الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 26 تشرين الثاني (نوفمبر) 2012

غازى ينفى استقالته من المؤتمر الوطنى

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 26 نوفمبر 2012- سارع القيادي بالمؤتمر الوطني رئيس كتلته البرلمانية غازي صلاح الدين الى نفى انباء ترددت على نطاق واسع امس تحدثت عن استقالته من الحزب ، واجتمع بمنزله مساء امس بمجموعة من شباب الحركة الإسلامية، فى اجتماع وصف بانه راتب للتفاكر حول حزمة من القضايا الفكرية بعيدا عن السياسة.

JPEG - 15 كيلوبايت
غازي صلاح الدين عتباني

وقال.غازي في تصريحات صحفية إنه لم يستقل أو يتم استدعاؤه بطلب الحضور أو عبر الهاتف من أي جهة للتحقيق حول المحاولة التخريبية.

وكانت سودان تربيون قد نشرت خبرا مفاده ان الأمن السوداني قد حقق مع غازي صلاح الدين في المحاولة الانقلابية التي تم الكشف عنها الاسبوع الماضي والتي اعتقل فيها 13 شخص بعضهم لعب ادوار قيادية في اجهزة الدولة او الجيش وعرفوا بانتقادهم للسياسة الدولة وخلافاتهم مع القائمين عليها.

وفشل غازي مؤخرا في الوصول لمنصب الامين العام للحركة الاسلامية وعمل التيار المسيطر على مقاليد الحكم في المؤتمر الوطني على منعه من توليها بسبب انتقاداته لمسيرة الحكم ابتدأ من اتفاقية السلام الشامل التي قاد مفاوضاتها نائب الرئيس على عثمان طه .

وفى السياق ذاته نفى المؤتمر الوطني استقالة غازى على خلفية اعتراضه في وقت سابق على مخرجات المؤتمر الثامن للحركة الإسلامية الذي أنهى أعماله مؤخراً وقال المتحدث باسم الحزب بدر الدين اجمد ابراهيم إن ما تم تداوله أمس عبر مواقع الكترونية محض شائعات وتجافي مواقف صلاح الدين واتهم جهات – لم يسمها- بالترويج لتلك المعلومات بهدف الاصطياد في الماء العكر.

وأعرب إبراهيم في تصريحات صحفية أمس عن قلقه من تزايد انتشار الشائعات بشأن المحاولة التخريبية. وقال إن الجهة الوحيدة المخول لها الحديث عنها هي الأجهزة الأمنية وأردف "فور الانتهاء من المحاكمات سيتم إعلان ذلك للجميع".

وحث إبراهيم دعاة الإصلاح في حزبه على تقديم آرائهم التصحيحية عبر منابر الحزب وقال إن أبواب الشورى لم تغلق، وأن المشكلة الأساسية لدى الداعين للإصلاح هي تمسكهم بضرورة الأخذ بآرائهم التى يدلوا بها، مشيراً إلى أن الشورى تقتضي الاستماع لجميع الآراء ومن ثم دراستها لاتخاذ الخطوة المناسبة والممارسة الشورية تقتضي أن يلتزم الجميع بما تخرجه تلك المؤسسات حتى وإن كان مخالفاً لما طرحوه وليس أن يتخذ البعض ذلك سبباً للانقلاب عليه.

وناقش اجتماع القطاع السياسي الإجراءات والتحقيقات الجارية مع المتهمين في المحاولة التخريبية واشار الى اهمبة استمرار وأضاف المتحدث أن القطاع دعا "الأفراد والمؤسسات التي تدعو للإصلاح إلى طرح أفكارها ورؤاها داخل مؤسسات الحزب ومجالسه المختلفة، مشيراً إلى أن باب التشاور والمناصحة مفتوحاً أمام الجميع".

وأكد أن باب التشاور والنقاش متاح على كل الأطر والأصعدة، قائلاً إن الوطني أكثر الأحزاب ممارسةً لنهج الشورى والاستيعاب لآراء الجميع داخل الحزب.

وأضاف "ليس هناك مشكلة في الحزب في السماع للآراء، إلا أنه قد تكون هناك مشكلة في أن من يقدم الرأي يريد أن يستجاب لرأيه ووجهة نظره".

وأمن القطاع على إلزامية الرأي العام للجماعة في إطار الشورى، ودعا لضرورة التفريق بين طرح الآراء والاستجابة لها.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

سماجة الشر، احتجاب البصيرة.. في تذكّر مساعد البشير 2019-10-17 15:14:11 بقلم : عبدالحميد أحمد حملت صحف الخرطوم الصادرة بالأمس مفارقةً باعثةً على السخرية إذ ترافق على صفحاتها خبران أولهما هو "عزم النيابة العامة على أن تحسم ملفات قضائية عالقة في مواجهة أقطاب النظام الساقط أبرزها تقويض النظام (...)

ثم ماذا عن مؤتمر السلام الشامل في السودان 2019-10-16 11:43:15 الشفيع خضر سعيد تنطلق اليوم في مدينة جوبا، عاصمة جمهورية جنوب السودان، الجولة الأولى من مفاوضات البحث عن السلام بين حكومة السودان والحركات المسلحة، تصاحبها بعض المفارقات والأسئلة التي تفرض نفسها عليها. أولى هذه المفارقات، (...)

أخواني الشهداء: العيون السود في البطانة كتار 2019-10-14 05:41:16 مجدي الجزولي انهضوا لبوا يا شبابنا هموا شهيدنا الطاهر ضحى بدموا أخواني الشهداء الزايد شوقهم مناى يا الله أسير في طريقهم أصبر قلبي وراجي لحوقهم هنالك في الجنة أبقى رفيقهم.. من أخسر ما خاض فيه المرحوم حسن الترابي بعد (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.