الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 18 تموز (يوليو) 2016

شمال دارفور تلوح بمقاطعة (الحج) وتتهم إدارته بالتغول على حصتها

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 18 يوليو 2016- اتهمت حكومة ولاية شمال دارفور مدير الإدارة العامة للحج والعمرة بالتغول علي حصتها وتقليص العدد المفترض ابتعاثه لاداء الشعيرة، وهددت بمقاطعة الموسم الحالي.

JPEG - 32.1 كيلوبايت
وزيرة الشؤون الاجتماعية بشمال دارفور فاطمة إبراهيم خلال مؤتمر صحفي الإثنين 18 يوليو 2016 صورة لـ(سودان تربيون)

وقالت وزيرة الشؤون الاجتماعية بشمال دارفور فاطمة إبراهيم ان الفرص الممنوحة للولاية هذا العام 912 فرصة تقدم اليها 1490 حاج لكن الإدارة العامة للحج، لم تخطرهم واستولت على عدد 115 فرصة من بينما لم يتمكن من إكمال الإجراءات سوى 797 حاج.

وأضافت الوزيرة في مؤتمر صحفي الاثنين، بالفاشر أنه بعد تجديد فترة السداد الالكتروني، للحجاج تم اغلاق النظام ببنك الخرطوم دون إخطار الولاية من قبل مدير ادارة الحج والعمرة المطيع محمد احمد ومدير مكتبه.

وقالت : يوجد متبقي لعدد 115 فرصة وتم قفل النظام قبل اربعة ايام بعد اكمال إجراءات سداد 797 حاج بصورة مستفزة" .

ووصفت الخطوه بالمماطلة والانتهازية وأشارت الى إنها اتصلت بمدير الإدارة العامة للحج والعمرة ورفض مكالمتها بينما أبلغها مدير مكتبه بأن هنالك توجيهات صادرة من نائب رئيس الجمهورية لأخذ حصة شمال دارفور.

وذكرت الوزيرة أن هناك تحركا على مستوى الأجهزة الرسمية بالولاية علاوة على استنفار أعضاء المجلس الوطني بالولاية من أجل هذا الأمر وكشف التلاعب بنصيب الحجاج في ولايتها.

ودخلت لجنة تسيير الحج بشمال دارفور في اجتماعات طارئة برئاسة وزيرة الشؤون الإجتماعية أكدت فيها أن هنالك ترصد وتغول ومماطلة واخذ حصة ولاية شمال دارفور والاستحواذ عليها عن قصد.

وقالت الوزيرة أنها أرادت من المؤتمر الصحفي توضيح موقفهم وكشف الحقائق للرأي العام مؤكدة أن هذا الأمر مقصود ومستفز بالنسبة لهم من قبل مدير الحج المطيع محمد احمد .

وأكدت أنهم كوزارة وإدارة الحج متمسكين بحقهم في كل حصة الولاية وأضافت قائلة : وإلا سوف نقاطع الحج هذا العام .
وطالبت الوزيرة المركز بفتح النظام لولاية شمال دارفور لتكملة إجراءات ما تبقى من نصيب ولاية شمال دارفور .

وشككت الوزيرة في حديث مدير مكتب المطيع حول أن نصيب الولاية أخذه نائب رئيس الجمهورية وقالت بأنه حديث مردود وغير صادق لأن الدولة و مؤسساتها تتعامل بالمستندات والمكاتبات وليس عبر الهاتف .


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

شيوعيون وجثامين... سندات الاستثمار في توابيت الموتى 2017-08-20 10:07:34 كتب : مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) شكرا للدكتور صدقي كبلو عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني الذي وقف بمفرده، وبصفته الشخصية، في عدد من المنابر التواصلية وأعلن على الملأ انه يدين سلوك منسوبي (...)

الجوهر الفردى فى تذكر فاطمة احمد 2017-08-19 12:51:37 كتب : المحبوب عبد السلام من أين أتى اجدادنا شعراء الشعب بتلك المعانى ؟ فى قول الشاعر محمد المكى ابراهيم : أنا أعلم أن الشعر يواتيكم عفو الخاطر لكن كيف عثر الشاعر صالح عبد السيد فى ثلاثينات القرن الماضى على مصطلح عميق (...)

كُتّاب قيد الاستقطاب 2017-08-13 22:58:30 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) وقعت مؤخرا وبمحض الصدفة ضمن تلال وثائق ويكيليكس المسربة من مواقع الحكومات على وثيقة مثيرة للدهشة حملت توقيع وزير الخارجية السعودي، حفظه الله. وتتعلق الوثيقة بكاتب صحافي (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.