الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 18 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

شيرر يوافق على دعم منتدى تنشيط السلام في جنوب السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

جوبا 18 أكتوبر 2017 ـ تعهد رئيس بعثة الأمم المتحدة لقوات حفظ السلام في جنوب السودان (يونيمس) ديفيد شيرر بدعم إعادة تنشيط عملية السلام في البلاد التي تنزلق في حرب أهلية منذ 2013 مشيدا بالرئيس سلفا كير وإدارته لقبولهما المشاركة في العملية بلا شروط.

JPEG - 17.6 كيلوبايت
رئيس بعثة (يونميس) في جنوب السودان ديفيد شيرر

وجاءت تصريحات شيرر خلال اجتماع مع زعيم جنوب السودان في العاصمة جوبا الثلاثاء، وحضر الاجتماع نائب رئيس البعثة والمنسق المقيم آلان نودهو.

ووصف شيرر الاجتماع بانه "مهم وحيوى" وركز على القضايا الانسانية وبناء القدرات في الدولة التي مزقتها الحرب.

ولفت المبعوث الأممي إلى أن بعثة الامم المتحدة ستتعاون مع الحكومة لوقف النشاطات غير المرخصة في مخيمات حماية المدنيين.

واتهمت سلطات جنوب السودان الأمم المتحدة بإيواء الأفراد الذين بحوزتهم أسلحة غير مشروعة.

من جانبه قال نائب رئيس البعثة والمنسق المقيم نودهو إن البعثة ستقدم كافة الأعمال الضرورية وتفعل ما هو متوقع من الأمم المتحدة، مشيرا إلى ان وفد الأمم المتحدة بحث مع الرئيس التحديات التى تواجه البلاد.

ونوه إلى القضايا الانسانية ومتعهدا في الوقت ذاته بمواصلة العمل مع الحكومة من أجل محاولة إيجاد أفضل الحلول للسكان المحتاجين للمساعدة.

وتابع نودهو "تحدثنا عن الفرص والصعوبات المختلفة حول كيفية خدمة شعب جنوب السودان بشأن القضايا الإنسانية".

ووفقا لنائب رئيس بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان فإن البعثة تقوم حاليا بتصميم خطة إنسانية تشمل المسائل المتعلقة بكيفية عمل الجهات الإنسانية الفاعلة مع المجتمعات المحلية من أجل اتخاذ قرار أفضل بشأن أولويات العمل الإنساني في العام القادم، وأعرب عن التزامه بالعمل مع الحكومة والمؤسسات الأخرى.

وفر أكثر من مليون شخص من جنوب السودان منذ اندلاع النزاع في ديسمبر 2013 عندما أقال الرئيس سلفا كير حينها مشار من منصب نائب الرئيس.

وقتل عشرات الآلاف من الأشخاص ونزح ما يقرب من مليوني شخص في أسوأ أعمال عنف تشهدها الدولة الوليدة منذ انفصالها عن السودان في يوليو 2011.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.