الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 19 أيار (مايو) 2016

ضبط شحنات تحمل سلاح ومخدرات في طريقها للعاصمة السودانية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 19 مايو 2016 ـ أحبطت قوة من الشرطة السودانية ما قالت إنها اكبر عملية لادخال أسلحة ومخدرات تقدر قيمتها بحوالي 5 مليار جنيه، كانت قادمة من دولة اثيوبيا محملة علي شاحنات وقود.

JPEG - 37.8 كيلوبايت
شحنات الأسلحة والمخدرات المضبوطة قبل تسربها للخرطوم .. صورة من (الشروق)

وتوعدت الشرطة تجار السلاح بعقوبات رادعة دون رأفة او شفقة ، متهمة اياهم بالعمل على تدمير المجتمع، وقالت إن أمن العاصمة السودانية (خطا أحمرا) لا يمكن لاي جهة اختراقه.

وقال مدير دائرة الجنايات بشرطة ولاية الخرطوم، اللواء ابراهيم عثمان، في مؤتمر صحفي الخميس، إن العملية تمت بناءاً علي معلومة من احدي المواطنين في الساعات الأولى من الصباح وردت لقسم شرطة سوبا حول دخول كميات كبيرة من السلاح والمخدرات، ليتم العثور على جوالات مخبأة بطريقة متقنة داخل شاحنات الوقود.

واكد القبض على صاحب إحدى الشاحنات بينما فر اثنين آخرين، وأفاد أن الشاحنات تخص احدى شركات نقل الوقود الاثيوبية الخاصة.

وأضاف" الشرطة شرعت في عمليات تحري واسعة ورصدت مكان وجود المتهمين الهاربيين"، واشار الى ان السودان بات مستهدفا ان الخرطوم أصبحت قبلة لكل تجار المخدرات والسلاح.

وتابع "لكننا نحذر أصحاب الأجندة من ان الشرطة يقظة وواعية وتعمل بتنسيق تام مع كافة الأجهزة الأمنية الأخرى من أجل ان تظل الخرطوم آمنة".

وكشف عن امتلاك الشرطة احصائية وقوائم باسماء تجار السلاح الشرعيين وغير الشرعيين بينهم من يخضع للتحري تمهيدا لتقديمه للمحاكمة.

من جهته قال مدير شرطة محلية الخرطوم، العميد علي محمد عثمان، إن المخدرات والسلاح الذي تم ضبطه يقدر بعدد 56 جوال قات يمني، و195 قطعة مسدس 9ملم تركية الصنع، تقدر قيمتها بملياري جنيه.

وأفاد إن المخدرات والسلاح محملة على شاخنات وقود تتبع لشركة خاصة، ووصلت الحدود السودانية الأثيوبية في 17 مايو الجاري وكانت في طريقها لولاية الخرطوم لتسليم السلاح والمخدرات.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

لوكا بيونق يرد علي بونا ملوال ..هل أبيي تتبع لجنوب السودان؟ 2017-12-12 19:26:46 ترجمة موياك لنقو أويج إن البيان الأخير بأن أبيي جزء لا لبس فيه من السودان أثار جدلا صحيا مرة أخرى حول وضع أبيي. لقد فوجئت ليس فقط بمستوى الجهل المطلق لبعض الحقائق التاريخية الأساسية ولكن أيضا استهزاء بشهوة السلطة (...)

القرار الخطيئة 2017-12-07 20:50:12 بقلم: الصادق المهدي إنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق. فالرئيس الامريكي في فترة وجيزة صنف نفسه عنصرياً، إثنياً، وعدواً دينياً للمسلمين، وجهولاً بمسؤولية البشر عن سلامة البيئة، وقدم برهاناً ساطعاً بخطر خلو الذهن السياسي (...)

الكارثة والفرصة في اليمن 2017-12-06 19:18:26 بقلم: الإمام الصادق المهدي قُـتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رحمه الله وأحسن عزاء أسرته وحزبه وأهلنا في اليمن، فقتلى طرفي الحرب الأهلية خسارة للوطن اليمني الجريح. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ). (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.