الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 20 تموز (يوليو) 2016

عشرات النازحين يحتجون أمام مقر بعثة حفظ السلام في شمال دارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 20 يوليو 2016 ـ نظم نازحون من معسكر (ابوشوك) للنازحين،بولاية شمال دارفور،الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مقر بعثة حفظ السلام المختلطة (يوناميد) بالفاشر، احتجاجا على تدني نسب توظيف النازحين بالبعثة.

JPEG - 39.5 كيلوبايت
عمال يحتجون على تأخر صرف مستحقاتهم أمام مقر (يوناميد) بالفاشر.. الأحد 5 يونيو 2016 (سودان تربيون)

وقالت منسقة المرأة بالمعسكر سعاد حسن لـ(سودان تربيون ) إنهم بحثوا مع قيادة البعثة أسباب عدم استيعابهم في الهيكل الوظيفي بالبعثة.

واتهمت البعثة بمواصلة تهميش النازحين منذ مجيئها بالرغم من أنها جاءت لأجلهم لكنها لم تستوعبهم وتكتفي بتوظيفهم كعمالة مؤقتة.

ورفض مسؤولو البعثة التعليق على تلك الاحتجاجات، غير أن مصدرا رفيعا فضل حجب هويته قال لـ(سودان تربيون ) انهم يعتزمون دراسة مطالب النازحين دون التقييد بنسب للتوظيف.

وفي خلال الشهر الماضي نفذت لجنة تمثل عشرات العاملين في وظائف ببعثة حفظ السلام وقفة احتجاجية أمام رئاسة البعثة بالفاشر بسبب تأخر صرف مستحقاتهم المالية مطالبين بحقوقهم المعاشية التي تم الاتفاق عليها في مارس الماضي علاوة على تبديل العملة وصرفها بالدولار.

كما نظم عدد من العاملين الوطنيين في (يوناميد) بولايتي شمال ووسط دارفور وقفة احتجاحية أمام مقار البعثة بالفاشر وزالنجي، في فبراير الماضي، للمطالبة بمستحقات مالية رفضت البعثة الاعتراف بها.

ورفضت البعثة المختلطة في مارس الماضي تقارير إعلامية أشارت إلى تعمد البعثة عدم دفع مستحقات مالية لموظفين سودانيين تم فصلهم عن العمل أخيرا بغرض الترشيد الهيكلي.

وقالت في بيان لها، آنذاك، إنها عقدت عدة اجتماعات بين قسم الموارد البشرية والموظفين المعنيين قبل انفصالهم عن البعثة، تناول موضوع التعويض عن ساعات العمل الإضافي من كل جوانبها.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الطاهرة 2019-11-30 17:47:51 بقلم : محمد عتيق مركز البرماب وأهالي شولين وجزء من الدكيج (الجيم يكتبونه بثلاث نقاط لأن نطقه يختلف عن الجيم ولا يوجد في العربية) كان في نهاية دبيرة المتاخمة لقرية سرة شرق والمتداخلة معها ، نعم ، نهاية دبيرة ومبتدأ سرة (...)

في جدل السلام المنشود لتحقيق الاستقرار المفقود 2019-11-28 10:58:35 بقلم : علي ترايو دائما ما اجد نفسي ادخل في مناقشات روتينية (يعني غير رسمية) مع كثيرين من السودانيين و السودانيات من مشارب فكرية مختلفة لاتناول معهم ما تجري من التحولات السياسية في البلاد علي اضواء الثورة ، حيث نتطرق (...)

من الذي اختطف قحت 2019-11-25 16:06:39 بقلم : محمد عتيق عندما نتحدث عن الأخطاء والسلبيات في واقع الثورة وأوضاعها ، يدفعنا إلى ذلك اننا نتحدث عن ثورة قدمت حتى الآن مهراً لا يفوقه شيء في العزة والسمو والثمن ، عن ثورة وعي ذهبت عميقاً في افئدة الأجيال الجديدة ، (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.