الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 2 تموز (يوليو) 2016

شرطة المرور السودانية تنشر الفي شرطي لمراقبة الطرق والحد من الحوادث

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 2 يوليو 2016 - قالت شرطة المرور في السودان إنها نشرت أكثر من ألفى شرطي و232 دورية مرور بالطرق القومية، مدعومة بغطاء جوي عبر الطيران لمراقبة حركة المرور من العاصمة الخرطوم الى الولايات، اثناء عطلة العيد.

ودشنت الإدارة العامة للمرور السبت، بمنطقة الباقير جنوبي الخرطوم، تفويج المركبات السفرية خلال عطلة العيد، وهو برنامج درجت عليه سنوياً في الأعياد خوفاً من وقوع الحوادث المرورية، وترى الشرطة أن التفويج هو الطريقة المثلى لتوفير أكبر قدر من السلامة المرورية.

وطبقاً لإحصائيات المرور فإن العام 2015م، شهد نحو 12648 حادثة مروري، وتقول إن 46,4% من هذه الحوادث ناتجة عن الإهمال، ونحو40,83% نتيجة السرعة الزائدة.

وقالت الإدارة العامة للمرور إن عدد من أفراد مباحث المرور سيرافقون البصات السفرية لمراقبة نحو ألفي رحلة متجهة من الخرطوم الى الولايات المختلفة. وحذرت السائقين من مغبة الخروج عن مسارات التفويج المتبعة، قاطعة بإتخاذ إجراءت صارمة تجاه كل سائق ينحرف عن المسار المحدد.

وقال الفريق شرطة عمر المختار، مدير ادارة التوجيه والخدمات خلال تدشين التفويج، السبت، إن هناك اصلاحات تشريعية تجري لتوصيف الجرائم المرورية مثل التهور والسرعة الزائدة من قبل السائقين.

وقال إن التفويج عمل استثنائي لضمان السلامة المرورية، داعياً السائقين الي توخي الحيطة والحذر والإلتزام والإنتظام بالتفويج وعدم التخطي والتأكد من صلاحية المركبة.

من جانبه كشف مدير الإدارة العامة للمرور، اللواء شرطة خالد الوليد، عن سحب رخصة القيادة من (11) سائقاً بصورة نهائية، بعد أن بين الفحص الدوري وجود آثار كحول عليهم، مؤكداً أن الفحص شمل (219) سائقاً.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن الإدارة سحبت عدد من الرخص لسائقين تجاوزوا السرعة المسموح بها كما تم إيقاف (18) بص سفري لمخالفتها المواصفات. فضلاً عن سحب أكثر من (200) بص وحافلة ملاكي ارتكبت مخالفات.

وقال الوليد إن المرور نشرت (100) رادار اضافية بالطرق الرئيسية للوصول لمرحلة التتبع الجغرافي، لافتاً الى ان الإدارة خصصت لكل ثلاث بصات فرد من مباحث المرور لضبط ومراقبة سير البصات اثناء عملية التفويج وضمان عدم تخطئ السائقين للسرعات المحددة.

من جهته قال اللواء خالد المهدي، مدير ادارة المرور السريع ان تجربة تفويج المركبات السفرية حققت نجاحاً كبيرا وقللت من الحوادث، مبيناً ان التفويج سيستمر حتي صبيحة يوم العيد على ان يبدأ التفويج العكسي ثالث أيام عيد الفطر المبارك من الولايات الى الخرطوم.

وكشف عن إدخال الطيران لأول مرة فى مراقبة الطرق القومية وتفلتات السائقين. مؤكدا عدم التهاون وحصر كل التفلتات لتحقيق السلامة المرورية حفاظا علي ارواح المواطنين.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ياسر عرمان وغصن الزيتون (2-3) 2018-05-24 22:50:57 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com بعد وفاة جون قرنق طلب مسئول أمريكي زائر من أحد القادة التاريخيين للحركة الشعبية لتحرير السودان من أبناء الجنوب أن يشرح له نظرية السودان الجديد، فرد القائد الجنوبي: "نظرية (...)

الرائد لا يكذب أهله 2018-05-21 17:14:52 الإمام الصادق المهدي 16/5/2018م أمتنا العربية والأمة الإسلامية والعالم، عوالم تمر بمرحلة خطيرة يعتبرها بعض الناس غلياناً منذراً بحرب كونية لا تبقى ولا تذر. وأسوأ ما في الأمر قصور التشخيص لهذه الحالات، بالتالي تهافت (...)

ياسر عرمان وغصن الزيتون (١-٣) 2018-05-21 01:12:39 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) يستحق الحبيب ياسر عرمان ان نقول له: حمد الله على السلامة وألف مبروك، فكون أن هذا الحبيب وصل متأخرا لا يمثل اشكالية ذات وزن، فقد قيل: أن تأتي متأخرا خيرٌ من ألا تأتي. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.