الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 1 آذار (مارس) 2016

عاصمة شمال دارفور تعاني من قطوعات غير مبرمجة للكهرباء

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 1 مارس 2016 ـ تعاني أحياء مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، 802 كلم غربي العاصمة الخرطوم، هذه الأيام من قطوعات غير مبرمجة للتيار الكهربائي.

JPEG - 24 كيلوبايت
أحد الشوارع الرئيسية في مدينة الفاشر

وقال عدد من المواطنين لـ (سودان تربيون) إن إدارة الكهرباء تقطع امدادها الكهربائي بلا برمجة ومن دون تقديم اعتذار للمشتركين أو تنويه بمواقيت القطوعات.

وأكدوا أن إدارة شركة الكهرباء بالفاشر تمدهم بالتيار الكهربائي بعد منتصف الليل من ثم تعود وتقطع عنهم الإمداد في الثامنة صباحا، مشيرين الى أن خدمة البلاغات "4848" طرأت عليها تعديلات بقصر خياراتها على البلاغات الخاصة والطارئة.

وافتتح، وزير وزارة الموارد المائية والكهرباء الاتحادي، العام الماضي، محطة حرارية بالفاشر انشأتها الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء بغرض ضمان استقرار الإمداد الكهربائي بمدينة الفاشر بتكلفة بلغت 14 مليون جنيه.

وتتكون المحطة من وحدتين تعملان بطاقة 40 (M.V.I) لتوفير التشغيل الآمن لمحطة كهرباء الفاشر القديمة من خلال استيعاب كافة خطوط التوزيع عبر أحدث تقنيات التحكم في الكهرباء المنتجة لأكثر من 20 ألف أسرة بالفاشر.

وأكد مصدر رفيع بشركة كهرباء الفاشر لـ (سودان تربيون) أن السبب وراء القطوعات المتواصلة للتيار الكهربائي عدم التزام الشركات المنفذة بتسليم الماكينات.

وأضاف أن المحطة الجديدة كانت تضم لدى افتتاحها ثلاث ماكينات تعطلت واحدة وتم استجلاب أربع ماكينات أخرى الآن تحت الصيانة.

وأشار الى أن المحطة القديمة تعمل بماكينتين فقط بينما الأربعة ماكينات متعطلة تماماً.

وقال أولياء أمور الطلاب بالفاشر إن إدارة الكهرباء بالفاشر درجت على هذه القطوعات سنوياً بالتزامن مع إقتراب موعد امتحانات الشهادة الثانوية السودانية، ما يضطر الطلاب الممتحنين للإستعانة بالمولدات الكهربائية الملحقة بمساجد الأحياء لمراجعة دروسهم داخل المساجد.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

قوش .. تحطيم الصندوق 2018-02-20 18:19:16 بقلم : سلمى التجاني دشَّن صلاح عبدالله قوش مدير الأمن والمخابرات ، خطته في عهده الثاني ، بتصريحاتٍ حملتها صحف اليوم . وعلى عكس توقعات قلَّة من المراقبين بأنه سيبدأ عهده الجديد بتفكير خارج الصندوق ، فإذا به يحطم الصندوق ( (...)

عودة "قوش" أم عودة طه ؟ 2018-02-19 20:04:06 بقلم : عبدالحميد أحمد أعقب توقيع اتفاق السلام الشامل (2005) حدثاً مهماً على صعيد الجبهة الداخلية لنظام الإنقاذ، وافى صعود مجموعة جديدة ضمن محاور الصراع على السلطة الذي اشتد بين مكونات النظام، انكسفت على إثر ذلك سلطة "على (...)

في سجن كوبر ... رجل يعض (كلب) 2018-02-19 20:00:32 بقلم : سلمى التجاني في الصحافة كثيراً ما نردد أن الخبر هو عندما يعض رجلٌ كلباً وليس العكس. عندما دعت إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتغطية خبر إطلاق سراح المعتقلين السياسيين من سجن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.