الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 9 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017

عرض مبان حكومية في شرق السودان للبيع بمزاد علني

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 9 نوفمبر 2017- في بادرة غير مسبوقة، عرضت في مدينة كسلا شرقي السودان الخميس، مبان حكومية للبيع بمزاد علني لسداد مديونية لمصرف على حكومة الولاية، واغلق المزاد دون ظهور مشتري.

JPEG - 47.4 كيلوبايت
مدينة كسلا في شرق السودان

واعلنت شركة مزادات في اعلان مدفوع القيمة بالصحف السودانية، قبل يومين عرض منزل والى كسلا وبعض منازل الوزراء والدستوريين، والمباني الحكومية، المرهونة لأحد المصارف للبيع لسداد مطالبة تبلغ 36 مليون جنيه.

وقرعت شركة مزادات الخميس، الجرس لبيع حديقة أمانة حكومة ولاية كسلا وسط المدينة، وأغلق المزاد دون إبداء أحد الرغبة في الشراء.

وعزا مصدر حضر المزاد في حديث لـ (سودان تربيون) فشل المزاد الأول لارتفاع مبلغ تأمين الدخول للمزاد البالغ مائتي ألف جنيه.

وأشار الى ان حديقة أمانة الحكومة التي تبلغ مساحتها 35 ألف متر مربع تغطي مديونية البنك وتفيض لان سعر المتر في المنطقة يبلغ 3 الآف جنيه.

وتوقع المصدر وصول حكومة الولاية الى تسوية مع رئاسة البنك في الخرطوم بعد المفاوضات التي بدأت بين الطرفين، مشيراً الى ان المزاد سيقام مجددا الاسبوع القادم إذا فشلت جهود التسوية.

وكانت حكومة ولاية كسلا كشفت في بيان الثلاثاء، عن وجود تلاعب في تنفيذ مشروعات تنموية في عهد حكومة الوالي السابق، التي رهنت عدد من منازل الدستوريين والمباني الحكومية للحصول على قرض من بنك المزارع لتنفيذها.

وقالت حكومة الولاية أنه "بعد الدراسة والتحقيق اتضح أن هنالك تلاعباً حدث في تنفيذ هذه المشروعات خاصة أن مبلغ الرهن ضخم جداً مقارنة بما تم تنفيذه من مشروعات".

وبحسب البيان "قررت حكومة الولاية تكليف لجنة تضم المراجع العام ورئيس الإدارة القانونية لمقاضاة الجهة المنفذة وبنك المزارع وبالفعل بدأت إجراءات التقاضي".

وأكدت حكومة الولاية "تمسكها بحقوقها القانونية حتى تتم محاسبة المتلاعبين بالمال العام وفقاً للقانون"، وأشارت إلى أنها تعتبر كافة المصارف بالولاية هي الداعم الأساسي لمشروعات الولاية وتقدر جهودها.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الرائد لا يكذب أهله 2018-05-21 17:14:52 الإمام الصادق المهدي 16/5/2018م أمتنا العربية والأمة الإسلامية والعالم، عوالم تمر بمرحلة خطيرة يعتبرها بعض الناس غلياناً منذراً بحرب كونية لا تبقى ولا تذر. وأسوأ ما في الأمر قصور التشخيص لهذه الحالات، بالتالي تهافت (...)

ياسر عرمان وغصن الزيتون (١-٣) 2018-05-21 01:12:39 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) يستحق الحبيب ياسر عرمان ان نقول له: حمد الله على السلامة وألف مبروك، فكون أن هذا الحبيب وصل متأخرا لا يمثل اشكالية ذات وزن، فقد قيل: أن تأتي متأخرا خيرٌ من ألا تأتي. (...)

الإنتقـال السلـس من الكـفاح المسلـح الى السلمى 2018-05-19 16:40:20 ياسر عرمان يبقى الكفاح المسلح مهما طال وقته مرحلة مؤقتة وآلية ذات هدف ووقت معلوم تابعة للمنظمة السياسية المعنية، فحتى الحركات التى وصلت الى السلطة عن طريقه تحولت أجنحتها العسكرية الى جيوش نظامية، وإن احتفظت بطبيعتها (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.