الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 14 نيسان (أبريل) 2016

عودة حوادث الإختطاف والنهب الى شمال دارفور تثير قلق الأهالي

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 14 أبريل 2016 ـ عادت حوادث الخطف والنهب لتطل برأسها في ولاية شمال دارفور، بعد هدوء نسبي انخفضت فيه الجرائم على تلك الشاكلة خلال الأشهر المنصرمة، وشهدت إحدى ضواحي الفاشر، الخميس، اختطاف شخصين من داخل مركز صحي، بعد يوم واحد من اعتداء مسلحين على شاب وسلبه دراجته في وضح النهار، وبدأت الحوادث تثير مخاوف الأهالي خشية تمددها لجرائم يصعب السيطرة عليها.

JPEG - 24 كيلوبايت
أحد الشوارع الرئيسية في مدينة الفاشر

وإختطفت مجموعة مسلحة يستغل أفرادها سيارة دفع رباعي،الخميس، الكادر الطبي حسن عبد الله علي اسحق من داخل المركز الصحي لمنطقة (قبر الغنم) التابعة لريفي الفاشر حاضرة شمال دارفور.

وأفاد ذوو المختطف (سودان تربيون) أن ابنهم حسن (29) عاماً من ذوي الاحتياجات الخاصة ويعمل متعاونا في مركز طبي "خير بان" (أ) علاوة علي العمل احياناً بمنطقة "قبر الغنم" 65 كلم الى الشمال الغربي من الفاشر.

واكدوا أن المجموعة المسلحة استخدمت في الحادثة سيارة دفع رباعي منصوب عليها مدفع دوشكا وثلاث دراجات نارية، ومن ثم اختطفوا ابنهم ومتعاون صحي آخر من ذات المنطقة لكن المسلحين اطلقوا سراح الثاني بينما لا يزال حسن محتجزا، حيث عمدت أسرته الى تدوين بلاغ لدى الشرطة.

وقبل يوم واحد اعترض ثلاثة مسلحين مواطناً يقود دراجة نارية بالفاشر ونهبوا مقتنياته واستولوا على دراجته النارية التي كان يقودها بشرق المدينة.

وقال إيهاب زكريا لـ(سودان تربيون) الأربعاء إن المجموعة المسلحة اعترضته بالقرب من بورصة الفاشر على الإتجاه الشمالي عند الحادية عشرة صباحاً.

وأفاد أنه تفاجأ بالرجال المسلحين وبعد تهديده بأسلحة كلاشنكوف تم نهبه والاستيلاء على دراجته واشار الى انه ابلغ شرطة القسم الأوسط بالفاشر ودون بلاغا ولم تتمكن الشرطة من القبض على الجناة .

وفي السادس من أبريل الجاري اغتال مسلحون مجهولون الشرطي عبد الله أبوه أمام منزله بحي المصانع بمدينة الفاشر عند الساعة العاشرة والنصف مساءاً بعد أن اطلق المسلحون النار عليه.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.