الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 25 كانون الثاني (يناير) 2017

عقار ومناوي يدعوان لمشاركة واسعة في استقبال المهدي

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 25 يناير 2017 ـ حث رئيس الجبهة الثورية والحركة الشعبية ـ شمال، مالك عقار السودانيين على الخروج والمشاركة في استقبال رئيس حزب الامة الصادق المهدي لدى عودته المنتظرة غدا الخميس، كما دعا رئيس حركة تحرير السودان، مني أركو مناوي، مؤيدي حركته والشعب السوداني للخروج واظهار التضامن مع المهدي.

JPEG - 83.9 كيلوبايت
رئيس الجبهة الثورية مالك عقار وزعيم حزب الأمة الصادق المهدي في باريس - سودان تربيون

وتحالف المهدي مع الحركات المسلحة التي تقاتل الحكومة في دارفور ومنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، اثر توقيعه إعلان باريس في أغسطس من العام 2014،عقب مغادرته السودان حينها، وجرى تطوير التحالف لاحقا وتوسعته بضم قوى سياسية معارضة في الداخل والخارج تجمعت تحت لافتة (نداء السودان).

وقال عقار في تعميم صحفي تلقته "سودان تربيون" الأربعاء، "إننا راضون عن العمل المشترك الذي قمنا به مع الصادق المهدي طوال فترة تواجده في الخارج".

وأوضح أن رجوع المهدى هو حق وليس منحة من أحد، مضيفا "يجب أن تسهم عودته في العمل المشترك بين كافة قوى المعارضة".

ودعا عقار الجماهير إلى التضامن مع حزب الامة وقيادته ، ومواصلة الضغط على نظام الانقاذ.

وشدد على ضرورة تصعيد العمل القاعدي في الاحياء والقرى والمدن، بين كاافة الفئات المعارضة للنظام ،وطرح مطالب عملية متعلقة بوقف الحرب وتحسين شروط الحياة المعيشية والحريات.

من جهته أهاب رئيس حركة تحرير السودان مني أركو مناوي، بمؤيدي حركته والسودانيين الخروج لاستقبال المهدي.

واعتبر عودة زعم حزب الأمة "تطورا طبيعيا في تحمل اعبائه الوطنية في قيادة شعبنا في هذه المرحلة من نضال الشعب الدوؤب لتحقيق السلام ووقف الحرب وإحداث التغيير الديمقراطي في البلاد".

وقال مناوي في تعميم تلقته "سودان تربيون" الأربعاء، "نحن في حركة تحرير السودان وكما تعاهدنا في إطار تحالف "نداء السودان" نجدد دعمنا لعودة المهدي، وممارسة نضاله من الداخل".

وأضاف "ندعو جماهير شعبنا لإ ظهار اكبر قدر من التضامن و التلاحم و الخروج الي استقباله".

وكان مساعد الرئيس السوداني ونائبه في الحزب ابراهيم محمود ، رحب بعودة المهدي ومشاركته في العملية السياسية بالبلاد،كما اعلن حزب المؤتمر الشعبي الأربعاء ترحيبه بعودة زعيم حزب الامة باعتباره إضافة حقيقية في ظل المناخ السائد الان في البلاد.

وبدوره اعلن تحالف قوى المستقبل للتغيير ترحيبه بالعودة المرتقبة للمهدي "في هذا المنعطف الهام، وفي ظل واقع سياسي حرج بغرض التعجيل بحلول نهائية لأدواء السياسة".

وفاد التحالف في تعميم صحفي الثلاثاء، بأن "وجود المهدي بما لديه من خبرة تراكمية سيساعد في الوصول الى التفاهمات التي تلبي طموحات اهل السودانبوقف الاحتراب والعيش في سلام".

وأعلن حزب الامة القومي ، حصوله على تصديق من السلطات لإقامة المناسبة وتأمين موكب المهدي من مطار الخرطوم حتى مكان الإستقبال، وأوضح أن طائرة المهدي ستحط في مطار الخرطوم عند الساعة الثالثة والنصف من نهار الخميس.

وغادر المهدي السودان إلى فرنسا قبل أكثر من عامين بعد اعتقال دام شهرا في سجن كوبر الاتحادي بالخرطوم بحري بسبب انتقادات وجهها إلى قوات الدعم السريع، قبل أن يعود ويستقر بالقاهرة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

فضائح بالجملة 2018-02-15 21:34:31 مصطفى عبد العزيز البطل تابع الملايين حول العالم أول أمس الثلاثاء سليلة بني يعرب، الإعلامية الأمريكية السورية اللامعة هالة غوراني، مقدمة برنامج (هالة غوراني هذا المساء) على شبكة سي إن إن الامريكية، وهي تناقش مع عدد من (...)

أنقذوا الأحفاد قبل فوات الأوان 2018-02-14 05:55:34 الامم المتحدة تعلق تعاونها مع جامعة الاحفاد بسبب العنف ضد الطالبات بقلم : عادل عبد العاطي قامت الأمم المتحدة ومنظماتها في السودان بتعليق تعاونها مع جامعة الأحفاد للبنات ، كما اعلنت عدم مشاركتها في اي برامج مستقبلية (...)

قوش .. مفتاح البشير لأمريكا 2018-02-12 17:28:13 بقلم : سلمى التجاني من الزوايا التي يمكن النظر منها لقرار إعادة الفريق صلاح عبد الله قوش لموقعه في إدارة جهاز الأمن والمخابرات، هي ملف العلاقات الخارجية، والأمريكية على وجه الخصوص. فمن المعروف أن قوش هو مهندس علاقة النظام (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.