الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 8 أيار (مايو) 2017

علي الحاج: كمال عمر نادم على تصريحاته الأخيرة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 8 مايو 2017 ـ اعتذر القيادي بحزب المؤتمر الشعبي كمال عمر، الإثنين، عن تصريحاته التي وجه فيها انتقادات شديدة لأمين عام الحزب علي الحاج محمد، ونقل للأخير في اتصال هاتفي أسفه وندمه على ما أثاره مؤخرا.

JPEG - 63.3 كيلوبايت
القيادي بالمؤتمر الشعبي كمال عمر

وقال كمال عمر في تصريحات صحفية نشرت اليومين السابقين "إن الوضع داخل الحزب معلول، نطالب بتصحيح مسار الشعبي، الآن الحزب ليس به مؤسسات فقط لديه أمين عام يتحكم في كل قرارات الحزب"، كما تحدث عن مكوثه داخل السودان وتعرضه للسجن والاعتقال بينما آثر آخرون ـ في إشارة إلى علي الحاج ـ مغادرة البلاد.

والمعروف أن علي الحاج الأمين العام الحالي للمؤتمر الشعبي غادر السودان عقب المفاصلة الشهيرة التي وقعت بين الإسلاميين في السودان بالعام 1999، واستقر في المانيا، ولم يعد الا العام الماضي لتلقي العزاء في رحيل زعيم الحزب الراحل حسن الترابي.

وأعلن كمال عمر استقالته من موقعه التنظيمي كأمين سياسي للمؤتمر الشعبي، وكذا عضوية البرلمان التي رشحه إليها الحزب ضمن حصته في حكومة الوفاق الوطني المنتظر تشكيلها، احتجاجا على المشاركة في السلطة برغم رفض البرلمان تمرير التعديلات الدستورية المتعلقة بالحريات كما وصلته من رئاسة الجمهورية باعتبارها اتفاقا سياسيا بين قوى الحوار.

وقال بيان صادر عن مكتب الأمين العام للمؤتمر الشعبي تلقته (سودان تربيون) الإثنين "اعتذر كمال عمر عما بدر منه وصرح به لوسائل الإعلام، مبديا أسفه وندمه".

وأوضح البيان أن الأمين العام أوضح في الاتصال الهاتفي مع كمال أن ما أثاره الأخير لايمسه شخصيا، بل يمس الحزب ومؤسساته وعضويته، لكنه بات "من الماضي".

وأشار على الحاج الى قبوله الاعتذار، ما يعني طبقا للبيان أن كمال عمر لا يزال عضو الحزب، ومرشحه للمجلس الوطني.

وأعلن المؤتمر الشعبي مؤخراً قرار مشاركته رسمياً في حكومة ما بعد الحوار المنتظر إعلانها خلال ساعات، حيث منح عشرة مقاعد على المستوى التنفيذي والتشريعي.

وكان الحزب رهن في وقت سابق مشاركته بإجازة ملحق التعديلات الدستورية المتعلقة بالحريات باعتبارها اتفاقاً سياسياً بين قوى الحوار لا يحق للبرلمان الحذف أو الإضافة فيها.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في المسألة الإقتصادية... ترويض الدولار 2018-01-17 21:49:36 د. أمين حسن عمر رغم حالة التفلت الكبير فى سعر العملات الأجنبية فإن قرارات بنك السودان المركزى الإحتفاظ بسياسة تعويم سعر الصرف للجنيه السوداني ربما هى الخيار الوحيد الذى هو متاح فى الوقت الراهن . وهى سياسة ممتدة مجربة (...)

ردود مؤدبة على الصادق المهدي 2018-01-13 16:23:36 د/ أمين حسن عمر السيد الصادق المهدي سياسي معتق عاش السياسة في مطلع ستيناتها ثم هو يعيشها الآن في العقد الثاني من الألفية الثانية ، وهو طراز خاص من أهل السياسة إيجاباً وسلباً ، فطموحاته أدنى سقوفها السماء مهما يكن وهن (...)

ضبط الأسواق وتخفيف العبء المعيشي 2018-01-13 16:16:48 د/ عادل عبد العزيز الفكي adilalfaki@hotmail.com السياسات المالية والنقدية المصاحبة لموازنة العام 2018 ترتب عليها ارتفاع كبير لأسعار الخبز للمستهلكين. كما ترتب عليها ارتفاع بنسب متفاوتة لعدد كبير جداً من السلع (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.