الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 27 أيار (مايو) 2019

شركات طيران تلغي رحلاتها مع بدء الإضراب العام في السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 27 مايو 2019- نفذت شركات خاصة في السودان إضرابا عن العمل مع دخول الساعات الأولى من فجر الثلاثاء، وقررت تبعا لذلك شركات طيران تعليق رحلاتها المعلنة الى السودان.

JPEG - 93.5 كيلوبايت
اضراب موظفو مطار الخرطوم أثر على الرحلات الجوية.. الإثنين27 مايو 2019

ودعت قوى (إعلان الحرية والتغيير) إلى إضراب شامل يومي الثلاثاء والأربعاء في محاولة للضغط على المجلس العسكري لتسليم السلطة الى حكومة مدنية.

وأفادت تقارير صحفية أن خدمات المشتركين في قطاعات مفصلية بينها المصارف وشركات اتصالات نفذت فعليا الإضراب في الساعة الأولى من يوم الثلاثاء.

وشهد مطار الخرطوم كذلك تنفيذ العاملين بقطاع الخدمات الجوية الاضراب عن العمل ما اضطر بعض الشركات الى الغاءها رحلاتها.

وأصدرت شركة (مصر للطيران) قرارًا بتعليق رحلاتها إلى السودان بسبب "الأحداث السائدة".

وقالت الشركة في بيان الاثنين "إنّه نظرًا للأحداث الجارية في السودان تقرّر إلغاء رحلتي الشركة رقم “أم أس 850” و “أم أس 855″ المُقرر إقلاعهما الثلاثاء من مطار القاهرة الدولي إلى مطار الخرطوم الدولي في السابعة صباحًا والرابعة عصرًا.

وأفاد البيان أنّ مركز العمليات المتكامل التابع لشركة مصر للطيران يُتابع تطورات الموقف أولا بأول لمعرفة أيّة جديد.

وتجمع عشرات المغادرين في باحة المطار الخارجية ورددوا هتافات تطالب بتسليم السلطة الى حكومة مدنية.

وأعلن الحزب الاتحادي الديموقراطي "الأصل" المشاركة في الإضراب وحث كوادره على الالتزام بكل مساعي الحراك السلمي.

ويعد هذا الحزب الذي يرأسه محمد عثمان الميرغني أكبر شركاء نظام الرئيس المعزول عمر البشير، برغم أن كوادر الحزب ظلت على الدوام رافضة لهذا التقارب.

وأقر بيان صادر عن أمانة إعلام الحزب الإثنين بالفشل في تحقيق الوفاق الوطني عبر المشاركة في الحكومة ولفت الى أن قرار المشاركة صدر عن القيادة العليا في الحزب.

وأضاف "ان اراد الشعب محاسبتنا فلن يستطيع أحد منعه اما القوى السياسية فهي وان اجتمعت جميعها لن تستطيع فهي تعرف جيدا من هو حزبنا".

وتابع البيان "عليه ان كان من اعتذار فهو لشعبنا الكريم عن مسار الوفاق الوطني والذي كان امتداد لخيار الحل السياسي والذي فشل على مقصلة نقض العهود والمواثيق من النظام البائد".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

كيف نتعامل مع مؤسسات حكومة الحكم المدني في الفترة الانتقالية 2019-09-13 20:55:20 بقلم : د. امجد فريد الطيب يستنكر البعض على تجمع المهنيين وغيره من القوى التي شاركت في عملية الثورة دعوتها لتنظيم احتجاجات من أجل الضغط لتطبيق قرارات معينة او طرح أعتراضها على قرارات وتوجهات أخرى. ويمضي هذا الاستنكار (...)

مجلس الوزراء والتعامل مع كادر الدولة الإخواني 2019-09-12 13:55:34 صلاح شعيب الكل يعلم أننا ورثنا جهازاً للخدمة العامة تديره كوادر الحركة الإسلامية، وبعض النفعيين، لمدى ثلاثة عقود. فضلا عن ذلك فإن هذه الكوادر تتمدد في كل مجالات القطاع الخاص بلا أدنى منافسة. إذ يسيطرون على التجارة (...)

ثورة السلمية والمحبة 2019-09-08 20:40:02 بقلم : محمد عتيق في تاريخنا ، تاريخ السودان المعاصر ، ثلاث تجارب ديمقراطية كانت السمة البارزة المشتركة بينها هي أنها كانت نخبوية ، أي أن أمر إدارتها والسيادة على البلاد باسمها كانت محصورةً في / ومتداولةً بين نخبة محددة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.