرطوم ستيفن كوتسيس قوله أأن هذه المساعدات " تأتي في وقت حرج، حيث أدى النزاع المستمر إلى حالة من الجوع تعرض حياة الكثيرين للخطر في السودان ومجاعة في جنوب السودان".

وأضاف " أميركا وبرنامج الغذاء العالمي يعملان مع حكومة السودان لضمان نقل آمن ومضمون لمعظم هذه المساعدة المقدمة لجنوب السودان".

وشكر ممثل برنامج الأغذية العالمي بالسودان ماثيو هولينغورث، الولايات المتحدة والشعب الأميركي لدعمهم المستمر لعمليات البرنامج.

وأضاف "التوقيت الذي وصلت فيه هاتان السفينتان مناسب تماماً، نظراً للوضع الصعب في كل من السودان وجنوب السودان، وهذا دليل على سخاء الحكومة الأميركية وشعبها فهم على استعداد دوماً لمد يد العون لأولئك المحتاجين للمساعدة."

يشار إلى أن أميركا هي شريك لبرنامج الأغذية العالمي منذ أمد بعيد وهي أكبر جهة مانحة للبرنامج بالسودان، وساهمت بحوالي مليار دولار لدعم عمليات البرنامج في السودان منذ 2012.

وساعدت المساهمات النقدية والعينية التي تشمل الذرة المزروعة بالولايات المتحدة والعدس والزيت النباتي التي تبرع بها الشعب الاميركي، برنامج الأغذية على تقديم مساعدات غذائية ضرورية في الوقت المناسب للشعوب التي تعاني انعدام الأمن الغذائي الشديد في السودان.

وفي 2017، يخطط برنامج الأغذية العالمي لمساعدة أكثر من 4 ملايين شخص من المحتاجين في السودان – نازحين أو لاجئين وشعوب متأثرة بالتغير المناخي ومجتمعات مضيفة – وذلك من خلال عدد من الأنشطة التي تشمل المساعدة الغذائية الطارئة والتحويل القائم على النقد والدعم التغذوي ونشاطات بناء القدرة على الصمود لمساعدة المجتمعات على الاعتماد على نفسها.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

لوكا بيونق يرد علي بونا ملوال ..هل أبيي تتبع لجنوب السودان؟ 2017-12-12 19:26:46 ترجمة موياك لنقو أويج إن البيان الأخير بأن أبيي جزء لا لبس فيه من السودان أثار جدلا صحيا مرة أخرى حول وضع أبيي. لقد فوجئت ليس فقط بمستوى الجهل المطلق لبعض الحقائق التاريخية الأساسية ولكن أيضا استهزاء بشهوة السلطة (...)

القرار الخطيئة 2017-12-07 20:50:12 بقلم: الصادق المهدي إنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق. فالرئيس الامريكي في فترة وجيزة صنف نفسه عنصرياً، إثنياً، وعدواً دينياً للمسلمين، وجهولاً بمسؤولية البشر عن سلامة البيئة، وقدم برهاناً ساطعاً بخطر خلو الذهن السياسي (...)

الكارثة والفرصة في اليمن 2017-12-06 19:18:26 بقلم: الإمام الصادق المهدي قُـتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رحمه الله وأحسن عزاء أسرته وحزبه وأهلنا في اليمن، فقتلى طرفي الحرب الأهلية خسارة للوطن اليمني الجريح. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ). (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.