الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 1 حزيران (يونيو) 2015

شراكة بين أمريكا ومجموعة "دال" لمعالجة سوء التغذية في مدارس "البحر الأحمر"

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 1 يونيو 2015 ـ وقعت الولايات المتحدة من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، الأحد، مع مجموعة "دال" الغذائية اتفاقية لتوفير حليب محلي مبستر لـ 5 آلاف من طلاب المدارس الذين يعانون من سوء التغذية في ولاية البحر الأحمر شرقي السودان.

JPEG - 20.7 كيلوبايت
القائم بالأعمال الأمريكي جيري لانيير ومالك مجموعة "دال" أسامة داؤود ( إعلام السفارة الأمريكية)

وتأتي الخطوة ضمن شراكة بين القطاعين الخاص والعام لتحسين التعليم والتغذية من خلال توزيع الألبان للطلاب.

ودعمت مجموعة "دال" برنامج توفير الحليب للمدارس في السودان منذ عام 2001 من خلال توفير حليب طويل الأجل بشكل يومي لنحو 17 ألف من الطلاب المحتاجين في منطقة الخرطوم الكبرى.

وقال تعميم من السفارة الامريكية، الإثنين، إن تحالف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومجموعة "دال" يعملان ضمن برنامج لتوفير الحليب للمدارس الأساسية في ولاية البحر الأحمر.

ووفقا لدراسة حول التغذية صدر في يناير 2014، فإن شرق السودان سجل أعلى معدل لسوء التغذية بالسودان.

وأضح التعميم أن سوء التغذية يعيق الأطفال من تحقيق إمكاناتهم في المدرسة ويمكن أن يكون له عواقب سلبية لمدى الحياة في ولاية البحر الأحمر، حيث سجلت الولاية 47% من سوء التغذية الحاد الشامل، حيث يقاس من منتصف محيط الذراع، وزاد "وهذا أعلى بكثير من الحد الأقصى، وهو 15%.. تشير النتائج إلى أن الحالة حرجة".

واعتبرت لي سوانسون، من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في السودان شراكة المعونة الأمريكية ومجموعة "دال" الغذائية مثال متزايد بين القطاعين العام والخاص وتهدف إلى مساعدة المجتمعات المحرومة، وقالت "الشعب الامريكي يريد معالجة الأسباب الكامنة وراء الفقر والتهميش في السودان، وخلال هذه الشراكة مع القطاع الخاص سنكون أكثر فعالية إذا استطعنا جلب المهارات والموارد مع بعضنا البعض".

JPEG - 25.3 كيلوبايت
الحليب المحلي المبستر الذي تنتجه "دال" لصالح الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

وأجرت وحدة بحوث الصحة الإنجابية وصحة الطفل في جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا في في مايو 2012، مسحا لـ 1000 من الطلاب المشاركين في برنامج الحليب للمدارس لتقييم تأثيرها، وأكدت الدراسة أن الحزمة اليومية من اللبن ساهمت في تحسين الوضع الغذائي للطلاب، والقدرات المعرفية، ونوعية الحياة المرتبطة بالصحة.

وأفاد القائم باعمال سفارة الولايات المتحدة في الخرطوم جيري لانيير "تؤكد حكومة الولايات المتحدة التزامها المستمر للعمل مع مجموعة (دال) وغيرهم من الزملاء في الشركات للتخفيف من حدة الفقر ودعم العمليات الانسانية في السودان"، وزاد "روح هذه الشراكة والتي توفر مصدر حيوي بشكل يومي للأطفال يعكس الدعم المتواصل من الشعب الأمريكي لشعب السودان".

يشار إلى أن الولايات المتحدة هي أكبر مانح للمساعدات الغذائية في السودان.

ووصلت ميناء بورتسودان، في 26 مايو الماضي، شحنة مساعدات من المعونة الأمريكية، للمحتاجين في مناطق السودان المختلفة، وتسلم برنامج الغذاء العالمي التابع للامم المتحدة المساهمة الامريكية البالغة 47 ألف وخمسمائة طن من الذرة، ليتولى توزيعها على مناطق متفرقة من دارفور وشرق البلاد.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

امريكا دنا وفاقها (3) 2017-01-22 05:44:42 بقلم : مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) في حوار مع صحيفة (اليوم التالي)، الاسبوع الماضي، جاء على لسان وزير الخارجية السابق الاستاذ على كرتي عبارة لافتة للنظر. قال هذا الحبيب يصف ردود افعال بعض الجهات (...)

أمريكا دنا وفاقها(2-3) 2017-01-19 14:43:50 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) مضت واشنطن قدما في خطتها باتجاه إصحاح العلاقات مع حكومة الخرطوم دون ان تأبه بضجيج العصيان المدني الذي تكالبت عليه وتعلقت بأهدابه تنظيمات المعارضة عند نهايات العام (...)

الكفاح المسلح والنضال المدني: هل يلتقيان؟ 2017-01-19 14:37:05 بقلم: د. الواثق كمير kameir@yahoo.com 1. أصدرت الحركة الشعبية-شمال بيانا، فى 17 يناير، عرضت فيه موقفها الرافض للمبادرة الأمريكية (التي اطلعت عليها كاملة) لنقل وتوزيع الإغاثة، والمطالبة بتضمين ستة شروط أخرى، بحسب خطاب (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.