الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 14 شباط (فبراير) 2014

عبد الواحد النور : سندافع عن طرح الجبهة الثورية ولن نقبل الحلول الجزئية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 14 فبراير 2014- أعلن رئيس حركة تحرير السودان عبدالواحد النور اعتزامهم الدفاع بقوة عن طرح الجبهة الثورية واستخدام كل المنابر للدفع بالحل الشامل للنزاعات القائمة في السودان وصد ما اسماه المحاولات الرامية لتبني قوى الجبهة الحلول الجزئية.

JPEG - 12.6 كيلوبايت
عبد الواحد نور

ويشارك أحد أعضاء الحركة، محمد عبدالله خاطر، في وفد الخبراء المرافق للحركة الشعبية لتحرير السودان شمال في محادثات السلام التي انطلقت الخميس في اديس ابابا، اضافة لمشاركة النور لأول مرة في اجتماع مع الوسيط المشترك محمد بن شمباس مع جبريل ابراهيم رئيس حركة العدل والمساواة ومنى مناوي رئيس الجناح الاخر من حركة تحرير السودان عقد في يوم الاثنين 10 فبراير في كمبالا.

وقال نور لـ"سودان تربيون" الخميس انهم حريصون على انجاز السلام وانهاء الحرب وويلاتها التي تقع على عاتق المواطن البسيط واشار إلى أنهم لم يكفوا على مدى العشرة سنين الماضية عن مقابلة كل المسؤولين الاقليميين والدوليين الذي عملوا وسطاء لحل قضية دارفور او المساهمة في انهاء النزاع .

وقطع برفض حركته المشاركة في المفاوضات التي تكرس للحلول الجزئية و لا تضمن تحقيق الأمن و الحكم الديمقراطي في البلاد، وأضاف " رفضنا محادثات سرت، وأروشا ، والدوحة وأروشا مرة ثانية لأن هناك دعوة مقرونة بشروط ترفض الحل الشامل وتحقيق الأمن ، والأيام أثبتت صحة موقفنا وفشلت كل الاتفاقيات الجزئية".

وقال النور ان اللقاء مع بن شمباس عقد لشرح وجهة نظرهم في الحركة والجبهة الثورية بضرورة العمل على اقرار اتفاق يضمن تحقيق السلام العادل والشامل في البلاد ولتأكيد رفضهم للحلول الجزئية.

وشدد على اللقاء لم يتضمن أو يتمخض عنها شئ يصب في خانة التفاوض لحل مشكلة دارفور أو منبر الدوحة وشدد على انهم يريدون ان يوضحوا كيف يمكن تحقيق السلام في دارفور.

ولفت عبد الواحد النور إلى ان مشاركة محمد خاطر مع وفد خبراء الحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال بالداعم لموقف الحركة في اتجاه الخروج بالحل الشامل. وشدد على أن جميع قوى الجبهة الثورية مطالبة بالدفاع عن وحدة التحالف الذي أسسته.

وقال " علينا الدفاع عن وحدة الجبهة ضد المحاولات الإقليمية والدولية الرامية لتجزئة الأزمة السودانية واستمرارية الحلول الجزئية الفاشلة. وإن وحدة الجبهة الثورية هي الضامن لتحقيق الحل الشامل والمبادئ التي وعدنا بها الشعب السوداني وهي تغيير النظام وبناء دولة المواطنة المتساوية".

وشدد النور على ان الجبهة الثورية تقوم على ذات المبادئ التي تنادي بها الحركة والمتمثلة في الفصل بين الدين والدولة وليبرالية الدولة وفيدراليتها في ظل حكم ديمقراطي يقوم على مبدأ المواطنة المتساوية.

وأكد انهم في حركة تحرير السودان مصممون على لعب دور ريادي في تحقيق مبادئ الجبهة الثورية وبرامجها والعمل على تعزيز وحدتها والخفاظ عليها.

الى ذلك نفت حركة العدل والمساواة تقارير صحفية تحدثت عن اعتزامها ابتدار مفاوضات مع الحكومة فى الدوحة وشددت مصادر فى الحركة على كذب تلك الانباء واكدت انها لن تجلس فى طاولة حوار بعيدا عن منظومة الجبهة الثورية التى يجب اشراكها بصفة المراقب وان ينركز التفاوض والنفاش على عقد مؤتمر دستورى جامع بعيدا عن الحلول الجزئية .


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ومخاطر داخلية .... (١) 2019-12-08 22:44:31 بقلم : محمد عتيق ثورة ديسمبر ٢٠١٨ ، ثورة شابات وشباب السودان ، ثورة التقدم واللحاق بالعصر ، سلاحها إرادة الشعب الممزوجة بعزم الجيل الجديد على تحقيق الرؤى والأحلام التي سحرته فثار وانتفض لتأسيس حياة نظيفة مستقيمة تخلو من (...)

الطاهرة 2019-11-30 17:47:51 بقلم : محمد عتيق مركز البرماب وأهالي شولين وجزء من الدكيج (الجيم يكتبونه بثلاث نقاط لأن نطقه يختلف عن الجيم ولا يوجد في العربية) كان في نهاية دبيرة المتاخمة لقرية سرة شرق والمتداخلة معها ، نعم ، نهاية دبيرة ومبتدأ سرة (...)

في جدل السلام المنشود لتحقيق الاستقرار المفقود 2019-11-28 10:58:35 بقلم : علي ترايو دائما ما اجد نفسي ادخل في مناقشات روتينية (يعني غير رسمية) مع كثيرين من السودانيين و السودانيات من مشارب فكرية مختلفة لاتناول معهم ما تجري من التحولات السياسية في البلاد علي اضواء الثورة ، حيث نتطرق (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.