الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 20 حزيران (يونيو) 2016

عصابة مسلحة تنهب عدة منازل وتثير الرعب بعاصمة جنوب دارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

نيالا 20 يونيو 2016 - نفذت عصابة مكونة من 15 فردا في الساعات الأولى من فجر الاثنين، هجمات مسلحة على مجموعة من المنازل في نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور غربي السودان وأثارت موجة من الرعب والهلع وسط السكان.

JPEG - 16.5 كيلوبايت
شارع في السوق الرئيس لمدينة نيالا

وقال شاهد العيان إبراهيم سليمان الذي قاوم أفراد العصابة وأصيب في رأسه لـ( سودان تربيون) إن 15 من المسلحين يرتدون زيا مدنيا طوقوا عدة منازل بحي (المطار) ونفذوا عمليات نهب واسعة لثلاث مساكن متجاورة بعد تسلق الأسوار في تمام الساعة الواحدة ونصف من صباح الاثنين.

وأفاد أن سبعة من أفراد العصابة قاموا بتفتيش المنازل بصورة عبثية بحثا عن مبالغ مالية او مقتنيات ذهبية بينما انتهى دور ثمانية آخرين بتأمين عملية النهب من اعلى أسوار المنازل مشيرا الى ان المجموعة لاذت بالفرار بعدها.

وقال احد سكان الحي المنهوب ويدعى احمد يوسف لـ( سودان تربيون) إن أكثر من سبعة مسلحين ملثمين تسوروا حائطه في الساعات الأولى من صباح الاثنين، وهددوا أفراد الأسرة وطلبوا منه تسليم أي مبالغ مالية او مشغولات ذهبية، مشيرا الى أنهم تمكنوا من نهب مبالغ مالية تخصه بالإضافة لأجهزة الكترونية فضلا عن جميع ملابسه بعد أن بعثروا غرفة نومه الخاصة.

وأضاف يوسف أن الجناة انتقلوا إلي منزل جاره واستولوا أيضا على ممتلكاته، وأن عملية النهب استغرقت أكثر من ساعتين قبل ان يلوذوا بالفرار بعد مقاومة احد المواطنين.

وأوضح أن العصابة المسلحة التي نفذت الهجوم ليست مألوفة في نيالا من حيث العدد والتخطيط، وأبدى تخوفه من انحدار الأوضاع الأمنية ما لم تتدخل الأجهزة المختصة وتقوم بدور حاسم في السيطرة على الأحوال.

وأبان يوسف أن مجموعة مسلحة أخرى مكونة من سبعة إفراد نهبت محلا تجاريا في ذات الحي قبل يومين ما يؤشر الى تجدد نشاط العصابات.

ولم يتسنى لـ(سودان تربيون) الاتصال بمعتمد محلية نيالا شمال الذي وقع الحادث في محليته للتعليق على الموقف.

وبرزت مجموعات مسلحة مؤخرا بمدينة نيالا بوتيرة أعادت إلي الأذهان أيام التدهور الأمني الذي عاشته مدينة نيالا حيث شهدت المدينة إعمال نهب على الشوارع الرئيسية في وضح النهار ما اضطر حكومة الولاية لإعلان حالة الطوارئ.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

شائعة موت 2018-06-22 17:15:55 بقلم : سلمى التجاني أثارت شائعة مرض الرئيس البشير ، والتي تحولت لاحقاً إلى خبر موتٍ كاذب ، أسئلةً ملحَّة كانت مؤجلة دوماً أو حتى منسية ؛ فالرجل الذي يحكم لثلاثة عقود بقبضة السلاح والأمن ، قد دفع بأكثر من عشرة ملايين (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.