الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 7 نيسان (أبريل) 2013

غازي : انعدام الحريات داخل الحزب الحاكم دليل على بداية النهاية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 7 ابريل 2013 - أعتبر القيادي بحزب المؤتمر الوطني غازي صلاح الدين أن إنعدام ﺣﺮﻳﺔ ﺍﻟﺤﻮﺍﺭ وعدم ﺗﻘﺒﻞ الآﺭﺍﺀ داخل الحزب دليل على ﺒﺪاية عملية ﻣﻮﺗﻪ ﺍﻟﺤﺘﻤﻲ-في إشارة الى حزب-، كما أوضح أن ﻗﻴﺎﺱ ﻧﻘﻄﺔ ﺍﻟﻤفاﺭﻗﺔ ﺑﺼﻮﺭﺓ ﺩﻗﻴﻘﺔ ﺗﻌﺘﻤﺪ ﻋﻠﻰ ﻧﻮﺍحي ﻋﻤﻠﻴﺔ .

JPEG - 15 كيلوبايت
غازي صلاح الدين عتباني

ونفى العتباني في مؤتمر صحفي عقده بصفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) أمس، ما تردد عن تواصله طوال الفترة الماضية مع زعيم حزب المؤتمر الشعبي عبر الرسائل

وقال "ﺍﻟﺮﺳﺎﺋﻞ ﺑﻴﻨﻲ ﻭﺑﻴﻦ ﺍﻟﺘﺮﺍﺑﻲ ﺣﺪﺛﺖ ﻗﺒﻞ ﺍﺛﻨﺘﻲ ﻋﺸﺮﺓ ﺳﻨﺔ ﻭﻟﻴﺲ ﻫﺬﻩ ﺍﻷﻳﺎﻡ ﻭﻫﻲ ﻛﺎﻧﺖ ﻣﺤﺎﻭﻟﺔ ﺷﺨﺼﻴﺔ ﻹﺻﻼﺡ ﺫﺍﺕ ﺍﻟﺒﻴﻦ ﻭﻟﻢ ﺗﻜﻦ ﺍﻋﺘﺬﺍﺭﺍ". ﻭأضاف " ﻟﻦ ﺃﺗﻮﻗﻒ ﻋﻦ ﻣﺤﺎﻭﻻﺕ ﺇﺻﻼﺡ ﺫﺍﺕ ﺍﻟﺒﻴﻦ ﺑﻴﻦ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻴﻴﻦ ﺇﺫﺍ ﺃﺗﻴﺢ ﻟﻲ ﺫﻟﻚ" .

وحول نيته الترشح لرئاسة الجمهرية أوضح العتباني أنه ليس ﻣﺼﺮﺍ ﻋﻠﻰ ﺗﻮﻟﻲ ﺃﻱ ﺗﻜﻠﻴﻒ، وكشف عن إعداده لمقال سينشره في غضون اليومين المقبلين يتحدث ﻋﻦ "ﻛﻴﻒ ﻧﺨﺘﺎﺭ ﺭﺋﻴﺴﺎ ﻟﻠﺴﻮﺩﺍﻥ ﺑﺪﻻ ﻣﻦ ﺳﻨﺔ ﺍﻟﺘﻮﺭﻳﺚ ﺍﻟﻄﺎﺋﻔﻴﺔ".

وأضاف "ﻋﻠﻤﺘﻨﻲ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﺃﻥ ﺃﻓﻌﻞ ﺍﻟﺸﻲﺀ ﺍﻟﺼﺤﻴﺢ ﻭﺑﻨﻴﺔ ﺻﺤﻴﺤﺔ ﻭﺃﻥ ﺃﺗﻮﻛﻞ ﺑﻌﺪ ﺫﻟﻚ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ.. ﻭﻗﺪ ﻭﺟﺪﺕ ﺫﻟﻚ ﻭﺻﻔﺔ ﻣﻔﻴﺪﺓ. ﺃﻧﺎ ﺍﻵﻥ ﺃﻗﻴﺲ ﺍﻷﻣﻮﺭ ﺑﻘﻴﺎﺱ ﺩﻗﻴﻖ ﻋﻨﺪ ﺍﺗﺨﺎﺫ ﻗﺮﺍﺭﺍﺗﻲ".

وحول قرار إقالته من رئاسة الكتلة البرلمان لحزبه أوضح أنه انتخب من داخل اعضاء الكتلة وان قرار اقالته سيتم البت فيه اليوم في اجتماع اعضاء الكتلة قائلاً أن الامر ليس بيد المكتب القيادي وحده.

اما بالنسبة للخلافات داخل الموتمر الوطني فهي موجودة منها ما هو خلاف حول وجهات النظر ومنها ما هو تكتلات لا اعرف الي اين تذهب صراعاتها بالحزب او الوطن.

وصوب إنتقادات لاذعة للحركة الاسمية قائلاً أنها حركة تقدم خدمات للحكومة وليس لديها وجود فاعل في المجتمع وهذا ما يضعف دورها اكثر.

وكان المكتب القيادي للمؤتمر الوطني قد أقال العتباني من رئاسة الكتلة في المجلس الوطني وعين مهدي إبراهيم في مكانه.

ويعتبر بعض اعضاء البرلمان من الحزب الحاكم ان في هذا السلوك مخالفة للوائح الهيئة البرلمانية لنواب حزب المؤتمر الوطني التي تنص على ترشيح ثلاث اشخاص للمنصب وتختار الهيئة رئيسها من بينهم


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

النخبة السودانية او قصة طالب الكثرة 2019-08-21 17:24:32 بقلم : مصطفى بنياب يحتم علينا المنهج والتاريخ التساؤل و التأمل و النظر صوب المصالح الاقتصادية في ظل التغيير السياسي الحالي، او بشكل محدد النخبة السودانية و مصالحها الاقتصادية هذا قبل كل شئ وبعده يمكننا التشاؤم او التفاؤل (...)

على هوامش مجلس السيادة 2019-08-21 11:21:07 الواثق كمير اتفقت قوى الحرية والتغيير، بعد ومشاورات وخناقات واعتذارات واستقصاء، على خمسة أعضاء لمجلس السيادة، بحسب حصة التحالف في الوثيقة الدستورية، والتي احتفلت قطاعات واسعة بالتوقيع عليها، وشهد عليها إلاقليمان ولقيت (...)

فرح السودان وغياب الحركات 2019-08-18 18:23:24 بقلم : محمد عتيق مهما كانت علاقة الثورة العضوية بطرف من أطراف الحركات المسلحة - (الجبهة الثورية بحكم عضويتها في ق ح ت) - فإنها تعترف أيضاً بوجود قوى مسلحة ومؤثرة في الميدان ، بل وأكثر امتلاكاً للأرض وللسلاح ، وهي : حركة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.