الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 20 حزيران (يونيو) 2016

عصابة مسلحة تنهب عدة منازل وتثير الرعب بعاصمة جنوب دارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

نيالا 20 يونيو 2016 - نفذت عصابة مكونة من 15 فردا في الساعات الأولى من فجر الاثنين، هجمات مسلحة على مجموعة من المنازل في نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور غربي السودان وأثارت موجة من الرعب والهلع وسط السكان.

JPEG - 16.5 كيلوبايت
شارع في السوق الرئيس لمدينة نيالا

وقال شاهد العيان إبراهيم سليمان الذي قاوم أفراد العصابة وأصيب في رأسه لـ( سودان تربيون) إن 15 من المسلحين يرتدون زيا مدنيا طوقوا عدة منازل بحي (المطار) ونفذوا عمليات نهب واسعة لثلاث مساكن متجاورة بعد تسلق الأسوار في تمام الساعة الواحدة ونصف من صباح الاثنين.

وأفاد أن سبعة من أفراد العصابة قاموا بتفتيش المنازل بصورة عبثية بحثا عن مبالغ مالية او مقتنيات ذهبية بينما انتهى دور ثمانية آخرين بتأمين عملية النهب من اعلى أسوار المنازل مشيرا الى ان المجموعة لاذت بالفرار بعدها.

وقال احد سكان الحي المنهوب ويدعى احمد يوسف لـ( سودان تربيون) إن أكثر من سبعة مسلحين ملثمين تسوروا حائطه في الساعات الأولى من صباح الاثنين، وهددوا أفراد الأسرة وطلبوا منه تسليم أي مبالغ مالية او مشغولات ذهبية، مشيرا الى أنهم تمكنوا من نهب مبالغ مالية تخصه بالإضافة لأجهزة الكترونية فضلا عن جميع ملابسه بعد أن بعثروا غرفة نومه الخاصة.

وأضاف يوسف أن الجناة انتقلوا إلي منزل جاره واستولوا أيضا على ممتلكاته، وأن عملية النهب استغرقت أكثر من ساعتين قبل ان يلوذوا بالفرار بعد مقاومة احد المواطنين.

وأوضح أن العصابة المسلحة التي نفذت الهجوم ليست مألوفة في نيالا من حيث العدد والتخطيط، وأبدى تخوفه من انحدار الأوضاع الأمنية ما لم تتدخل الأجهزة المختصة وتقوم بدور حاسم في السيطرة على الأحوال.

وأبان يوسف أن مجموعة مسلحة أخرى مكونة من سبعة إفراد نهبت محلا تجاريا في ذات الحي قبل يومين ما يؤشر الى تجدد نشاط العصابات.

ولم يتسنى لـ(سودان تربيون) الاتصال بمعتمد محلية نيالا شمال الذي وقع الحادث في محليته للتعليق على الموقف.

وبرزت مجموعات مسلحة مؤخرا بمدينة نيالا بوتيرة أعادت إلي الأذهان أيام التدهور الأمني الذي عاشته مدينة نيالا حيث شهدت المدينة إعمال نهب على الشوارع الرئيسية في وضح النهار ما اضطر حكومة الولاية لإعلان حالة الطوارئ.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

(الإسلام هو الحل) 2016-12-09 07:14:04 بابكرفيصل بابكر boulkea@gmail.com درجت جماعات الإسلام السياسي وفي مقدمتها جماعة الأخوان المسلمين على ترديد شعار "الإسلام هو الحل" وجعلت منه الأساس الذي تستند إليه في إستمالة عواطف البسطاء من الناس وكسبهم لصِّفها بإعتبار (...)

موت فيدل كاسترو وانفضاح عورة الشيوعيين 2016-12-07 18:35:46 عادل عبد العاطي رحل قبل أيام الطاغية فيدل كاسترو فأتضحت عورة الشيوعيين في مهرجانات الرثاء والتعزية التي اقاموها له في مشارق الأرض ومغاربها وعلى صفحات مواقع التواصل الإجتماعي؛ مرددين الأكاذيب والأساطير عن واحدا من اكثر (...)

إضاءات عابرة حول العلاقة بين فيديل كاسترو والحركة الشعبية 2016-12-05 22:04:04 المحاربون القدامي لا يموتون ياسر عرمان أما أن تحب فيديل كاسترو أو تكرهه، في الغالب لا حياد حينما يتعلق الأمر بفيديل كاسترو، في حياته أو عند مماته، يقف الناس منه على ضفتي نهر، ولكن النهر يمضي، أما عن نفسي فإني من المحبين (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2016 SudanTribune - All rights reserved.