الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 28 كانون الأول (ديسمبر) 2017

عقوبات على دبلوماسي سوداني اتهم بالتحرش في نيويورك

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 28 ديسمبر 2017 ـ عاقبت وزارة الخارجية السودانية أحد دبلوماسييها بعد اتهامه بالتحرش بفتاة، بالإبعاد نهائياً من نيويورك وتخفيض درجته الوظيفية وحرمانه من الترقي لمدة ثلاث سنوات والإنذار بالفصل النهائي.

JPEG - 33.3 كيلوبايت
مقر وزارة الخارجية السودانية

وكشفت صحيفة (ديلي نيوز) الأميركية في أكتوبر الماضي عن القبض على دبلوماسي سوداني بتهمة التحرش بفتاة تبلغ من العمر 23 عاما، وبحسب الصحيفة فإن الفتاة قالت ان "الدبلوماسي تحسس صدرها ومؤخرتها داخل بار في منطقة East Village بنيويورك"، وتم الافراج عنه لاحقا بعد ابرازه ما يثبت تمتعه بالحصانة الدبلوماسية.

وقال المتحدث باسم الخارجية السودانية قريب الله خضر في تصريح صحفي الخميس إن "الدبلوماسي خضع لتحقيق بواسطة لجنة مختصة أوصت بإخضاعه وفقاً للنظام المتبع لمجلس محاسبة مصلحي وبناءاً على موافقة قيادة الوزارة وتوجيهاتها".

وأفاد أن مجلس المحاسبة باشر عمله بالاطلاع على تقرير لجنة التحقيق وعلى التقرير الذي أعده مكتب تحقيق أميركي مستقل بتكليف من الوزارة بواسطة بعثة السودان الدائمة بنيويورك.

وتابع: "ثبت للمجلس ان الدبلوماسي كان حتى ساعة متأخرة بمكان لا يليق بدبلوماسي سوداني ارتياده، بما يخالف لائحة الخدمة المدنية لسنة 2007".

وقرر مجلس المحاسبة "إبعاد الدبلوماسي نهائياً من بعثة السودان لدى الأمم المتحدة بنيويورك وحرمانه من الترقي والنقل للبعثات لمدة ثلاث سنوات، ووجهت له إنذارا بالفصل النهائي، وتخفيض درجته الوظيفية الى الدرجة الأدنى مباشرة".

وبرأ مجلس المحاسبة الدبلوماسي من ارتكاب ما نسب إليه من سلوك مخالف للأخلاق، "استناداً على وقائع محضر لجنة التحقيق وتقرير مكتب التحقيق المستقل".

وأوضح خضر أنه "لم يتوفر لدي أي من الجهتين ما يسند اتهام المذكور بارتكاب ما نسب إليه من فعل أو سلوك مخالف للخلق القويم لكنه بارتياده ذلك المكان وفيما لا يتصل بأي أعمال رسمية، خالف بذلك قانون ولوائح الخدمة المدنية وقانون السلك الدبلوماسي ومرشد أداء البعثات والتي تنص على الاستقامة الكاملة".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

دفن الليل أب كراعا بره 2019-02-15 12:18:54 بقلم : محمد صالح رزق الله من الواضح الجلي أن ثلة من القوم ، لم يستوعبون الدرس ولم يفهمون الرسالة بعد . فنجد أنفسنا مضطرين لنعيد علي مسامعهم مرة اخري ان ( سودان الأمس ولي ومضي ولن يعود ) و نراهم ما فتئوا في غيهم يعمهون ، (...)

جيوش صلاح قوش و الحراك الجماهيري في السودان (3 - 10) 2019-02-14 22:10:22 بقلم : عبدالعزيز النور oudingdung0214@gmail.com أشرنا في خاتمة المقال الثاني من هذه السلسلة إلى أن تصاعد الحراك و إنتظام و تضاعف القوى الجماهيرية المطالبة بإسقاط النظام في السودان يضع النظام أمام خيارات صعبة جدا، (...)

قراءة في متون "مبادرة السلام والإصلاح" 2019-02-13 15:10:24 بقلم: خالد التيجاني النور موقف المجموعة الجوهري: ضرورة الامتثال الفوري لمطالب الجماهير بالتغيير (1) أعادت الاحتجاجات الشعبية التي انتظمت البلاد على مدار الشهرين الماضيين، (مبادرة السلام والإصلاح) إلى واجهة الرأي العام (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.