الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 8 تموز (يوليو) 2016

شرطة المرور بالسودان: حوادث السير خلال عيد الفطر خارج نطاق التفويج

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 8 يوليو 2016 ـ قالت الإدارة العامة لشرطة المرور يوم الجمعة، إن حوادث السير التي وقعت إبان عطلة عيد الفطر كانت خارج نطاق التفويج الذي تنظمه للحد من حوادث السير في مواسم الأعياد.

JPEG - 20.5 كيلوبايت
بص سفري يصطدم بشاحنة تشحن غاز طهي على طريق (كسلا ـ القضارف) ـ الثلاثاء 5 يوليو 2016

وعزا مديرالإدارة العامة للمرور اللواء خالد ابن الوليد الحوادث المرورية التي حدثت إلى السرعة الزائدة والتخطي الخاطئ.

ولقي 9 مسافرين مصرعهم، نهار الخميس، في حادث سير قرب مدينة الحصاحيصا، 143 كلم جنوبي العاصمة السودانية الخرطوم، كما لقي 21 مسافرا على الأقل حتفهم في حادث سير، الثلاثاء الماضي، على طريق "كسلا ـ القضارف" القومي، بشرق السودان.

وإنطلقت الجمعة، ثالث أيام عيد الفطر من جميع ولايات السودان عملية التفويج العكسي للمركبات السفرية لولاية الخرطوم.

وأكد ابن الوليد جاهزية إدارة المرور للتفويج العكسي مناشدا السائقين والمواطنين بضرورة التعاون مع شرطة المرور لإكمال التفويج بسلام بلا خسائر في الأرواح والممتلكات بسبب الحوادث.

وأشار في تصريح لوكالة السودان للأنباء، الى أن عمليات التفويج من الخرطوم الى الولايات تتخللها عمليات تفويج موازية من ولاية الى أخرى بخلاف ولاية الخرطوم.

وتفقد مدير الإدارة العامة للمرور برفقة عدد من قادة الإدارة طرق المرور السريع المختلفة بغرض الوقوف والاطمئنان على سير عمليات التفويج في رحلة الذهاب الى الولايات والتي تمت بسلام وبدون حوادث مرورية "عدا بعض الحوادث التي وقعت خارج نطاق التفويج".

وأسفرت عمليات المراقبة والضبط على الطرق عن ضبط عدد من المركبات التي تعمل في نقل الركاب بطريقة غير قانونية وتم سحب الرخص من سائقيها لمدة شهر ومركبات تعمل بلا لوحات حيث تم حجزها لإتخاذ الإجراءات القانونية.

على صعيد منفصل تم تفويج 205 مركبات خاصة بالمغتربين قادمين عبر ميناء سواكن على البحر الأحمر، حيث تم تفويجهم الى الولايات المختلفة بدون تضارب مع عمليات التفويج الأخرى.

وتربط شبكة طرق متهالكة وذات مسار أحادي بين العاصمة الخرطوم وبقية المدن، ما يساهم في ارتفاع نسبة حوادث السير في البلاد، وتحصي الداخلية مصرع نحو ألفي شخص سنوياً بسبب حوادث السير في السودان.

من جانبه قال رئيس الغرفة المركزية لعمليات التفويج العميد آدم ابراهيم الحاج إن عمليات التفويج مستمرة وفق خطة محكمة وتبلغ ذروتها خلال الثلاثة الأيام الأولى لعيد الفطر وبعده.

وأشار إلى أن عمليات التفويج كانت سلسة و"أن كل الحوادث المرورية التي حدثت هي نتيجة للسرعة الزائدة والتخطي الخاطئ من السائقين"، لافتا إلى أن معظم الحوادث من الحافلات الناقلة للركاب وبعض البصات.

وأوضح الحاج أن عمليات التفويج تمت بواسطة قوة من ضباط وضباط صف تعمل على مدار الـ 24 ساعة لضبط السلامة المرورية والمحافظة على أرواح المواطنين.

وأثنى على الغرفة المركزية برئاسة المرور السريع التي انعقدت قبل وأثناء التفويج وبعده للوقوف على الإخفاقات بجميع الولايات ومتابعة الحوادث واسعاف المصابين إضافة لتوجيه المركبات بواسطة الـ (call center).


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

قوش .. تحطيم الصندوق 2018-02-20 18:19:16 بقلم : سلمى التجاني دشَّن صلاح عبدالله قوش مدير الأمن والمخابرات ، خطته في عهده الثاني ، بتصريحاتٍ حملتها صحف اليوم . وعلى عكس توقعات قلَّة من المراقبين بأنه سيبدأ عهده الجديد بتفكير خارج الصندوق ، فإذا به يحطم الصندوق ( (...)

عودة "قوش" أم عودة طه ؟ 2018-02-19 20:04:06 بقلم : عبدالحميد أحمد أعقب توقيع اتفاق السلام الشامل (2005) حدثاً مهماً على صعيد الجبهة الداخلية لنظام الإنقاذ، وافى صعود مجموعة جديدة ضمن محاور الصراع على السلطة الذي اشتد بين مكونات النظام، انكسفت على إثر ذلك سلطة "على (...)

في سجن كوبر ... رجل يعض (كلب) 2018-02-19 20:00:32 بقلم : سلمى التجاني في الصحافة كثيراً ما نردد أن الخبر هو عندما يعض رجلٌ كلباً وليس العكس. عندما دعت إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتغطية خبر إطلاق سراح المعتقلين السياسيين من سجن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.