الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 29 تموز (يوليو) 2013

طه يطالب بتقوية أجهزة الدولة لحماية الحقوق وليس القمع

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 29 يوليو 2013- وسط إجراءات أمنية مشددة التأم لقاء مغلق للجنة العليا للاستنفار والتعبئة بالبرلمان السودانى الاحد بحضور النائب الأول علي عثمان محمد طه، ومساعد الرئيس نافع علي نافع.

JPEG - 13.4 كيلوبايت
علي عثمان محمد طه

وطالب النائب الأول بتوحيد الإرادة لرفض مبدأ التسليح وأن لا يكون محل للمناورة السياسية.

وقطع أن أي خروج على الدولة لا يوجد مايبرره. وطالب بتقوية أجهزة الدولة وأن لا تكون أجهزة للقمع بل للردع لحماية الحقوق دون تجاوز.

و تتجه اللجنة البرلمانية العليا للاستنفار والتعبئة لعقد لقاء مع مدير جهاز الأمن والمخابرات الفريق أول محمد عطا، ووزير الداخلية إبراهيم محمود خلال أيام.

ودعا طه - بحسب رئيس اللجنة الإعلامية بلجنة التعبئة الفاتح عز الدين- أن تكون لجنة التعبئة أكثر عمقاً وقرباً من الجمهور، وشدد على ضرورة أن يدير النواب حواراً مع المواطنين فيما يليهم من هموم.

وطالب طه بتفعيل المواثيق جميعاً التي تؤطر للتداول السلمي للسلطة بالبلاد بدءاً بالدستور.

و قال رئيس اللجنة العليا للتعبئة مهدي إبراهيم في مؤتمر صحفي إن البلاد مستهدفة من قوى دولية تحاول طمس هويتها، وشدد على ضرورة تعزيز الولاء للقوات المسلحة.

وقطع أن الأمن مسؤولية الجميع ،متهماً أفراداً- لم يسمهم –بضعف الولاء وبالتراخي تجاه الوطن، وأقر أن نسيج المجتمع بدأ في التآكل بفعل الحروب الطويلة.

وأشار إلى أن المسار الثاني للنفرة يهتم بجمع ووحدة الصف الوطني، واعترف أن الصراع بين الأحزاب أدى لعدم اكتراث تلك القوى بوحدة الصف الوطني.

و كشف نائب رئيس لجنة الاستنفار محمد أحمد الفضل أن النائب الأول للرئيس سيقود وفد النفرة المتجه لغرب دارفور، بينما يقود مساعد الرئيس د نافع علي نافع -بطلب منه - وفد ولاية شرق دارفور باعتبارها ولاية جديدة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

رفض ترشيح البشير قضية تهم النازحين واللاجئين 2018-08-15 22:15:19 ياسر عرمان في خرق صارخ للدستور قامت جماعة المصالح الحاكمة في المؤتمر الوطني وهي صاغرة بتقديم البشير كمرشح لها في ٢٠٢٠م، وهذه القضية تهم كل من لا قطة له من السودانيين، فهي تهم حوالي ستة ملايين من النازحين واللاجئين كما (...)

سؤال الشباب .... (٢) 2018-08-13 16:39:33 كتب : محمد عتيق في العدد ٨٤ (٢٣ يوليو ٢٠١٨) من هذه الصحيفة ، جاءت كلمة هذه الزاوية تحت عنوان (سؤال الشباب) وتم فيها استعراض كيف ان كل القوي السياسية في بلادنا - في الحكومة كانت ام في المعارضة - تمضي في سعيها نحو (...)

مجلس الشورى: صمتكم والجلاليب البيض 2018-08-13 11:20:40 كتب : مجدي الجزولي أقر مجلس شورى المؤتمر الوطني في اجتماعاته الخميس والجمعة جميع ما كان يتوقع منه، لم يخالف السيناريو المرسوم له ولا في نطق الحروف. أجاز المجلس المكون من ٤٠٠ فرد مقترحا لتعديل نظامه الأساسي يرفع الحرج (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)

بيان مهم - بمناسبة اليوم العالمى للشباب - (12 أغسطس/ آب) 2018-08-12 16:28:41 الحركة الشعبية لتحرير السودان - شمال – SPLM-N الشباب يقودون التغيير .. " كان حتماً أن نثور .. مثلما يمضى القطار .. فى دروب الأرض مُفتعلاً الغبار .. " شباب وطلاب السودان الشُرفاء : لقد ظل السودان يُعاني من أزمات عميقة (...)

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.