الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 19 أيار (مايو) 2016

ضبط شحنات تحمل سلاح ومخدرات في طريقها للعاصمة السودانية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 19 مايو 2016 ـ أحبطت قوة من الشرطة السودانية ما قالت إنها اكبر عملية لادخال أسلحة ومخدرات تقدر قيمتها بحوالي 5 مليار جنيه، كانت قادمة من دولة اثيوبيا محملة علي شاحنات وقود.

JPEG - 37.8 كيلوبايت
شحنات الأسلحة والمخدرات المضبوطة قبل تسربها للخرطوم .. صورة من (الشروق)

وتوعدت الشرطة تجار السلاح بعقوبات رادعة دون رأفة او شفقة ، متهمة اياهم بالعمل على تدمير المجتمع، وقالت إن أمن العاصمة السودانية (خطا أحمرا) لا يمكن لاي جهة اختراقه.

وقال مدير دائرة الجنايات بشرطة ولاية الخرطوم، اللواء ابراهيم عثمان، في مؤتمر صحفي الخميس، إن العملية تمت بناءاً علي معلومة من احدي المواطنين في الساعات الأولى من الصباح وردت لقسم شرطة سوبا حول دخول كميات كبيرة من السلاح والمخدرات، ليتم العثور على جوالات مخبأة بطريقة متقنة داخل شاحنات الوقود.

واكد القبض على صاحب إحدى الشاحنات بينما فر اثنين آخرين، وأفاد أن الشاحنات تخص احدى شركات نقل الوقود الاثيوبية الخاصة.

وأضاف" الشرطة شرعت في عمليات تحري واسعة ورصدت مكان وجود المتهمين الهاربيين"، واشار الى ان السودان بات مستهدفا ان الخرطوم أصبحت قبلة لكل تجار المخدرات والسلاح.

وتابع "لكننا نحذر أصحاب الأجندة من ان الشرطة يقظة وواعية وتعمل بتنسيق تام مع كافة الأجهزة الأمنية الأخرى من أجل ان تظل الخرطوم آمنة".

وكشف عن امتلاك الشرطة احصائية وقوائم باسماء تجار السلاح الشرعيين وغير الشرعيين بينهم من يخضع للتحري تمهيدا لتقديمه للمحاكمة.

من جهته قال مدير شرطة محلية الخرطوم، العميد علي محمد عثمان، إن المخدرات والسلاح الذي تم ضبطه يقدر بعدد 56 جوال قات يمني، و195 قطعة مسدس 9ملم تركية الصنع، تقدر قيمتها بملياري جنيه.

وأفاد إن المخدرات والسلاح محملة على شاخنات وقود تتبع لشركة خاصة، ووصلت الحدود السودانية الأثيوبية في 17 مايو الجاري وكانت في طريقها لولاية الخرطوم لتسليم السلاح والمخدرات.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ياسر عرمان وغصن الزيتون (2-3) 2018-05-24 22:50:57 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com بعد وفاة جون قرنق طلب مسئول أمريكي زائر من أحد القادة التاريخيين للحركة الشعبية لتحرير السودان من أبناء الجنوب أن يشرح له نظرية السودان الجديد، فرد القائد الجنوبي: "نظرية (...)

الرائد لا يكذب أهله 2018-05-21 17:14:52 الإمام الصادق المهدي 16/5/2018م أمتنا العربية والأمة الإسلامية والعالم، عوالم تمر بمرحلة خطيرة يعتبرها بعض الناس غلياناً منذراً بحرب كونية لا تبقى ولا تذر. وأسوأ ما في الأمر قصور التشخيص لهذه الحالات، بالتالي تهافت (...)

ياسر عرمان وغصن الزيتون (١-٣) 2018-05-21 01:12:39 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) يستحق الحبيب ياسر عرمان ان نقول له: حمد الله على السلامة وألف مبروك، فكون أن هذا الحبيب وصل متأخرا لا يمثل اشكالية ذات وزن، فقد قيل: أن تأتي متأخرا خيرٌ من ألا تأتي. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.