الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 23 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

عقار وعرمان يجريان مباحثات مع مسؤولين في برلين وباريس

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 23 أكتوبر 2017 ـ قالت الحركة الشعبية ـ شمال، جناح مالك عقار، إن رئيسها وأمينها العام اختتما جولة أوروبية التقيا خلالها مبعوثي ألمانيا وفرنسا للسودان ومسؤولين في وزارتي الخارجية ببرلين وباريس.

JPEG - 21.9 كيلوبايت
الامين العام للحركة الشعبية يتحدث في مؤتمر صحفي عقد في الخرطوم مع رئيس الحركة ملك عقار في 3 يوليو 2011 (رويترز)

وأكد بيان للمتحدث باسم الحركة مبارك أردول، الإثنين، أن مالك عقار وياسر عرمان اختتما "لقاءات هامة" مع الحكومة الألمانية ومبعوثها للسودان وفريق عمل السودان بمباني وزارة الخارجية الألمانية بالعاصمة برلين.

وذكر البيان الذي تلقته (سودان تربيون)، أن قيادة الحركة الشعبية "قدمت تصورا شاملا عن الوضع في السودان وأكدت أنه لن يكون هنالك سلام إلا بقبول أجندة التغيير".

وتقود الحركة، التي تعرضت للانقسام منذ مارس الماضي، تمردا ضد الحكومة السودانية في منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق منذ العام 2011.

وأضاف أردول أن عقار وعرمان التقيا أيضا في العاصمة الفرنسية المبعوث الفرنسي ومسؤولة قسم السودان بالخارجية الفرنسية، حيث قدما شرحا شاملا للأوضاع في السودان لا سيما الأوضاع الإنسانية وقضايا حقوق الإنسان.

وأوضح أنهما طالبا المبعوث الفرنسي الذي سيزور السودان قريبا بوضع القضايا الإنسانية وحقوق الإنسان والتحول الديمقراطي والإعتداء على الحريات الدينية خاصة على المسيحيين ضمن أجندة الحوار الفرنسي السوداني.

كما طالبا المبعوث بالدعوة لإسقاط الحكم "الجائر" على كل من عاصم عمر وبقاري، وهما طالبين يواجهان حكما بالإعدام لإدانتهما بالقتل العمد إثر أعمال عنف طلابي.

وأشار المتحدث باسم الحركة إلى أن الوفد أكد أن "خارطة الطريق تم تدميرها من قبل النظام، وأن العملية السياسية التي يجب أن تؤدي إلى التغيير والسلام العادل والتحول الديمقراطي تحتاج إلى إعادة نظر"، وتعهدا بأن تدفع الحركة بأجندة سياسية جديدة لتوحيد العمل المعارض.

والتقى الوفد قبل ختام لقاءاته في باريس بعدد من قادة المعارضة والناشطين وتفاكر معهم في الوضع السياسي الحالي وعملية تجديد الرؤية والتنظيم التي تخوضها الحركة الشعبية.

وأكد عقار وعرمان ـ طبقا للبيان ـ أن "مستقبل الحركة يكمن في التجديد والإنفتاح والتزود بهواء نقي والمشاركة الفاعلة في نضال شعبنا ضد نظام المؤتمر الوطني".

وتابع قائلا إن "النظام لا مستقبل له واستمراره في الحكم نتاج لعدم توحيد العمل المعارض في أوسع جبهة لكافة المتضررين من هذا النظام".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

"احزاب الأمة" بين مطرقة التسريح، وسندان التقليص 2018-09-19 17:31:47 هل أطلق عليها الإسلاميون رصاص الرحمة؟ "احزاب الأمة" بين مطرقة التسريح، وسندان التقليص كتب: الجميل الفاضل • أنحسرت ظلال شجرة "الإنقاذ" بشكل متدرج عن معظم الأحزاب التي إنشقّ فرعها الرئيس "الإصلاح و التجديد" عن حزبها الأم (...)

هل سقط النِّظام ؟ 2018-09-16 23:05:12 كتبت : سلمى التجاني الهزَّة التي أصابت النِّظام طيلة أيام التشكيل الوزاري في الأيام الفائتة، أَظهَرت وعكست صورة حقيقية لما آل إليه من تآكل داخليّ، وفقدان ثقة بين قادته، وهشاشة حلفائه. فمشروع أسلمة الدولة والمجتمع الذي (...)

سؤال الشباب .. ( ٧ ) 2018-09-16 23:02:20 كتب : محمد عنيق للتدليل علي ما ذكرناه بان وسائلنا ومناهجنا في العمل العام كانت خاطئة نكتفي هنا بواحدة من المنظمات التي قامت في الخارج ( المنظمة السودانية لمناهضة التعذيب ) ، وذلك بإيراد مختصر لما كتبته في فترة سابقة عن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.