الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 4 أيلول (سبتمبر) 2017

عبد الواحد يتهم السلطات بمحاولة إغتيال قيادي والحكومة تنفي

separation
increase
decrease
separation
separation

زالنجي 4 سبتمبر 2017- اتهمت حركة جيش تحرير السودان، بقيادة عبد الواحد محمد نور، منسوبين لقوات الشرطة والدعم السريع بمحاولة إغتيال أحد قادتها في عاصمة ولاية وسط دارفور ،غير أن المكتب الصحفي للوالي نفي تلك الإدعاءات، وقال إن الحادثة "مجرد إجراءات جنائية ضد شقيق القيادي".

JPEG - 24.1 كيلوبايت
مصطفى تمبور الناطق الرسمي باسم حركة تحرير السودان ـ صورة من يوميات الصحفي عمار عوض

وبحسب بيان للمتحدث بإسم حركة تحرير السودان محمد الناير تلقته ( سودان تربيون) فإن قوة عسكرية من سبعة أفراد بزي الشرطة يقودها ضابطين احدهما شرطي والآخر يتبع لقوات الدعم السريع نفذت محاولة لإغتيال المتحدث السابق باسم الحركة مصطفى تمبور أثناء عودته من زيارة عائلية يوم السبت الماضي.

واضاف البيان ان القوة العسكرية دهمت منزل مصطفي تمبور، الذي نجا من الرصاص، وأطلقت نيرانها على أفراد أسرته مما أدى الي إصابة والدته وإثنين من أشقائه بجراح، واسعافهم الي المستشفى.

واتهم بيان المتحدث النظام الحاكم بالتخطيط جليا لتصفية،تمبور بعد الإفراج عنه ووضعه تحت الرقابة الأمنية في مدينة زالنجي محملا حكومة وسط دارفور مسؤولية اي أذى يلحق بالرجل.

وتشير (سودان تربيون) الى أن الأجهزة الامنية بولاية شرق دارفور، القت القبض على تمبور في العام 2015 ، وكان حينها المتحدث بإسم حركة عبد الواحد، لكنها اطلقت سراحه في يونيو الماضي بعد وساطات مكثفة قادها خاله التجاني سيسي رئيس حزب التحرير والعدالة القومي الموقع علي اتفاقية الدوحة لسلام دارفور.

ويقيم تمبور الان في مدينة زالنج تحت الرقابة الأمنية المشددة.

وأفاد المكتب الصحفي لوالي وسط دارفور (سودان تزبيون) الإثنين، إن الحادثة وقعت بسبب مشادة كلامية بين شقيق تمبور ويدعي "متوكل" الذي أوقف سيارته بالقرب من مركز شرطة زالنجي، ورفض الإنصياع للأوامر بإبعادها من المكان وأن الشرطة حاولت توقيفه لكنها لم تتمكن في الحال.

واضاف المكتب الصحفي ان ضابطا برتبة ملازم شرطة فتح دعوى جنائية في مواجهة متوكل وحرك قوة بقيادته للقبض عليه.

وتابع " أثناء محاولة القبض عليه بمنزل اسرته في الحي " الشرقي" بزالنجي وجدت القوة مقاومة من أسرته ، وتجمهر مواطني الحي فاضطرت الشرطة الي استخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتجمعين، وتمكنت من القبض علي متوكل وحبسه".

واشار المكتب الصحفي الي أن الشرطة اجرت تحقيقا مع الملازم الذي نفذ عملية القبض علي شقيق مصطفى لمعرفة ملابسات الحادث.

وأكد أن الإدارة الأهلية في المنطقة توصلت الى تسوية مع الشرطة أدت لاطلاق سراح "متوكل" وشطب البلاغ في مواجهته.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ياسر عرمان وغصن الزيتون (١-٣) 2018-05-21 01:12:39 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) يستحق الحبيب ياسر عرمان ان نقول له: حمد الله على السلامة وألف مبروك، فكون أن هذا الحبيب وصل متأخرا لا يمثل اشكالية ذات وزن، فقد قيل: أن تأتي متأخرا خيرٌ من ألا تأتي. (...)

الإنتقـال السلـس من الكـفاح المسلـح الى السلمى 2018-05-19 16:40:20 ياسر عرمان يبقى الكفاح المسلح مهما طال وقته مرحلة مؤقتة وآلية ذات هدف ووقت معلوم تابعة للمنظمة السياسية المعنية، فحتى الحركات التى وصلت الى السلطة عن طريقه تحولت أجنحتها العسكرية الى جيوش نظامية، وإن احتفظت بطبيعتها (...)

أُولى الجثث في حرب الإسلاميين الجديدة 2018-05-19 02:42:13 كتبت : سلمى التجاني أمس الخميس طفت أولى جثث الإسلاميين ، في حربهم البينية الأخيرة على المال ، فقد أُخطِرت أسرة عكاشة محمد أحمد بأنه فارق الحياة ، في ظروف غامضة ، بداخل معتقلات جهاز الأمن . عكاشة من كوادر الإسلاميين ، وأحد (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.