الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 9 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017

عرض مبان حكومية في شرق السودان للبيع بمزاد علني

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 9 نوفمبر 2017- في بادرة غير مسبوقة، عرضت في مدينة كسلا شرقي السودان الخميس، مبان حكومية للبيع بمزاد علني لسداد مديونية لمصرف على حكومة الولاية، واغلق المزاد دون ظهور مشتري.

JPEG - 47.4 كيلوبايت
مدينة كسلا في شرق السودان

واعلنت شركة مزادات في اعلان مدفوع القيمة بالصحف السودانية، قبل يومين عرض منزل والى كسلا وبعض منازل الوزراء والدستوريين، والمباني الحكومية، المرهونة لأحد المصارف للبيع لسداد مطالبة تبلغ 36 مليون جنيه.

وقرعت شركة مزادات الخميس، الجرس لبيع حديقة أمانة حكومة ولاية كسلا وسط المدينة، وأغلق المزاد دون إبداء أحد الرغبة في الشراء.

وعزا مصدر حضر المزاد في حديث لـ (سودان تربيون) فشل المزاد الأول لارتفاع مبلغ تأمين الدخول للمزاد البالغ مائتي ألف جنيه.

وأشار الى ان حديقة أمانة الحكومة التي تبلغ مساحتها 35 ألف متر مربع تغطي مديونية البنك وتفيض لان سعر المتر في المنطقة يبلغ 3 الآف جنيه.

وتوقع المصدر وصول حكومة الولاية الى تسوية مع رئاسة البنك في الخرطوم بعد المفاوضات التي بدأت بين الطرفين، مشيراً الى ان المزاد سيقام مجددا الاسبوع القادم إذا فشلت جهود التسوية.

وكانت حكومة ولاية كسلا كشفت في بيان الثلاثاء، عن وجود تلاعب في تنفيذ مشروعات تنموية في عهد حكومة الوالي السابق، التي رهنت عدد من منازل الدستوريين والمباني الحكومية للحصول على قرض من بنك المزارع لتنفيذها.

وقالت حكومة الولاية أنه "بعد الدراسة والتحقيق اتضح أن هنالك تلاعباً حدث في تنفيذ هذه المشروعات خاصة أن مبلغ الرهن ضخم جداً مقارنة بما تم تنفيذه من مشروعات".

وبحسب البيان "قررت حكومة الولاية تكليف لجنة تضم المراجع العام ورئيس الإدارة القانونية لمقاضاة الجهة المنفذة وبنك المزارع وبالفعل بدأت إجراءات التقاضي".

وأكدت حكومة الولاية "تمسكها بحقوقها القانونية حتى تتم محاسبة المتلاعبين بالمال العام وفقاً للقانون"، وأشارت إلى أنها تعتبر كافة المصارف بالولاية هي الداعم الأساسي لمشروعات الولاية وتقدر جهودها.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

يوسف حسين لو ولد قبل مائة عام لكان ولياً يزار 2017-11-18 23:00:09 كتب : ياسر عرمان منذ أن إلتقيته للمرة الأولى في سجن كوبر وأمضيت معه عاماً في قسم الكرنتينة (ب) في الفترة من مارس ١٩٨٤م – الي فبراير ١٩٨٥م، ظل طيف يوسف حسين وملامحه النضيرة دائماً في خاطري، تمر أزمنة مشرقة وأخرى عجاف (...)

لينين الكاتب: زيارة قصيرة في مئوية الثورة الروسية 2017-11-18 09:02:30 مجدي الجزولي صدرت في عيد الثورة الروسية المائة هذا العام سلسلة من الكتب غنية البحث وحسنة الصياغة تروم الدروس والعبر وتستنطق الصامت من الأرشيف السوفييتي. بعضها استلهم بطولة لينين، السياسي المثقف صاحب الإرادة التي جرت (...)

زعازع الترابي 2017-11-13 15:38:14 كتب : عبدالحميد أحمد لا يمكن أن ننظر للجنة التي كوّنها نائب الأمين العام للمؤتمر الشعبي على أنها محض جهد تصوّب نحو فتح النقاش حول موضوع (النظام الخالف) ذلك أن أحمد إبراهيم الترابي انخرط مبكراً ضمن محور مناوئ للأمين العام (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.