الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 21 تموز (يوليو) 2017

شرطة الخرطوم تكافح تداول كثيف لشائعات الإختفاء القسري

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 21 يوليو 2017 ـ تكافح الشرطة السودانية بالخرطوم حالة من الذعر ورواج لافت لروايات الخطف والإختفاء القسري، بعد حادثة فقدان سيدة جنوبي العاصمة وجدت جثتها لاحقا طافية في النيل الأبيض بعد تعرضها للقتل.

JPEG - 29.5 كيلوبايت
مؤتمر صحفي لمدير شرطة ولاية الخرطوم أعلن فيه العثور على جثة أديبة فاروق ـ الأربعاء 19 يوليو 2017

وأعلنت الشرطة مساء الخميس تعرض السيدة أديبة فاروق "43 عاما" إلى عنف وأذى جسيم تسبب في وفاتها، واستنادا على تقرير الطبيب الشرعي باشرت الشرطة إجراءاتها تحت المادة "130" من القانون الجنائي، القتل العمد.

ومنذ أن فتح بلاغ بفقدان "أديبة" في 11 يوليو الحالي راجت العديد من رويات الخطف والإختفاء فيما يشبه الإتجار بالبشر وسرقة الإعضاء البشرية، عبر استغلال بعض الحوادث.

واحتوت شرطة ولاية الخرطوم مساء الخميس أحداث بضاحية "عد حسين" جنوبي الخرطوم حرق مواطنون على إثرها سيارتين احداها لوافد سوري أثر تداعيات شائعة بعمليات خطف لأطفال وبيع أعضاء بشرية.

وبحسب تقرير للشرطة تلقته "سودان تربيون"، الجمعة، فإنه تم القبض على 3 متهمين وفتح بلاغات في مواجهتهم.

وقال رئيس قسم شرطة الأزهري شرق المقدم إبراهيم محمد يوسف في تصريح لأعلام شرطة ولاية الخرطوم إنه حوالي الساعة التاسعة مساء الخميس ورد بلاغ بوجود تجمهر لمواطنين يتجاوز عددهم 2000 شخص حول سيارة "بوكس" وتم تحرك الدوريات الموجودة بدائرة الأختصاص وتمكنت قوات الشرطة من سحب مواطن بمعيته عامل أجنبي.

وتابع "اتضح أن مواطنا يتبع لأحدى القوات النظامية وأثناء إجرائه اتصالا تلفونياً من داخل سيارته تمت مهاجمته من مجموعة مواطنين باعتبار أن السيارة مظللة تعمل على خطف الأطفال بحسب ارهاصات الشائعات المنتشرة".

وأشار إلى أن النظامي تعرض للمطاردة حتى تقاطع "عد حسين" بحي الأزهري، وأكد يوسف عدم وجود أدوات طبية أو تشريح بالمركبة التي يقودها مشيراً الى أن القوة المتمركزة بالمكان استطاعت أخراج السائق بسلام.

وأضاف أنه وأثناء الأحداث اصطدمت سيارة صالون يقودها وافد سوري الجنسية بأحد المواطنين وحاول المتجمهرين التعدي عليه لكن الشرطة تمكنت من إخراجه من المكان وإسعاف المصاب للمستشفى.

وعلى إثر ذلك تم استدعاء شرطة العمليات والطوارئ لتفرقة المتجمهرين ودعا رئيس قسم الأزهري شرق المواطنين لعدم الالتفات للشائعات مؤكداً قدرة الشرطة على المحافظة على الأرواح والممتلكات عبر خطط رئاسة شرطة الولاية.

وأفاد المتهم محمد مصطفى أبو شنب (سوري الجنسية) أنه وعقب إيصال زوجته (سودانية الجنسية) لمنزل ذويها في "عد حسين" وعند تقاطع الأزهري تفادى سيارة وخرج من المسار ليصطدم بأحد الراجلين، وبعد تدخل الشرطة تم اقتياده للقسم لمباشرة الاجراءات القانونية.

وذكرت الشرطة أن المصاب تنازل عن البلاغ الذي دون في مواجهة الوافد السوري تحت المادتين "62 و66" من قانون المرور.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

نيلسون مانديلا .. سيطلع من عتمتي قمر 2018-07-18 19:50:09 كتب: عمر الدقير يوافق اليوم - الثامن عشر من يوليو - الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا، وهو ذات اليوم الذي أعلنته الأمم المتحدة، قبل عدة سنوات، مناسبةً سنوية عالمية للإحتفاء بسيرة هذا الثائر التحرري. (...)

المونديال والثلاثي 2018-07-16 18:00:29 كتب : محمد عتيق عند الخامسة من عصر الامس (الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨) بتوقيت الخرطوم ، الثالثة بتوقيت قرينتش ، كانت الملايين قد احتشدت في المنازل والمقاهي وصالات المشاهدة وساحاتها المفتوحة حول شاشات التلفاز علي امتداد المعمورة (...)

القاهرة والإمام 2018-07-15 23:43:51 كتب : المحبوب عبد السلام يقول السيد الشريف زين العابدين – عليه شآبيب الرحمة – في مناجاته للسودان: «زى ما موسي عدَّى ولا تعب لا حاجة»، ذلك استعمالٌ بليغ لكلمة “حاجة” في عاميَّتنا السُّودانيَّة، وهي عادة تأتي في سياقاتنا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.