الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 2 نيسان (أبريل) 2016

ضبط أقراص (كبتاجون) بمطار الخرطوم قادمة من لبنان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 2 أبريل 2016 ـ قالت شرطة جمارك مطار الخرطوم، السبت، إنها تمكنت من ضبط شحنة مخدرات تقدر قيمتها بحوالي 88 ألف جنيه، تحوي 372 حبة كبتاجون مخبأة داخل شواحن هواتف قادمة من لبنان معلنة توقيف المتهمين.

JPEG - 27.1 كيلوبايت
أقراص الكبتاجون المخدرة كانت مخبأة في جوالات أعلاف

وأحبطت إدارة مكافحة المخدرات السودانية، في أبريل 2014، أكبر عملية تهريب شملت 46 جوال زنة 50 كيلوجرام معبأة بأقراص (الكبتاجون) المخدرة بميناء بورتسودان، وقدر عدد الأقراص حينها بنحو 14 مليون قرص، وصلت ضمن شحنة قادمة من اليونان عبر لبنان.

وقال نائب مدير هيئة الجمارك اللواء خليل باشا سايرين، في مؤتمر صحفي بمقر الهيئة، إن الجمارك من فصائل الشرطة الموحدة التي تطلع بدورها الاقتصادي ومهامها الكبيرة في حماية المجتمع من المهددات البيئية والصحية وكل ما يتعلق بالأخلاق.

وأفاد أن هذه الضبطية تأتي في اطار تبادل المعلومات لتحقيق الأهداف الاستراتيجية حيث وصلت معلومات من احدى الدول العربية تفيد بوجود شحنة مخدرات قادمة الي السودان.

وكشف عن تشكيل فريق مشترك بالتعاون مع جهاز الأمن والشرطة الأمنية وتم تطبيق الخطة حتى تم ضبط الشحنة والمتورطين فيها في حالة تلبس ويجري التحري الآن حولها.

من جهته أوضح مدير دائرة الجمارك بالخرطوم العميد حسب الكريم آدم النور أن هذا "الإنجاز" يؤكد كفاءة الشرطة السودانية مبيناً أنه تم إعداد تقريرين الأول لتحديد المشتبه بهم والآخر لنوعية البضاعة ومكانها.

وأضاف أنه تمت الإجراءات التي وضعتها الشرطة بدقة وحاسة أمنية عالية منوها إلى أنه تم أخذ عينة حيث أثبت المعمل إنها مواد مخدرات تصنيعية.

بدوره أوضح مدير جمارك المطار بالإنابة العميد مبارك محمد احمد عثمان، أن الشحنة تحتوي على إثنين "كرتونة" زنة 70 كيلوجرام مخبئة بدقة وقال إن الجمارك ستظل بوابة السودان وخط الدفاع الأول للدولة ـ حسب قوله ـ.

في الشأن ذاته، قال مدير قسم المخدرات العميد غريب الله أحمد، إن الكشف عن المخدرات يحتاج إلى معلومات وتعاون وتنسيق بين الإدارات.

وفي أبريل 2015 ضبطت الشرطة السودانية، مصنعا ضخما لتصنيع أقراص "الكبتاجون" المنشطة، جنوبي الخرطوم، ويدير المصنع الذي يصنع نحو 5 ألاف قرص في الساعة بهدف التصدير لدول الجوار، 3 فلسطينيين وبلغاري وسوري.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.