الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 29 كانون الأول (ديسمبر) 2018

عبد الواحد: لا نملك خلايا ولسنا أوصياء على الشعب السوداني الرافض للبشير

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 29 ديسمبر 2018- فند زعيم حركة تحرير السودان عبد الواحد نور اتهامات الحكومة بالتدبير لتنفيذ مخططات تخريبية عبر تجنيد خلايا في الخرطوم تستهدف المتظاهرين، قائلا أنهم ليسوا أوصياء على الشعب السوداني الذي قرر التخلص من نظام الرئيس عمر البشير.

JPEG - 12.6 كيلوبايت
عبد الواحد نور

وأعلن نور في بيان مكتوب باللغة الانجلزية استعداد حركته للدفاع عن الشعب السوداني في مواجهة من أسماهم "القتلة المرتزقة " اذا اقتضى واجبها الأخلاقي التدخل لانقاذ الأبرياء في المدن الرئيسية الكبيرة.

وشدد نور في تسجيل مباشر على (فيس بوك) مساء السبت، على أن حركته لم تشكل أي خلية لأنها تعرف مكان القتال وظلت طوال 15 عاما تواجه القوات الحكومية في دارفور بجسارة عالية.

وتابع " طوال هذه المدة لم نمارس في أي مدينة عمل ضد المواطنين واتحدي أي شخص يقول إننا هاجمناه لأسباب عرقية او مارسنا ضده أي نوع من العنف بما فيها اللفظي".

وأشار الى أن السودانيين راغبين في التغيير ورافضين للبشير الذي بدلا من تلبية هذه الرغبات وجه الأمر وكأنه صراع مع حركة تحرير السودان.

وقال " الناس خرجوا هاتفين لرحيل الرئيس البشير .. ما صلتنا نحن في حركة تحرير السودان ".

ورأى أن القبض على الطلاب واتهامهم بالتورط في تدبير مخططات تخريبية، يعكس ذات العقلية التي واجهت حركات التمرد في دارفور بارتكاب قوات الجنجويد إبادة عرقية واستفزاز الحركة للرد عليها.

وأردف "كثير من المناظر البشعة في حرب دارفور لم تستفزنا لارتكاب تصرفات عنصرية".

وأضاف " لكننا تحدينا النظام لأننا نملك مشروع دولة ..ولا نقتل أشخاص .. وليس في منهجنا أي سلوك عنصري لأننا تعلمنا أن الوطن لجميع السودانيين بلا استثناء".

ولفت الى أن الشعب انتفض "وهو القائد ونحن التابعين لثوار الحركة السودانية نتلقى منهم التعليمات للعمل من أجل اسقاط النظام لبناء دولة المواطنة التي تسعنا جميعا".

ونوه الى أن الشعب السواني تصدى لأكاذيب الحكومة وبات متوحدا خلف هدفه لرامي لإسقاط النظام، مؤكدا انهم الآن منقادين للشعب الذي سيحدد المصير بعد أن قرر الثورة والتغيير.

وقال نور " الثورة تنتصر.. واذا اجتمعت جيوش الدنيا لن تقف أمام فكرة جاء وقتها او مشروع حان أوانه ...لن يستطع أحد هزيمة إرادة الشعب السوداني".

ومع دعوته لنبذ الخلافات والتوحد شدد عبد الواحد على انهم لا ينسقون مع أي من الأحزاب السياسية.

وكان وزير الدولة بوزارة الإعلام مأمون حسن قال في مؤتمر صحفي الجمة إن السطات ضبطت خلية من عناصر حركة عبد الواحد نور في منطقتي الدروشاب وشرق النيل تخطط لتنفيذ أعمال تخريبية أثناء الاحتجاجات الشعبية، وأفاد أن الخلايا هذه تعمل بتنسيق مع بعض الأحزاب السياسية.

واعتبر نور تلك الافادات الحكومية ليست سوى محاولة لتخويف الأحزاب، داعيا الجميع لكسر حاجز الخوف والتحرر والتوحد صوب هدف التخلص من النظام الحاكم.

وتوسل زعيم حركة تحرير السودان للقوى السياسية سيما المؤمنة بالتغيير بعدم الإعلان عن مركز لقيادة الاحتجاجات وأن يصطفوا خلف محركيها الخارجين بعفوية من كل مكان.

وأكد عبد الواحد انهم لا يسعون للمطالبة بتقرير المصير لدارفور وأن الرئيس البشير هو من عليه تحديد مصيره بمغادرة السلطة.

ولفت الى أن التحذيرات التي يطلقها منسوبو المؤتمر الوطني بشأن إمكانية مواجهة السودان مصير سوريا وغيرها ليست منطقية خاصة وأن سوريا لم تنقسم.

وتابع " أي وضع آخر سيكون أفضل بمليون مرة من الذي وصلت اليه البلاد بيد الإنقاذ".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

القوى المسلحة في السودان: سلطة العنف 2019-01-15 20:31:49 بقلم : مجدي الجزولي هذه كلمة عن الجيش السوداني والقوى المسلحة الأخرى في البلاد تيسرت كتابتها في قبل أعوام وقت تصاعد السؤال عن محل الجيش والقوى الأمنية في أي تحول سياسي مستقبلي. اليوم وقادة” الإنقاذ“ الوطني يهددون بقلب (...)

لقاء مع عرفات محمد عبدالله بالطريق الشاقي الترام 2019-01-13 17:10:48 بقلم : ياسر عرمان فتاة بطعم وطن ورائحة ليمون ولون مظاهرة، أرسلت لي رسائل صوتية في بريد التواصل الاجتماعي بعد أن أمضت يومها بأمدرمان، تعرفت عليها في إحدى الأمسيات، وكانت تعمل عازفة إيقاع في كورال الثورة، ونادلة في إحدى (...)

هل انفرط عقد المؤتمر الشعبي..؟؟ 2019-01-11 22:36:01 بقلم : عبدالحميد أحمد تصاعد نبرة التصريحات الرسمية لطبقة القيادات المتنفذّة في المؤتمر الشعبي تواطئ سنة النظام الحاكم وتؤكد موقفها الثابت في دعم سلطته وتمام شراكته إلى آخر الشوط، تقرن ذلك بتمام الرجولة والأخلاق، أوقع ذلك (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.