الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 8 أيار (مايو) 2017

علي الحاج: كمال عمر نادم على تصريحاته الأخيرة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 8 مايو 2017 ـ اعتذر القيادي بحزب المؤتمر الشعبي كمال عمر، الإثنين، عن تصريحاته التي وجه فيها انتقادات شديدة لأمين عام الحزب علي الحاج محمد، ونقل للأخير في اتصال هاتفي أسفه وندمه على ما أثاره مؤخرا.

JPEG - 63.3 كيلوبايت
القيادي بالمؤتمر الشعبي كمال عمر

وقال كمال عمر في تصريحات صحفية نشرت اليومين السابقين "إن الوضع داخل الحزب معلول، نطالب بتصحيح مسار الشعبي، الآن الحزب ليس به مؤسسات فقط لديه أمين عام يتحكم في كل قرارات الحزب"، كما تحدث عن مكوثه داخل السودان وتعرضه للسجن والاعتقال بينما آثر آخرون ـ في إشارة إلى علي الحاج ـ مغادرة البلاد.

والمعروف أن علي الحاج الأمين العام الحالي للمؤتمر الشعبي غادر السودان عقب المفاصلة الشهيرة التي وقعت بين الإسلاميين في السودان بالعام 1999، واستقر في المانيا، ولم يعد الا العام الماضي لتلقي العزاء في رحيل زعيم الحزب الراحل حسن الترابي.

وأعلن كمال عمر استقالته من موقعه التنظيمي كأمين سياسي للمؤتمر الشعبي، وكذا عضوية البرلمان التي رشحه إليها الحزب ضمن حصته في حكومة الوفاق الوطني المنتظر تشكيلها، احتجاجا على المشاركة في السلطة برغم رفض البرلمان تمرير التعديلات الدستورية المتعلقة بالحريات كما وصلته من رئاسة الجمهورية باعتبارها اتفاقا سياسيا بين قوى الحوار.

وقال بيان صادر عن مكتب الأمين العام للمؤتمر الشعبي تلقته (سودان تربيون) الإثنين "اعتذر كمال عمر عما بدر منه وصرح به لوسائل الإعلام، مبديا أسفه وندمه".

وأوضح البيان أن الأمين العام أوضح في الاتصال الهاتفي مع كمال أن ما أثاره الأخير لايمسه شخصيا، بل يمس الحزب ومؤسساته وعضويته، لكنه بات "من الماضي".

وأشار على الحاج الى قبوله الاعتذار، ما يعني طبقا للبيان أن كمال عمر لا يزال عضو الحزب، ومرشحه للمجلس الوطني.

وأعلن المؤتمر الشعبي مؤخراً قرار مشاركته رسمياً في حكومة ما بعد الحوار المنتظر إعلانها خلال ساعات، حيث منح عشرة مقاعد على المستوى التنفيذي والتشريعي.

وكان الحزب رهن في وقت سابق مشاركته بإجازة ملحق التعديلات الدستورية المتعلقة بالحريات باعتبارها اتفاقاً سياسياً بين قوى الحوار لا يحق للبرلمان الحذف أو الإضافة فيها.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

نيلسون مانديلا .. سيطلع من عتمتي قمر 2018-07-18 19:50:09 كتب: عمر الدقير يوافق اليوم - الثامن عشر من يوليو - الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا، وهو ذات اليوم الذي أعلنته الأمم المتحدة، قبل عدة سنوات، مناسبةً سنوية عالمية للإحتفاء بسيرة هذا الثائر التحرري. (...)

المونديال والثلاثي 2018-07-16 18:00:29 كتب : محمد عتيق عند الخامسة من عصر الامس (الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨) بتوقيت الخرطوم ، الثالثة بتوقيت قرينتش ، كانت الملايين قد احتشدت في المنازل والمقاهي وصالات المشاهدة وساحاتها المفتوحة حول شاشات التلفاز علي امتداد المعمورة (...)

القاهرة والإمام 2018-07-15 23:43:51 كتب : المحبوب عبد السلام يقول السيد الشريف زين العابدين – عليه شآبيب الرحمة – في مناجاته للسودان: «زى ما موسي عدَّى ولا تعب لا حاجة»، ذلك استعمالٌ بليغ لكلمة “حاجة” في عاميَّتنا السُّودانيَّة، وهي عادة تأتي في سياقاتنا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.