Thursday , 25 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

شكوى من تأخير وزارة العدل تسليم شهادات مجتازي إمتحان “المعادلة”

الخرطوم 28 فبراير 2015- أبدى أكثر من 700 شخص ممن اجتازوا امتحان تنظيم مهنة القانون “المعادلة” دورة مارس للعام 2014 استياءهم العميق من تأخير وزارة العدل المتعمد في تسليم شهاداتهم منذ تقديمهم طلبات استخراج شهاداتهم في 5 يناير الماضي الأمر الذي جعلهم يترددون على منافذ الوزارة لكن السكرتارية أبلغتهم بعدم تمكن وزير العدل من إمضاء الشهادات لإنشغاله المستمر.

وقال المتحدث باسم لجنة الذين اجتازوا امتحان “المعادلة” محمد صلاح حمد النيل لـ”سودان تربيون”، السبت، انهم تقدموا بطلبات استخراج الشهادات وفقا للتوجيهات التي فرضتها سكرتارية مجلس تنظيم مهنة القانون بوزارة العدل منذ الخامس من يناير الماضي بعد سداد الرسوم المقررة البالغ قدرها 350 جنيه لاستخراج شهادتين ورقية وحائطية موضحا ان الوزارة حددت مهلة شهر للاستلام غير انها نكصت بوعدها.

وقال المتحدث باسم اللجنة ان وزارة العدل ظلت تماطل وتتباطأ في التوقيع على شهادات الناجحين في الامتحان مشيرا الي أضرار مادية ونفسية بالغة لحقت بهم جراء عدم تسلمهم شهادتهم وأوضح انهم بصدد تكملة اجراءاتهم لتقييد أسماءهم لدى لجنة قبول المحاميين بغرض الشروع في التدريب المفروض عليهم لمدة عام كامل لافتا الى ان التأخير يعتبر خصما من فترتهم التدريبية.

واضاف حمد النيل ان تعمد وزارة العدل في تاخير التوقيع علي شهاداتهم يعتبر ظلما وإجحافا لا يحتاج الى دليل موضحا ان مسمى وزارة العدل يقتضي ان يكون متسقا مع الإنصاف والعدل، ودعا لأن يكون وزير العدل عنوانا للعدالة والقسط.

واشار النيل الى انهم يرفضون تجربة تأخير وزارة العدل لزملائهم السابقين في دورة 2013 الى اكثر من أربعة أشهر الأمر الذي ألحق بهم أضرارا بالغة التعقيد تستوجب التعويض العادل.

Leave a Reply

Your email address will not be published.