الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 21 تموز (يوليو) 2017

شرطة الخرطوم تكافح تداول كثيف لشائعات الإختفاء القسري

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 21 يوليو 2017 ـ تكافح الشرطة السودانية بالخرطوم حالة من الذعر ورواج لافت لروايات الخطف والإختفاء القسري، بعد حادثة فقدان سيدة جنوبي العاصمة وجدت جثتها لاحقا طافية في النيل الأبيض بعد تعرضها للقتل.

JPEG - 29.5 كيلوبايت
مؤتمر صحفي لمدير شرطة ولاية الخرطوم أعلن فيه العثور على جثة أديبة فاروق ـ الأربعاء 19 يوليو 2017

وأعلنت الشرطة مساء الخميس تعرض السيدة أديبة فاروق "43 عاما" إلى عنف وأذى جسيم تسبب في وفاتها، واستنادا على تقرير الطبيب الشرعي باشرت الشرطة إجراءاتها تحت المادة "130" من القانون الجنائي، القتل العمد.

ومنذ أن فتح بلاغ بفقدان "أديبة" في 11 يوليو الحالي راجت العديد من رويات الخطف والإختفاء فيما يشبه الإتجار بالبشر وسرقة الإعضاء البشرية، عبر استغلال بعض الحوادث.

واحتوت شرطة ولاية الخرطوم مساء الخميس أحداث بضاحية "عد حسين" جنوبي الخرطوم حرق مواطنون على إثرها سيارتين احداها لوافد سوري أثر تداعيات شائعة بعمليات خطف لأطفال وبيع أعضاء بشرية.

وبحسب تقرير للشرطة تلقته "سودان تربيون"، الجمعة، فإنه تم القبض على 3 متهمين وفتح بلاغات في مواجهتهم.

وقال رئيس قسم شرطة الأزهري شرق المقدم إبراهيم محمد يوسف في تصريح لأعلام شرطة ولاية الخرطوم إنه حوالي الساعة التاسعة مساء الخميس ورد بلاغ بوجود تجمهر لمواطنين يتجاوز عددهم 2000 شخص حول سيارة "بوكس" وتم تحرك الدوريات الموجودة بدائرة الأختصاص وتمكنت قوات الشرطة من سحب مواطن بمعيته عامل أجنبي.

وتابع "اتضح أن مواطنا يتبع لأحدى القوات النظامية وأثناء إجرائه اتصالا تلفونياً من داخل سيارته تمت مهاجمته من مجموعة مواطنين باعتبار أن السيارة مظللة تعمل على خطف الأطفال بحسب ارهاصات الشائعات المنتشرة".

وأشار إلى أن النظامي تعرض للمطاردة حتى تقاطع "عد حسين" بحي الأزهري، وأكد يوسف عدم وجود أدوات طبية أو تشريح بالمركبة التي يقودها مشيراً الى أن القوة المتمركزة بالمكان استطاعت أخراج السائق بسلام.

وأضاف أنه وأثناء الأحداث اصطدمت سيارة صالون يقودها وافد سوري الجنسية بأحد المواطنين وحاول المتجمهرين التعدي عليه لكن الشرطة تمكنت من إخراجه من المكان وإسعاف المصاب للمستشفى.

وعلى إثر ذلك تم استدعاء شرطة العمليات والطوارئ لتفرقة المتجمهرين ودعا رئيس قسم الأزهري شرق المواطنين لعدم الالتفات للشائعات مؤكداً قدرة الشرطة على المحافظة على الأرواح والممتلكات عبر خطط رئاسة شرطة الولاية.

وأفاد المتهم محمد مصطفى أبو شنب (سوري الجنسية) أنه وعقب إيصال زوجته (سودانية الجنسية) لمنزل ذويها في "عد حسين" وعند تقاطع الأزهري تفادى سيارة وخرج من المسار ليصطدم بأحد الراجلين، وبعد تدخل الشرطة تم اقتياده للقسم لمباشرة الاجراءات القانونية.

وذكرت الشرطة أن المصاب تنازل عن البلاغ الذي دون في مواجهة الوافد السوري تحت المادتين "62 و66" من قانون المرور.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

لوكا بيونق يرد علي بونا ملوال ..هل أبيي تتبع لجنوب السودان؟ 2017-12-12 19:26:46 ترجمة موياك لنقو أويج إن البيان الأخير بأن أبيي جزء لا لبس فيه من السودان أثار جدلا صحيا مرة أخرى حول وضع أبيي. لقد فوجئت ليس فقط بمستوى الجهل المطلق لبعض الحقائق التاريخية الأساسية ولكن أيضا استهزاء بشهوة السلطة (...)

القرار الخطيئة 2017-12-07 20:50:12 بقلم: الصادق المهدي إنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق. فالرئيس الامريكي في فترة وجيزة صنف نفسه عنصرياً، إثنياً، وعدواً دينياً للمسلمين، وجهولاً بمسؤولية البشر عن سلامة البيئة، وقدم برهاناً ساطعاً بخطر خلو الذهن السياسي (...)

الكارثة والفرصة في اليمن 2017-12-06 19:18:26 بقلم: الإمام الصادق المهدي قُـتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رحمه الله وأحسن عزاء أسرته وحزبه وأهلنا في اليمن، فقتلى طرفي الحرب الأهلية خسارة للوطن اليمني الجريح. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ). (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.