الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 12 تشرين الأول (أكتوبر) 2016

شكاوى من رواج تجارة المخدرات بمخيم للنازحين في دارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 12 أكتوبر 2016 ـ شكا العمد والأهالي بمخيم (زمزم) للنازحين ـ 7 كلم جنوبي الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور ـ من تفشي تجارة وتعاطي للمخدرات وسط الطلاب والشباب بالمعسكر المكتظ، يقابله صمت الجهات المسؤولة.

JPEG - 47.8 كيلوبايت
فريق أمني بجنوب دارفور يسترد سيارة مفوضية اللاجئين ويضع يده على مخدرات - إرشيف (سودان تربيون)

وقال العمدة عيسى آدم لـ(سودان تربيون) ان المعسكر يضم سوقا لتجارة المخدرات يتعامل فيه الطلاب والشباب وأفراد ينتمون للأجهزة النظامية وشبه النظامية أمام مدرسة للثانوية.

وأضاف "هناك شجرة كبيرة تقع بين السوق والمدرسة تعرض تحتها أنواع مختلفة من المخدرات والحشيش".

وتابع "نحن كعمد لدينا تنسيق مع الأجهزة ولكن الذين يروجون المخدرات يتبعون للقوات المختلفة".

ووجه العمدة نداءا للحكومة والأجهزة الأمنية للتدخل ومحاربة تجار المخدرات وحسمهم، لافتا الى ان المخيم ليس معزولا عن مدينة الفاشر.

ويقع مخيم "زمزم" في منطقة قبل نقطة تفتيش السيارات التي تدخل الفاشر من جنوب وغرب وشرق دارفور.

وأصبحت الفاشر بعد اكتمال طريق الإنقاذ الغربي، معبراً للمخدرات إلى العاصمة السودانية من بقية ولايات دارفور ودول افريقية مجاورة للإقليم.

وفي أغسطس الماضي كشف مدير إدارة مكافحة المخدرات بولاية شمال دارفور العقيد شرطة حقوقي محمد أحمد الأمين، عن ازدياد معدلات تعاطي المخدرات وسط الشباب والطلاب بصورة كبيرة، وحذَّر من ظاهرة انتشار الظاهرة وأثرها في الأمن والسلامة العامة.

وأوضح الأمين، خلال تدشين الحملة الطلابية لمكافحة المخدرات والايدز التي نظمها اتحاد طلاب شمال دارفور، في أغسطس المنصرم أن الأوضاع التي عاشتها ولاية شمال دارفور إبان أزمة الاقليم، جعلتها معبراً وسوقاً مستهلكاً للمخدرات.

وأضاف آنذاك أن إدارته بدأت في حملات التوعية والإرشاد والمكافحة الميدانية من أجل القضاء على هذه الظاهرة، التي وصفها بأنها المُهدِّد للأمن والاستقرار، والمؤثر في الاقتصاد المحلي، وعامل من عوامل ازدياد الجريمة بأنواعها كافة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ياسر عرمان وغصن الزيتون (2-3) 2018-05-24 22:50:57 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com بعد وفاة جون قرنق طلب مسئول أمريكي زائر من أحد القادة التاريخيين للحركة الشعبية لتحرير السودان من أبناء الجنوب أن يشرح له نظرية السودان الجديد، فرد القائد الجنوبي: "نظرية (...)

الرائد لا يكذب أهله 2018-05-21 17:14:52 الإمام الصادق المهدي 16/5/2018م أمتنا العربية والأمة الإسلامية والعالم، عوالم تمر بمرحلة خطيرة يعتبرها بعض الناس غلياناً منذراً بحرب كونية لا تبقى ولا تذر. وأسوأ ما في الأمر قصور التشخيص لهذه الحالات، بالتالي تهافت (...)

ياسر عرمان وغصن الزيتون (١-٣) 2018-05-21 01:12:39 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) يستحق الحبيب ياسر عرمان ان نقول له: حمد الله على السلامة وألف مبروك، فكون أن هذا الحبيب وصل متأخرا لا يمثل اشكالية ذات وزن، فقد قيل: أن تأتي متأخرا خيرٌ من ألا تأتي. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.